مرشحون يقدمون وعودًا وأوهامًا للظفر بأصوات الناخبين في الجزائر
آخر تحديث GMT 06:46:42
المغرب اليوم -

من توفير منحة للعاطلين عن العمل إلى التتويج بكأس العالم 2022

مرشحون يقدمون وعودًا وأوهامًا للظفر بأصوات الناخبين في الجزائر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مرشحون يقدمون وعودًا وأوهامًا للظفر بأصوات الناخبين في الجزائر

الدعايا الانتخابية في الجزائر
الجزائر – ربيعة خريس

يُسدل الستار على الحملة الانتخابية للاستحقاقات البرلمانية منتصف ليل اليوم الأحد، والتي انطلقت رسميا الأحد الموافق لـ 9 أبريل/نيسان بمشاركة 12 ألف مرشح يمثلون 53 حزبا وعشرات القوائم المستقلة. وفي وقت دخلت الحكومة الجزائرية والأحزاب السياسية معا، في سباق مع الزمن لإقناع الناخبين بالتوجه نحو صناديق الاقتراع والتصويت، حفاظا على أمن واستقرار الجزائر، صنعت الطرائف الانتخابية الحدث وكانت حاضرة بقوة طيلة أيام الحملة الدعائية في الجزائر.

واستعمل مرشحون للانتخابات النيابة المقبلة، مختلف الأساليب والطرق لكسب ود الناخبين، وإقناعهم بالتصويت لصالحهم، وقام أحد المرشحين في محافظة المسيلة، تقع على بعد 242 كلم جنوب العاصمة الجزائرية، بتنظيم تجمع شعبي داخل مقهى، ودفع كل ما تناوله الزبائن مسبقا، في محاولة منه للظفر بأصوات الناخبين. ولم يجد أحد المرشحين عن الحزب الحاكم في محافظة غليزان غرب الجزائر، إلا الاعتكاف بالمساجد وكان هذا الأخير في اتصال دائم مع شيوخ الزوايا وأئمة المساجد لعل وعسى تنفعه دعواتهم للظفر بمقعد داخل قبة البرلمان الجزائري خلال العهدة المقبلة.

ولجأ بعض المرشحين في محافظة الوادي وبسكرة وتيزي وزو وغيرها من المحافظات الجنوبية، لإقامة مآدب غداء، وقام أحد المترشحين عن الحزب الحاكم بمحافظة تيزي وزو شرق الجزائر، بذبح كباش وإقامة مأدبة عشاء جماعية لكل المنتخبين ومواطني محافظته. وقام متصدر إحدى القوائم الحرة في محافظة الجزائر العاصمة،  بشراء آلاف التذاكر المخصصة لدخول السيرك المتواجد في أحد المركبات التجارية. واضطر بعض المرشحين، إلى إلغاء تجمعاتهم بسبب شغور القاعة على غرار رئيس الجبهة الجزائرية،  موسى تواتي.

ومن بين الطرائف المضحكة، التي تداولتها العديد من وسائل الإعلام المحلية، إقدام شاب في مقتبل العمر، عشية انطلاق الحملة الدعائية، على تعليق ملصق على اللافتات المخصصة للملصقات الإشهارية الانتخابية، طلب فيه الأحزاب السياسية على مساعدته في إكمال نصف دينه، وترك على الملصق رقم هاتفه ورقمه وكتب "زوجوني.. هذا رقم هاتفي ".

ولم يجد بعض المرشحين للانتخابات النيابية في الجزائر من طرق، لاستدراج الناخبين سوى تقديم وعود خيالية تفوقهم بكثير، وهي من صلاحيات الحكومة الجزائرية، وتعهد أحد المرشحين ببناء ملعب بمقاييس عالمية، وأخر تعهد ببناء مسجد وتوظيف الشباب العاطل عن العمل، متجاهلين بذلك الضائقة المالية والاقتصادية التي تمر بها الجزائر جراء تهاوي أسعار النفط في الأسواق الدولية، بدليل التصريحات الصحافية، التي كررها مرارا وتكرارا رئيس حكومة الجزائر، عبد المالك سلال في جولاته الميدانية.

ومن جانب آخر حاول مرشح للانتخابات البرلمانية استقطاب فئة الشباب، وتعهد باستقدام رونالدو وميسي وزيدان لتدريب الفريق الجزائري، وتعهد للجمهور الرياضي في الجزائر ببذل جهد أسطوري لتتويج الجزائر بكأس العالم في مونديال  الدوحة سنة 2022. وصنعت وعود خيالية أخرى الحدث في الساحة، كتزويج كل عانس من شاب وتمكينهم من سكن وفرصة عمل، وكذلك تخصيص منحة للعاطلين عن العمل، لا تقل عن نظيرتها في البلاد الاسكندنافية، وهي شبه جزيرة تقع في شمال قارة أوروبا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرشحون يقدمون وعودًا وأوهامًا للظفر بأصوات الناخبين في الجزائر مرشحون يقدمون وعودًا وأوهامًا للظفر بأصوات الناخبين في الجزائر



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني

GMT 16:58 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

هواوي تعلن عن سماعات لاسلكية متطورة

GMT 17:46 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

موديلات أحذية يمكن ارتداءها مع الجوارب الضيقة

GMT 13:02 2022 الأحد ,26 حزيران / يونيو

أفكار بسيطة في الديكور لجلسات خارجية جذّابة

GMT 19:59 2021 السبت ,31 تموز / يوليو

طرق تنظيم وقت الأطفال بين الدراسة والمرح

GMT 20:39 2021 السبت ,25 أيلول / سبتمبر

فيلم لنبيل عيوش في مهرجان حيفا الإسرائيلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib