اختتام الدَّورة الثَّالثة من جائزة حمدان بن محمد آل مكتوم الدَّوليَّة للتَّصوير الفوتوغرافي
آخر تحديث GMT 11:35:11
المغرب اليوم -

تم تكريم الفائزين بعد مشاركة أكثر من 26 ألف مصوِّر من 156 دولة

اختتام الدَّورة الثَّالثة من جائزة حمدان بن محمد آل مكتوم الدَّوليَّة للتَّصوير الفوتوغرافي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اختتام الدَّورة الثَّالثة من جائزة حمدان بن محمد آل مكتوم الدَّوليَّة للتَّصوير الفوتوغرافي

اختتام الدَّورة الثَّالثة من جائزة حمدان بن محمد آل مكتوم
دبي – دانا عبيد

دبي – دانا عبيد أقيم، مساء الإثنين، حفل ختام الدَّورة الثَّالثة من جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدَّوليَّة للتَّصوير الضَّوئي، في مركز دبي المالي العالمي، بحيث تم تكريم الفائزين بالجوائز التَّقديريَّة، ومن ضمنها التي منحت لمدير دائرة الإعلام في دبي الشيخ حشر بن حشر آل مكتوم، بالإضافة إلى تكريم الفائزين بمحور "صنع في المستقبل" بما فيها الجائزة الكبرى.
وبعد اختتام الحفل، افتتح ولي عهد دبي رئيس المجلس التَّنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، المعرض الخاص بأعمال الفائزين، بالإضافة إلى صور من أعمال سموه الفوتوغرافيَّة، التقطها خلال رحلته إلى تنزانيا أخيرًا، والتي وتعكس جمال الطبيعة والحياة البريَّة، وطبيعة المجتمع والناس فيها.
وبلغ عدد الصور التي تسلمتها الجائزة، في جميع المحاور 38.203 (ثمانية وثلاثون ألفا ومائتا وثلاثة صورة)، من متنافسين بلغ عددهم الإجمالي 26.006 (ستة وعشرون ألفا وستة مصورين)، يمثلون 156 دولة.
بدأ الحفل بكلمة أمين عام الجائزة علي خليفة بن ثالث التي تمحورت حول ما حققته الجائزة من نجاح وإضافة سواء على صعيد دبي والإمارات أو على المستوى العالمي، مشيرا إلى "اقتداءهم بحكمة قائدهم التي جعلت من المستحيل وجهة نظر، ودور الجائزة في دعم المشاركين فيها في الترويج لأعمالهم من خلال المعارض التي تنظمها في مختلف البلدان". وأكد أن "شفافية الجائزة حكمت بحجب عدد من الجوائز عن بعض الفئات لعدم تحقيقها المعايير". وأعلن في ختام كلمته عن "ثيمة الدورة الرابعة من الجائزة وهي "الحياة ألوان".
وتضمنت فقرات الحفل عرض فيلم ترويجي عن الجائزة ثم فيلم وثائقي عن مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم حول زيارة مخيم اللاجئين السوريين في الأردن وتفاعل الأطفال مع الكاميرات، التي استلموها وفرحتهم بالتقاط الصور. أما المفاجأة التي قدمها الحفل للحضور فتمثلت بمشاركة فريق "سيرك الشمس" العالمي عبر تقديمه لوحات فنية تعبيرية في الأداء، لتعكس كل لوحة محور فئة من فئات الجائزة قبل الإعلان عنها.
وكرم نائب رئيس مجلس أمناء الجائزة سعيد محمد النابودة، الفائزين بالمحور العام، لتعلن عضوة لجنة التحكيم سوزان باراز أسماء الفائزين بعد كلمتها بشأن قيمة الصورة التي تعتبر اللغة العالمية الصامتة. وليقوم معالي عبد الرحمن العويس بتكريم الفائزين بمحور "الأبيض والأسود". وكرم الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم الفائزين بمحور "حياة الشارع".
وأشاد الفائزون بـ "جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، بالمكانة الكبيرة التي تحتلها الجائزة"، مثمنين "دورها في إظهار وإبراز مواهبهم والتعريف بمواهبهم الفنية"، واصفين إياها بـ "أفضل مسابقات العالم".
وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد قد أعلن، في حضور رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن "تأسيس جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، في آذار/ مارس 2011، ومضت الجائزة في خطى ثابتة وواثقة تستلهم أفكار مؤسسها، مستهدفة بناء الإنسان من خلال صقل مهاراته والتقدم بطموحه إلى آفاقٍ لا تعترف بوجود نهايةٍ للتميز في مجال التصوير الضوئي، في زمان باتت فيه الصورة أصدق شاهدٍ على الحقيقة والأقدر على نقل الخبر بتفاصيل تُغني عن الكلمات".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام الدَّورة الثَّالثة من جائزة حمدان بن محمد آل مكتوم الدَّوليَّة للتَّصوير الفوتوغرافي اختتام الدَّورة الثَّالثة من جائزة حمدان بن محمد آل مكتوم الدَّوليَّة للتَّصوير الفوتوغرافي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib