المغرب اليوم  - المغرب يحبط اقتحام 325 مهاجرًا سريًا لسياج سبتة المحتلة

اعتقال 95 شخصًا من بين الأفراد الذين حاولوا تنفيذ العملية

المغرب يحبط اقتحام 325 مهاجرًا سريًا لسياج سبتة المحتلة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - المغرب يحبط اقتحام 325 مهاجرًا سريًا لسياج سبتة المحتلة

اقتحام السياج الحدودي الفاصل بين المغرب ومدينة سبتة المحتلة
الدار البيضاء - جميلة عمر

تصدت دوريات الشرطة والقوات المساعدة، الاثنين، لـ 325 مهاجرًا سريًا من دول جنوب الصحراء، بعد محاولتهم اقتحام السياج الحدودي الفاصل بين المغرب ومدينة سبتة المحتلة. وأضاف المصدر، أن الشرطة ألقت القبض على نحو 95 مهاجرًا سريًا من بين المهاجرين الذين حاولوا تنفيذ العملية.

وذكرت مصادر خاصة من منطقة بليونش أن عددًا من المهاجرين أصيبوا بجروح إلى جانب بعض عناصر القوات المساعدة، نتيجة التدخل لإحباط العملية التي شهدتها المنطقة حوالي الساعة السابعة والنصف من صباح الاثنين. واقتحم خلال الأسبوع الماضي حوالي 356 مهاجرًا سريًا السياج الحديدي بين المغرب وسبتة المحتلة، وتمكن نحو 300 منهم من الوصول إلى المدينة في عملية تعد الثاني من نوعها.

وحسب مصادر أمنية، أن المهاجرين السريين استغلوا الأجواء الممطرة التي تشهدها المناطق الشمالية، واقتحموا السياج الحديدي حوالي الساعة الثالثة والنصف من صبيحة الاثنين الماضي. والمصادر ذاتها أضافت أن نحو 18 مهاجرًا سريًا أصيبوا خلال الحادث بجروح على مستوى الساقين والأيادي والرأس وقد نقل عدد منهم إلى مستشفى محلي في المدينة المحتلة، فيما عدد من المهاجرين السريين، أحبطت السلطات المحلية في مدينة الفنيدق وبليونش عمليات اقتحامهم للحدود.

وتأتي هذه العملية بعد أقل من أربع أيام على دخول أكثر من  498 شخصًا، بالطريقة نفسها للسياج الحديد في عملية تعد الأكبر من نوعها. وكانت السلطات المحلية في الفنيدق تبذل قصارى جهودها لإيقاف أمواج المهاجرين الذين يصلون لغابات جبل موسى في منطقة بليونش، ويعتقد أن عدد المهاجرين قد يصل إلى نحو 1500 مهاجر سري  يوجدون بهذه الغابات ويتحينون الفرص لاقتحام السياج الحديدي ودخول الثغر المحتل سبتة. ونشير إلى أن السياج الحديدي الذي يبلغ ارتفاعه6 أمتار يوجد في وضعية غير آمنة، وتسبب في إصابة عدد من المهاجرين بجروح خطيرة.

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المغرب يحبط اقتحام 325 مهاجرًا سريًا لسياج سبتة المحتلة  المغرب اليوم  - المغرب يحبط اقتحام 325 مهاجرًا سريًا لسياج سبتة المحتلة



 المغرب اليوم  -

صففت شعرها الأسود بشكل انسيابي ليتدلى على كتفيها

ناعومي كامبل تتألّق في فستان ومكياج "عين سموكي"

نيويورك - مادلين سعاده
تعتبر ناعومي كامبل، 46 عامًا إحدى أبرز عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، ولم تكن ناعومي كامبل خجولة من إظهار تفاصيل جسدها الشهير ليلة السبت، إذ امتنعت عن ارتداء حمالة صدر تحت ثوب أبيض من تصميم رالف و روسو مقترنا بمعطف أبيض مطابق، وجاء الفستان كاشفًا لملابسها الداخلية الثونغ لتبدو واضحة للعيان، على الرغم من أنه جاء طويلا يصل حتى كاحليها، مع المعطف ذو الريش. وأمسكت حقيبة حساسة على شكل مظروف وكعب أبيض معدني لإضافة شكل أنيق إلى اللوك، وصففت ناعومي شعرها الأسود الفاحم بشكل انسيابي ليتدلى على كتفيها دون عناء، فيما رفعته من المركز ليظهر وجهها الصافي الخالي من العيوب، في حين أضافت الأقراط المتدلية من أذنيها لمسة من البريق، وأضافت مانيكير أحمر ومكياج عين سموكي لإضفاء نظرة مبهرة. وانضمت النجمة إلى أمثال شارليز ثيرون وشارلي شكس في هذا الحدث، وهو مهرجان هونغ كونغ السنوي الثالث للجمعيات…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:26 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

ثابت الحسن يتوقع أن يكون 2017 عام الطاقة لمواليد الميزان
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib