المغرب اليوم  - القراءة نافذة واسعة على العالم سيكون شعار معرض بني ملال للكتاب

تنظّم فيه حفلات توقيع إصدارات جديدة وندوات فكريّة وورش للأطفال

"القراءة نافذة واسعة على العالم" سيكون شعار معرض بني ملال للكتاب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

"القراءة نافذة واسعة على العالم" شعار الدورة الخامسة للمعرض الجهوي للكتاب
فاس - حميد بنعبد الله

اختار مديرية وزارة الثقافة في تادلة أزيلال المغربية شعار "القراءة نافذة واسعة على العالم" للدورة الخامسة للمعرض الجهوي للكتاب، في مدينة بني ملال، المنتظر تنظيمه في الفترة الممتدة بين 1 و7 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، في فضاء ساحة أسواق أسيما في المدينة. ويشارك العشرات من العارضين والكتّاب والناشرين المغاربة في هذا المعرض، الذي يأتي ضمن سلسلة المعارض الجهوية، التي أطلقتها وزارة الثقافة، قبل 5 أعوام، في مختلف الجهات الستة عشر، عقب تنظيم معارض سابقة للكتاب والنشر في جهات عدة، بينها جهتي فاس بولمان، والحسيمة تازة تاونات كرسيف.
و تعرف هذه التظاهرة الثقافية، فضلاً عن عرض آخر الإصدرات العلمية والثقافية في أروقتها، تنظيم عروض ولقاءات ثقافية وفكرية يومية، مع أساتذة ومبدعين ومؤلفين، تفتتح في يومها الثاني، في جلسة فكرية بشأن "قضايا القراءة في المغرب"، من تأطير رئيس اتحاد كتاب المغرب عبد الرحيم العلام، يليها حفل تكريم الكاتب الحاج الدرقاوي.
وتنظم في هذا المعرض حفلات لتوقيع مؤلفات جديدة، من بينها روايتي "ليالي الحرير" للشاعرة عائشة البصري، و"مطبخ الحب" للروائي عبد العزيز الراشدي، وديوان "رجع الظلام" للشاعرة أمينة الصيباري، على أن يكون لجمهوره في اليوم ما قبل الأخير، لقاء مفتوح مع الكاتب محمد بهجاجي، من تأطير المبدع محمد حفيظ.
وتعقد، في إطار المعرض ندوة بشأن "التصور الثقافي لمعمارية المدينة، مدينة بني ملال نموذجًا"، بمشاركة عدد من الباحثين والمهتمين، على أن تنظم موازاة مع الأنشطة المبرمجة، التي تنطلق يوميًا في الساعة السادسة والنصف مساء، صبحيات، تشتمل أنشطة فنية وثقافية موجهة للأطفال والشباب، بغيّة حثهم وتشجيعهم على الإبداع والقراءة.
وتأتي هذه التظاهرة الثقافية، الممتدة على مدى أسبوع، في إطار الخدمات الثقافية المتعلقة بالكتاب، من حيث التأليف والنشر والتوزيع والتداول، التي أطلقتها وزارة الثقافية المغربية، للتشجيع على القراءة ونشر وتعميم وعرض آخر الإصدارات، في الشعر والقصة والرواية، ومختلف أنواع الإبداع الثقافي والفكري والفني.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - القراءة نافذة واسعة على العالم سيكون شعار معرض بني ملال للكتاب  المغرب اليوم  - القراءة نافذة واسعة على العالم سيكون شعار معرض بني ملال للكتاب



 المغرب اليوم  -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تظهر في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…

GMT 01:33 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية
 المغرب اليوم  - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib