المغرب اليوم  - الأوبرا المصرية تُنظِّم حفلًا خاصًا في الغردقة دعمًا لتنشيط السياحة

يعرض أشهر الباليهات والأوبرات والمسرحيات العالمية بثلاث لغات

"الأوبرا" المصرية تُنظِّم حفلًا خاصًا في "الغردقة" دعمًا لتنشيط السياحة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

"الأوبرا" المصرية تدعم تنشيط السياحة في الغردقة
القاهرة - محمد الدوي

أعلنت رئيس دار الأوبرا المصرية، الدكتورة إيناس عبدالدايم، أنه "سيتم إقامة حفل للأوبرا في السابعة مساء الخميس الموافق 31 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، على مسرح شيَّدته الأوبرا خصيصًا في منطقة سهل حشيش في مدينة الغردقة؛ لتقديم احتفالية فنية متنوعة، تضم  مختارات من أشهر الباليهات، والأوبرات، والمسرحيات الغنائية الكلاسيكية العالمية، والتي تُؤدَّى بثلاث لغات، هي؛ الإيطالية، والألمانية، والإنكليزية، ويأتي ذلك تحت رعاية وزير الثقافة، الدكتور محمد صابر عرب، وبالتعاون مع محافظة البحر الأحمر، وهيئة تنشيط السياحة، وكبار المستثمرين، ورجال الأعمال، من أجل تدعيم  تنشيط الحركة السياحية في مصر".
وأضافت عبدالدايم، أن "الدور الوطني لمؤسسات الدولة المختلفة، هو المحرك الرئيس لمشاركة الأوبرا في الترويج للحركة السياحية في مصر، لاسيما وأن قطاع السياحة يُعد أحد الروافد الرئيسة والمهمة للدخل القومي، وكذلك بعد أن حمل الفنانين والمثقفين على عاتقهم مسؤولية إطلاق رسالة سلام إلى مختلف دول العالم من خلال الفن والثقافة باعتبارهما لغة عالمية تتحدَّث بها كل شعوب الأرض، وتأكيدًا على أن الفن هو القوة الناعمة لمصر، والتي يُمكن أن تُؤثِّر وتُصلح ما أفسده الآخرون، إضافةً إلى دوره الفعال في تهذيب النفوس، والمساهمة في خلق أجيال متعاقبة من المبدعين والمواهب التي تنبذ العنف والإرهاب، وتشارك في الحِراك الثقافي والفني العالمي".
وأشارت إلى أن "برنامج الاحتفالية يتضمن جزأين، حيث تبدأ بالسلام الوطني المصري، ثم يُقدِّم نجوم فرقة أوبرا القاهرة بمشاركة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو، ناير ناجي، مقتطفات من أشهر الأغاني الكلاسيكية، والمسرحيات الغنائية العالمية، مثل: كارمن، وحلاق إشبيلية، ولاترافياتا، والناي السحري، وتوراندوت، والخفاش، والبؤساء، والأرملة الطروب، وشبح الأوبرا، وصوت الموسيقى، وسيدتي الجميلة، ورميو وجوليت، ونورستا".
بعدها تُقدِّم فرقة  بالية أوبرا القاهرة، تحت إشراف أرمينا كامل، مجموعة من اللوحات الفنية الراقصة لأشهر الباليهات العالمية، منها؛ شهرزاد، والنيل، وكسارة البندق، والقرصان، وزوربا، بالإضافة إلى عددٍ من تابلهوات الفلكلور الشعبي التي تُعبِّر عن أقاليم مصر المختلفة، مثل: الصعيدي، والأسكندراني، والحجالة، والزار".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الأوبرا المصرية تُنظِّم حفلًا خاصًا في الغردقة دعمًا لتنشيط السياحة  المغرب اليوم  - الأوبرا المصرية تُنظِّم حفلًا خاصًا في الغردقة دعمًا لتنشيط السياحة



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib