الكرملين يكشف حقيقة خضوع بوتين لاختبار كورونا واقتراح بفرض حظر التجول في مصر
آخر تحديث GMT 18:09:17
المغرب اليوم -

الوباء يواصل حصد المزيد من الضحايا على مستوى العالم

الكرملين يكشف حقيقة خضوع بوتين لاختبار "كورونا" واقتراح بفرض حظر التجول في مصر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الكرملين يكشف حقيقة خضوع بوتين لاختبار

الكرملين
موسكو - المغرب اليوم

واصل فيروس كورونا توسعه حول العالم لا سيما في أوروبا، مسجلاً أكثر من 10 آلاف حالة وفاة، بحسب ما أفادت وكالة فرانس برس اليوم الجمعة، نقلاً عن مصادر رسمية.أما في ألمانيا ارتفعت الإصابات المسجلة إلى 15320، أي بمعدل 3 آلاف إصابة إضافية عن صباح الخميس، في حين بلغت الوفيات 44 أي 16 وفاة جديدة في يوم واحد.كما أعلنت حكومة جمهورية جنوب إفريقيا عن ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في البلاد إلى أكثر من 200 خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأكد وزير الصحة في جنوب أفريقيا، زويلي مخيزي، اليوم الجمعة للصحفيين تسجيل 52 حالة إصابة جديدة خلال اليوم الماضي، لترتفع بذلك حصيلة المصابين إلى 202.وبين تلك الحالات الجديدة، سجلت سلطات جنوب أفريقيا أولى الإصابات في إقليم فري ستيت.هذا وأعلنت الصين الجمعة، أن جميع المدن والمحافظات في مقاطعة هوبي بوسط البلاد مناطق منخفضة الخطورة باستثناء ووهان، مركز تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".

وقال السلطات المحلية إنه منذ الأربعاء الماضي تحولت 4 مناطق مدرجة بصفتها مناطق متوسطة الخطورة، بما فيها مدينة تشونغشيانغ والمناطق الحضرية في مدن هوانغشي وهوانغقانغ و إتشو إلى مناطق منخفضة الخطورة.هذا ولا تزال المنطقة الحضرية في ووهان مركز المقاطعة عند مستوى عالي الخطورة، حسب تقييم أجراه خبراء من مركز المقاطعة للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها.كما أفاد مسؤول في وزارة الصحة الإيرانية على تويتر، بأن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا ارتفع إلى 1433 بعد وفاة 149 الجمعة.

وأضاف نائب وزير الصحة علي رضا رئيسي، أن إجمالي عدد الإصابات في البلاد بلغ 19644 حالة بعد تسجيل 1237 إصابة جديدة.وأعلن الخميس في إيران عزم المرشد علي خامنئي إصدار عفو عن 10 آلاف سجين إضافي، الجمعة، من بينهم سجناء سياسيون، بمناسبة العام الإيراني الجديد، لكن ذلك يأتي فيما يبدو لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.في الإطار ذاته أعلن الكرملين الجمعة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يخضع لاختبار فيروس كورونا المستجد، ولا يحتاج للخضوع لمثل هذا الاختبار، لأنه بصحة جيدة ولا يعاني من أي أعراض.

وأبلغت روسيا عن 199 حالة إصابة بالفيروس حتى الآن، وهو رقم يقل عن الكثير من البلدان الأوروبية الأخرى، لكن الإصابات ارتفعت بشكل حاد في الأيام الأخيرة وتوفي شخص مصاب بالفيروس.من جانبه حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، من أن أزمة فيروس كورونا المستجد في بلده "لا تزال في بدايتها"، معتبرا أن فرنسا "في سباق مع الزمن" للحد من انتشاره.ووصل عدد الإصابات يفيروس كورونا في فرنسا إلى 10995، فيما بلغت الوفيات 372 حالة، أي 108 وفاة في يوم واحد، حسب ما أعلنت السلطات الفرنسية مساء الخميس.

وقال ماكرون في مستهل اجتماع أزمة في وزارة الداخلية: "نحن في مستهل هذه الأزمة. اتخذنا إجراءات استثنائية لاستيعاب موجتها الأولى لكننا بدأنا سباقا ضد الفيروس".وفي مصر تقدم النائب في البرلمان المصري، محمد فؤاد، باقتراح بصدور قرار بشأن فرض حظر التجول داخل البلاد لمواجهة انتشار فيروس كورونا.وأوضح فؤاد، في المذكرة الإيضاحية، أنه رغم كافة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية إلا أن أعداد المصابين ما زالت في إطراد ملحوظ، ولا تزال التجمعات موجودة في الشارع المصري، ولا يزال هناك متهاونون في التعامل مع هذه الأزمة.

وتابع: "فحسبما ذكر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة في مصر يوم 19 مارس 2020، أن إجمالي المصابين وصل إلى 256 حالة، من بينهم 7 حالات وفاة، وتماثل للشفاء 28 شخصا من المصابين، الأمر الذي أصبح معه قرار فرض حظر التجول في هذا الوقت هو ضرورة حتمية".وأردف قائلا:"الساعات القادمة هي التي ستحدد ما إذا كنا سننتصر على هذا الفيروس في مصر أم سيخرج عن السيطرة بفعل المتهاونين من المواطنين والذين سيؤذون بتهاونهم أنفسهم والجميع".

وقد يهمك ايضا:

الكرملين تؤكد أن بوتين لم يخضع لاختبار كورونا ولا يعاني من أي أعراض

الكرملين يعلن أن روسيا أبلغت تركيا بأنها لا تستطيع ضمان أمن الطائرات التركية فوق إدلب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكرملين يكشف حقيقة خضوع بوتين لاختبار كورونا واقتراح بفرض حظر التجول في مصر الكرملين يكشف حقيقة خضوع بوتين لاختبار كورونا واقتراح بفرض حظر التجول في مصر



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 12:54 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
المغرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 11:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نجم تشيلسي أندي تاونسند يعتقد أن صلاح فقد الشغف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib