بَدء أوّل حلقة مِن مسلسل محاكمة المتهمين في مقتل مالك مقهى لاكريم

​خصّصت السّلطات الهولندية مكافأة 25 ألف أورو لمن يُدلي بمعلومات عن الجُناة

بَدء أوّل حلقة مِن مسلسل محاكمة المتهمين في مقتل مالك "مقهى لاكريم"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بَدء أوّل حلقة مِن مسلسل محاكمة المتهمين في مقتل مالك

مقتل مالك "مقهى لاكريم"
الدار البيضاء- جميلة عمر

كشفت الأبحاث التي أجراها قاضي التحقيق في استئنافية مراكش، يوسف الزيتوني، أنّ المحرض على جريمة مقهى "لاكريم" هو بارون مخدرات مغربي يُدعى "ر. ت"، مبحوث عنه من طرف السلطات الهولندية التي عممت صورة إلى جانب صديقه "س، ر"، مخصصة مكافأة مادية تبلغ قيمتها 25 ألف أورو لمن يُدلي بمعلومات تُساعد على توقيفهما على خلفية تورّطهما في ترويج المخدرات الصلبة وجرائم التصفية داخل المافيات الهولندية.

وحسب تصريحات قضائية فإنه وفق تصريح أحد المتهمين "ر.ت"، المشهور بلقب "ملاك الموت"، خصص مكافأة لا تقل عن 10 ملايين أورو لمن يصفّي مالك "لاكريم"، "م.ف"، الذي كان يكنّ له عداء كبيرا.

وحسب إفادات متطابقة لمتهمين متابعين في حالة اعتقال فقد كلف "ملاك الموت" شقيقه الأصغر الذي يحمل اللقب "كريم" بالانتقال إلى مراكش بمساعدة عضو محوري في العصابة يسمى "أ.ب"، الذي كان يتحرك باسمين مزيفين هما "إلياس" و"حكيم"؛ وهو من تولى ضبط تحركات وتدخلات باقي أعضاء العصابة الذين وصل عددهم إلى خمسة أشخاص، بالإضافة إلى فتاة، توافدوا تباعا على مراكش أياما قليلة قبل الجريمة، التي تكلف بتنفيذها القاتلان المأجوران "إدوين غابريال روبليس مارتينيز" ومواطنه "شارديون إليسيز غريغوريا سيمريل".

يُذكر أنه بدأت الثلاثاء أول حلقة في مسلسل محاكمة المتهمين في جريمة "مقهى لاكريم" في مراكش، حيث قررت هيئة الحكم بغرفة الجنايات الابتدائية في استئنافية المدينة تأجيل النظر في ملف القضية إلى غاية 10 يوليو/ تمُّوز المقبل، استجابة لملتمس دفاع بعض المتهمين للاطلاع على ملف القضية وإعداد الدفاع.

ومثُل بقفص الاتهام صاحب المقهى "لاكريم" وابن عمه إلى جانب الهولنديين "غابرييل إدوين" وشريكه "شارديون جيريغوريو"، المتهمين بكونهما القاتلين الماجورين اللذين قاما بتنفيذ عملية إطلاق الرصاص وتنفيذ الغارة المسائية على المقهى وروادها، وهو ما أدى إلى وفاة طالب بكلية الطب وإصابة زميلته التي كانت تجلس بجانبه.

كان قاضي التحقيق في الغرفة الثالثة لدى محكمة الاستئناف في مراكش أنهى مجريات التحقيق بشقيه التمهيدي والتفصيلي مع الأظناء المتهمين في الجريمة التي وصلت أصداؤها إلى خارج الحدود الوطنية، بينما ما زالت إجراءات التنسيق الأمني الدولي متواصلة للوصول للعقل المدبر والرأس المحرك لهذه العملية الاجرامية وفق ما بيّنته مجريات البحث والتحري.

المديرية العامة للأمن الوطني أحاطت القضية مباشرة بعد توقيف الهولنديين ببلاغ أكدت أسطره بأن عملية التنسيق المنجزة في إطار التعاون الأمني الدولي، أوضحت أن للمشتبه فيهما اللذين ينحدران من جمهوريتي الدومينكان وسورينام، سوابق قضائية عديدة وارتباط مباشر بقضايا الاتجار الدولي في المخدرات، والاختطاف واحتجاز الرهائن والمطالبة بفدية مالية، والسرقة بواسطة السلاح ومحاولة القتل العمد.​

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بَدء أوّل حلقة مِن مسلسل محاكمة المتهمين في مقتل مالك مقهى لاكريم بَدء أوّل حلقة مِن مسلسل محاكمة المتهمين في مقتل مالك مقهى لاكريم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بَدء أوّل حلقة مِن مسلسل محاكمة المتهمين في مقتل مالك مقهى لاكريم بَدء أوّل حلقة مِن مسلسل محاكمة المتهمين في مقتل مالك مقهى لاكريم



​ارتدت فستانًا يتألّف مِن سُترة مفتوحة الأكمام باللون الكحلي

تألّق فيكتوريا بيكهام برفقة زوجها خلال حضورها زفاف الأمير هاري

لندن ـ ماريا طبراني
ظهرت النجمة فيكتوريا بيكهام بإطلالة أنيقة وجذّابة برفقة زوجها لاعب كرة القدم في فريق مانشستر يونايتد السابق، ديفيد بيكهام، في حفلة زفاف الأمير هاري وميجان ماركل الملكي، السبت. ارتدت فيكتوريا بيكهام أيقونة الأزياء ذات الـ44 عاما، فستانا أنيقا كلاسيكيا يتألف مِن سترة مفتوحة الأكمام باللون الكحلي مع تنورة بقصة مستقيمة ونسّقتها مع حذاء "STILLETTO" أحمر وحقيبة صغيرة، عند وصولها إلى قصر وندسور الملكي، إلى جانب ديفيد، 43 عاما، الذي كان يرتدي بدلة مزدوجة الصدر. ولم تذكر فيكتوريا عبر حسابها لأي مصمم ترتدي، لكن يُرجّح أنها ترتدي مِن تصاميمها. اكتفت فيكتوريا بتبرّج بسيط يرتكز على العيون والمكياج النيود مع قبعة بشباك موحدة اللون، فبدت كفرد من العائلة المالكة.  وانضمت فيكتوريا إلى عدد كبير من المشاهير الذين حضروا إلى الكنيسة للمشاركة في الاحتفال، إلى جانب نجم هوليوود توم هاردي، والممثلة كاري موليجان، والثنائي جورج وأمل كلوني. يُذكَر أن إطلالة فيكتوريا

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 15:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل جديدة عن كيفية هروب "بارون" المواد المخدرة في الفنيدق
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib