المغرب سينظم تظاهرات رياضية تحت شعار التنمية والسلام تحمل طابعًا ثقافيًا
آخر تحديث GMT 03:49:05
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بمساهمة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي

المغرب سينظم تظاهرات رياضية تحت شعار التنمية والسلام تحمل طابعًا ثقافيًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المغرب سينظم تظاهرات رياضية تحت شعار التنمية والسلام تحمل طابعًا ثقافيًا

تظاهرات رياضية تحت شعار التنمية والسلام تحمل طابعًا ثقافيًا
الدار البيضاء - المغرب اليوم

سيتزامن  تنظيم المغرب لمجموعة من التظاهرات الرياضية تحت شعار التنمية والسلام، مع ذكرى اليوم العالمي للرياضة وستحمل هذه التظاهرات، المنظمة في مختلف المدن والأقاليم المغربية، طابعًا رياضيًا وثقافيًا، وستشهد كلٌ من مدينتي مراكش وأغادير تنظيم البطولة الوطنية للألعاب المدرسية الجمعة 6 أبريل/نيسان الجاري، بمساهمة كل من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للألعاب المدرسية.

وسيخصص يوم 7 أبريل/نيسان، للاحتفال باليوم الرياضي العالمي من قبل الجمعية المغربية للرياضة والتنمية تحت شعار "الرياضة في خدمة الشباب"، بالمقابل سيتم تنظيم يوم حافل بالأنشطة الرياضية والثقافية المتنوعة لتلاميذ مدرسة السلام الابتدائية في جمعة اسحيم - على بعد 45 كم من آسفي بشراكة مع الجماعة الترابية لجمعة اسحيم والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في آسفي.

ويتضمن برنامج هذا اليوم، إجراء مجموعة من التظاهرات في رياضات التايكواندو، الكراتيه، الجودو، ألعاب القوى للأطفال، شد الحرب، كرة القدم وغيرها من التخصصات.. وستفتتح قاعة متعددة الوسائط بحضور سفير الجمهورية الكورية، بعدما تبرعت الوكالة الوطنية الكورية لمجتمع المعلومات ( NIA) بتجهيزها. وسيعرف الاثنين 16 أبريل/نيسان، تنظيم مؤتمر في مقر البرلمان في الرباط حول موضوع "أي موقع للرياضة والرياضيين في السياسات العمومية".

وسيقوم بتنشيط هذا المؤتمر شخصيات سياسية ورياضية من بينهم رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، ونوال المتوكل، نائبة برلمانية حاملة المشروع إلى جانب السيد كمال لحلو الذي كان وراء مشروع اليوم العالمي للرياضة والسيد منصف بلخياط رئيس مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين. و تقرر تخليد اليوم العالمي بطلب من المغرب وممثله من خلال اللجنة الوطنية المغربية الأولمبية السيد كمال لحلو، قيدوم الإعلام والرياضة بالمملكة.

وقدم الطلب المغربي لأول مرة خلال انعقاد المنتدى العالمي بجنيف  بسويسرا سنة 2011 بحضور الأمم المتحدة الممثلة في شخص كاتبها العام آنذاك السيد "بان كي مون" الذي اجتمع  لأول مرة باللجنة الأولمبية الدولية ورئيسها السابق "جاك روغ".

وقُبل الاقتراح من كل الأطراف بصدر رحب بسويسرا قبل أن يجدد الطلب مرة ثانية من طرف المغرب خلال الجمع العام لجمعية اللجان الوطنية الأولمبية  (ACNO) في موسكو سنة 2002

وأجمع المؤتمر على فكرة تنظيم اليوم العالمي للرياضة كل سنة وزكاها كل الحاضرين خلال هذا اللقاء التاريخي. وتمت تزكية القرار من طرف الأمم المتحدة بالإجماع وحدد تاريخ  الاحتفال باليوم العالمي في 6 أبريل/نيسان من كل سنة منذ 23 أغسطس/ آب 2013.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب سينظم تظاهرات رياضية تحت شعار التنمية والسلام تحمل طابعًا ثقافيًا المغرب سينظم تظاهرات رياضية تحت شعار التنمية والسلام تحمل طابعًا ثقافيًا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib