الأمم المتحدة ترحب بقرار المغرب بالانسحاب الأحادي الجانب من الكركرات
آخر تحديث GMT 17:15:30
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

على خلفية التوتر الذي تشهده المنطقة في الصحراء المغربية

الأمم المتحدة ترحب بقرار المغرب بالانسحاب الأحادي الجانب من الكركرات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأمم المتحدة ترحب بقرار المغرب بالانسحاب الأحادي الجانب من الكركرات

مبنى الأمم المتحدة
الرباط - رشيدة لملاحي

رحبت الأمم المتحدة، على لسان المتحدث باسم الأمين العام، الاثنين، بقرار المغرب بالانسحاب الأحادي الجانب من منطقة الكركرات، واصفة هذه الخطوة بـ "الإيجابية". وأوضح ستيفان دوجاريك، خلال مؤتمره الصحافي اليومي، "إننا نرحب بكل تأكيد بهذا القرار، ونراه خطوة إيجابية"، مشيرًا إلى أن الأمم المتحدة "تأمل أن ترى تهدئة عامة من حدة التوتر".

وشدد على أن "مراقبي بعثة المينورسو أكدوا أن العناصر المسلحة المغربية، انسحبت" من الكركرات، مجددًا التأكيد على أن "الأمين العام يرحب بهذا الانسحاب". وبناءً على التعليمات السامية للملك محمد السادس، قام المغرب الأحد، بانسحاب أحادي الجانب من منطقة الكركرات بالصحراء المغربية.

وتأتي هذه الخطوة بعد التصريح الصادر السبت، عن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، المتعلق بالوضع الخطير في هذه المنطقة. وكان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، أكد أن المغرب، الذي أخذ علمًا، باهتمام، بهذا التصريح، يسجل توصيات وتقييمات الأمين العام، المنسجمة مع الشرعية الدولية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا التصريح، يأتي على إثر الاتصال الهاتفي الذي أجراه الملك محمد السادس، مع أنطونيو غيتريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة في 24 شباط/فبراير الجاري. وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، أصدرت بلاغًا أعلنت من خلاله أن الرباط أخذت علمًا، بالاهتمام، بـ"التصريح الصادر عن المتحدث باسم الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، بشأن الوضعية الخطيرة، في منطقة الكركارات في الصحراء المغربية".

وتابع بلاغ الخارجية المغربية "في هذا السياق، وبتعليمات من الملك، وبهدف احترام وتطبيق طلب الأمين العام بشكل فوري، ستقوم المملكة المغربية، ابتداءً من الأحد، بانسحاب أحادي الجانب من المنطقة". وكان الملك محمد السادس، أجرى اتصالًا هاتفًيا مع أنطونيو غيتريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، بخصوص الوضعية المتوترة، في منطقة الكركارات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة ترحب بقرار المغرب بالانسحاب الأحادي الجانب من الكركرات الأمم المتحدة ترحب بقرار المغرب بالانسحاب الأحادي الجانب من الكركرات



GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي

GMT 08:44 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

نافاس يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib