طلبة جامعة واسط يحتجون على زيارة العبادي ويهاجمون موكبه
آخر تحديث GMT 00:46:49
المغرب اليوم -

إصابة العشرات بالاختناق بسبب الغاز المسيل للدموع

طلبة جامعة واسط يحتجون على زيارة العبادي ويهاجمون موكبه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طلبة جامعة واسط يحتجون على زيارة العبادي ويهاجمون موكبه

احتجاج طلبة جامعة واسط على زيارة العبادي
بغداد - المغرب اليوم

أعلن الجيش العراقي أن قواته باتت على مقربة من المجمع الحكومي الرئيسي في غرب الموصل، في إطار هجومها لطرد عناصر تنظيم "داعش" من آخر معاقله في المدينة، فيما تعرض موكب رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الثلاثاء، إلى هجوم من قبل طلبة جامعة واسط، فيما ردت حماية العبادي بإطلاق الرصاص الحي في الهواء، لتفريق المتظاهرين.

وأكدت مصادر عسكرية أن مجلس المحافظة والمجمع الحكومي أصبحا تحت نيران قوات الرد السريع، بينما تخوض القوات العراقية معركة في الساحل الأيمن لمدينة الموصل شمالي العراق لتطهيرها بالكامل من تنظيم "داعش" بعد نجاحها في تحرير الساحل الأيسر، كما تمكنت القوات العراقية الاثنين، من السيطرة على الجوسق والجسر الرابع من جهة الساحل الأيمن للموصل، بحسب وسائل إعلام محلية.

وأكد قائد الشرطة الاتحادية، شاكر جودت، أن قوات مغاوير النخبة والفرقة الخامسة للشرطة الاتحادية وصلت إلى خط التماس مع داعش في حي الدواسة وسط الموصل.

وقد أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، انطلاق معركة الموصل التي تشارك فيها قوات الأمن العراقية مع الحشد الشعبي، وقوات البيشمركة في كردستان العراق، وقوات من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش.

على الجانب الآخر تعرض موكب رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الثلاثاء، إلى هجوم من قبل طلبة جامعة واسط، حيث أوضح مصدر محلي أن "طلبة جامعة واسط هاجموا موكبًا لرئيس الوزراء، واجبروه على مغادرة الجامعة من الباب الخلفي"، مبيًنا أن "الطلبة استغلوا وجود العبادي في الجامعة لعرض مطالبهم المتمثلة بصرف المنحة الطلابية وتخفيض أجور الدراسات المسائية".
وأضاف، أن "حماية العبادي وقوة من مكافحة الشغب ردت على الطلبة المتظاهرين بإطلاق الغاز المسيل للدموع، وقامت بتفريقهم مع إصابة 19 طالبًا وطالبة بحالات اختناق واغماء بعد تفريقهم بالغاز والرصاص"، فيما تظاهر العشرات من طلبة وتدريسي جامعة واسط، في وقت سابق من الثلاثاء، بالتزامن مع زيارة العبادي للمحافظة، وردت حماية الأخير على المتظاهرين باطلاق الغاز المسيل للدموع.

وشدد رئيس مجلس الوزراء ، خلال زيارته إلى جامعة واسط، على ابعاد الجامعات عن الصراعات السياسية وعدم توريط الطلبة بالخلافات السياسية، داعيًا من لديه مشاكل معه الا يؤثر على "أمن البلاد".

ووصل رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، في وقت سابق من اليوم إلى واسط لعقد جلسة المجلس في المحافظة، وقال في كلمة له أن "الاهتمام بالجانب التعليمي أمر أساسي، وهو مكمل لانتصارات أبطالنا على المتطرفين، حيث نقف بتحية إجلال لابطالنا، لاننا في المراحل النهائية لهزيمة عصابات داعش"، مضيفًا أن "الاعلام المتطرف يقوم ببث المشاكل التي تؤثر سلبًا على اوضاع، كل ما نصل إلى مرحلة حساسة ونحقق الانتصارات، فنحن في حرب مصيرية وكل دول العالم في هكذا حرب تعطل التظاهر ولكننا نقوم بتوفير الحماية لها وحمايتها".

وشدد العبادي على عدم السماح لأية معارضة تتجاوز على الأشخاص والاملاك العامة في البلاد، أضاف :"إننا نسمح بالمعارضة في اطارها السلمي،ـ وعدم السماح بالتجاوز على المواطنين والاملاك العامة والخاصة"، ونوه إلى أن "من لديه مشكلة مع رئيس الوزراء فلتكن مع رئيس الوزراء دون أن تؤثر على أمن البلد وسير المعركة"، كما تابع :"إننا نسير بالاتجاه الصحيح والعراق يتقدم، وانتقل البلد من حالة التشرذم الى مرحلة التوحد"، مردفًا بالقول أن "هدفنا توحيد البلد وتقليل الخلافات لأن الخلافات هي من اتت بداعش وهذه الخلافات يريدون نقلها للجامعات".

بالمقابل اكد مصدر محلي، أن القوات الأمنية في محافظة واسط أطلقت النار العشوائي والغاز المسيل للدموع على الطلبة المحتجين ضد زيارة رئيس الوزراء للمحافظة، مشيرًا إلى أن القوات الأمنية أطلقت النار العشوائي والغاز المسيل للدموع على الطلبة المحتجين ضد زيارة العبادي ، ما أسفر عن إصابة عدد من الطلبة بجروح وتعرض بعضهم الآخر لحالات اختناق"، متابعًا أن: "التظاهرات لا تزال مستمرة، وأن القوات اتخذت اجراءات أمنية مشدده داخل الجامعة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلبة جامعة واسط يحتجون على زيارة العبادي ويهاجمون موكبه طلبة جامعة واسط يحتجون على زيارة العبادي ويهاجمون موكبه



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib