حكومة الشاهد ستقدم ملفًا قضائيًا مفصلًا بشأن وثيقة لوفيغارو المسربة
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تم حصرها في 3 أشخاص بالإضافة إلى شخصية أمنية بارزة

حكومة الشاهد ستقدم ملفًا قضائيًا مفصلًا بشأن وثيقة "لوفيغارو" المسربة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حكومة الشاهد ستقدم ملفًا قضائيًا مفصلًا بشأن وثيقة

رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد
تونس-حياة الغانمي

تحدث رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، في جلسة الاستماع في مجلس نواب الشعب عن قضية شبهته الفساد ضد التي نشرتها "لوفيغارو" الفرنسية، مؤكدًا أنه ليس لديه ما يخفيه والقضية سياسية بامتياز.

وكان قد تم تسريب وثيقة تعود إلى عام 2015، وهي عبارة عن وثيقة لإضفاء مصداقية لما تم ترويجه، تتمثل في مراسلة من المدير العام للأمن العمومي، وهو إطار أمني تم عزله وهو من قام بتسريبها، وهذا ما جعل الشاهد يؤكد أن الموضوع له خلفيات سياسية ليعود للسطح من جديد وتنشره صحيفة "لوفيغارو" يوم 14 يوليو/تموز، وقد قدم توضيحات شافية بشأن الموضوع والوثيقة المسربة بالذات.

وأوضح الشاهد أمام البرلمان أن ليس لديه ما يخفيه، وأن الوثيقة المعنية تتعلق بمراسلة، حيث أن وزارة الزراعة رفضت وفق ما يخوله لها قانون الصفقات العمومية، طلبًا لشركة فازت بصفقة نموذجية تتعلق بـ 20 وحدة صيد بحري طالبت بتعميمها على كامل الأسطول التونسي.

وأشار الشاهد، إلى أن الشركة الفائزة احتجت على هذا التمشي وتقدمت بشكوى في الغرض ضد وزير الزراعة، وضده شخصيًا بصفته كاتب دولة، غير أن كاتب الدولة لا يوقع على الوثائق وليس مخولًا له التوقيع وقد تم حفظ الملف وقتها، معتبرًا أن العودة لإثارة هذه القضية من جديد جاءت بعد أن أعلنت الحكومة الحرب على الفساد وبغاية التشويش على عمل الحكومة.

ووفقًا لمصادر خاصة، فإن شبهة التسريب تم حصرها في 3 أشخاص بالإضافة إلى إطار أمني بارز وقع عزله من وزارة الداخلية، ومن بين الأشخاص الثلاثة المشتبه بهم أحد المقربين من رجل أعمال موقوف حاليًا في قضايا فساد ومتورط في ملفات خطيرة وموجود بالإقامة الجبرية.

وكشف مصدر  لـ"المغرب اليوم"، أن رئاسة الحكومة ستقدم ملفًا قضائيًا مفصلًا في هذا الموضوع، مع العلم أن من بين المتورطين كذلك سائق رجل أعمال موقوف هرب إلى الخارج مؤخرًا، إلى جانب بعض الأطراف الأخرى التي قادت حملة ضد رئيس الحكومة يوسف الشاهد، بعد إعلانه الحرب على الفساد.

وأضاف المصدر، أن هناك جملة من الإيقافات المنتظرة ستحصل في الساعات المقبلة، في إطار الحرب على الفساد، وهذه الإيقافات ستثب حسب مصدر رسمي أن الحرب على الفساد لن تستثني أي طرف ولا توجد انتقائية، وأن 4 ملفات كبرى تم فتحها من ضمنها ملف يتعلق بقطاع هام جدًا إلى جانب شخصية معروفة ورجل أعمال وشخصية رياضية حسب المعطيات التي بحوزتنا، وبعد الانتهاء من التحريات الجارية حاليًا سيتم اتخاذ الإجراءات القضائية في إطار القانون.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة الشاهد ستقدم ملفًا قضائيًا مفصلًا بشأن وثيقة لوفيغارو المسربة حكومة الشاهد ستقدم ملفًا قضائيًا مفصلًا بشأن وثيقة لوفيغارو المسربة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib