المغرب اليوم  - محمد جبيرة يثني على موقف نداء تونس مع سورية

أكد لـ "المغرب اليوم" أن الدولة ترحب بعودة العلاقات

محمد جبيرة يثني على موقف "نداء تونس" مع سورية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - محمد جبيرة يثني على موقف

النائب في مجلس نواب الشعب عن حزب نداء تونس محمد الناصر جبيرة
تونس ـ حياة الغانمي

أكد النائب في مجلس نواب الشعب عن حزب نداء تونس محمد الناصر جبيرة، أن موقف "نداء تونس"، مساند لعودة العلاقات مع سورية وسيصوّت بالقبول على مشروع لائحة، بشأن المطالبة بإعادة العلاقات الديبلوماسية مع الجمهورية العربية السورية، المقرّر عرضها قريبا على الجلسة العامة.

وأضاف جبيرة في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم" أن رئاسة الجمهورية التونسية، أعلنت أن الرئيس الباجي قائد السبسي، لا يرى مانعا جوهريا أمام عودة العلاقات الديبلوماسية، مع دمشق إلى مستواها الطبيعي. و4 كتل في مجلس نواب الشعب كانت قد تقدّمت بمشروع لائحة يطالب بإعادة العلاقات الدبلوماسية مع سورية، التي قطعت في 2012.

وأوضح أن لجنة الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح التي يتراسها تنكب حاليا النظر في الأحكام الاستثنائية للإحالة على التقاعد قبل بلوغ السن القانونية في قطاع الوظيفة العمومية. وأكد أن اللجنة تدرج تغييرات كبيرة على مشروع القانون، باستثناء تغيير أجل تقديم المطالب للتمتع بهذا القانون، والتي حددت بشهرين بعد صدورها بالرائد الرسمي، فيما عدا ذلك يعتبر القانون واضحا، حيث حدد الموظفين الذين بامكانهم التمتع بهذا الحق والمساهمات الاجتماعية التي ستحمل على المؤجر.

وتابع أن هذا القانون لا يحمل أي أشكال على مستوى التطبيق بل هو فرصة لبعض الوضعيات الصحية التي من شانها الانتفاع به في ظل الإقبال على تطبيق منظومة إصلاحية جديدة متمثلة في الترفيع الإجباري للسن القانونية للتقاعد. وأشار إلى أن مشروع هذا القانون قد ورد على اللجنة من الحكومة مرفوقا بطلب التعجيل في النظر فيه، مما جعل اللجنة تؤجل النظر في بعض القوانين للشروع في النظر فيه باعتبار أن بداية تطبيقه ستكون في يناير/كانون الثاني 2018.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - محمد جبيرة يثني على موقف نداء تونس مع سورية  المغرب اليوم  - محمد جبيرة يثني على موقف نداء تونس مع سورية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - محمد جبيرة يثني على موقف نداء تونس مع سورية  المغرب اليوم  - محمد جبيرة يثني على موقف نداء تونس مع سورية



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib