المغرب اليوم  - تدشين الموقع الإلكتروني لملتقى كتارا الثقافي

تهدف إلى رصد الحراك الثقافي المحلي والعربي والعالمي

تدشين الموقع الإلكتروني لملتقى كتارا الثقافي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تدشين الموقع الإلكتروني لملتقى كتارا الثقافي

الموقع الإلكتروني لملتقى كتارا الثقافي
الدوحة - المغرب اليوم

دشنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" موقعا الكترونيا حول "ملتقى كتارا الثقافي" في خطوة جديدة تهدف إلى رصد الحراك الثقافي المحلي والعربي والعالمي، وتسليط الضوء على أبرز الفعاليات والأنشطة في "كتارا".وأوضح خالد إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة بهذا الخصوص أن إطلاق الموقع  يواكب تطور الإعلام الالكتروني وتزايد الاهتمام به لدى شرائح واسعة من المجتمع القطري والخليجي والعربي، مشيرا إلى أن "كتارا" تحرص باستمرار على تعزيز تواجدها على الشبكة المعلوماتية العالمية "الانترنت" لما لها من دور في الوصول إلى أعداد متزايدة من المهتمين بالشأن الثقافي والأدبي والفكري والفني، بما يلبي احتياجاتهم ويعزز الاهتمام المجتمعي بالثقافة بشكل عام.
وبين السليطي أن من شأن الموقع الجديد دعم المثقفين والأدباء والمفكرين والمشتغلين بالمجال الثقافي، حيث يشكل مصدر معلومات ثري لهم، فضلا عن توفير قاعدة بيانات ومعلومات تهم هذه الشريحة بشكل خاص والجمهور بشكل عام، منوها بأن محتويات الموقع تخضع للتحديث الدائم بما يواكب تسارع الأحداث والأخبار والأنشطة والبرامج الثقافية.
ولفت في هذا الإطار إلى أن ملتقى كتارا الثقافي هو لتعزيز الفعاليات والبرامج الثقافية والأدبية والفكرية، ويدار من خلال كفاءات قطرية بما يتماشى مع أهداف الاستراتيجية الخمسية للمؤسسة، موضحا انه يعمل على إثراء المشهد الثقافي المحلي والخليجي والعربي وتشجيع الطاقات الإبداعية ورعايتها، وتطوير المناخ الثقافي والأدبي، ليتم نشر الثقافة بمفهومها الواسع والشامل في صفوف المجتمع ومؤسساته المختلفة، وتشجيع المثقفين والفنانين وتحفيزهم على المشاركة والمساهمة الفعالة في الحراك الثقافي المتنوع.
وأضاف أن الملتقى يعبر عن سعي "كتارا" الدائم لإنشاء المنابر التي من شأنها خدمة الحركة الثقافية في قطر ومنطقة الخليج والوطن العربي والعالم، ضمن حرص المؤسسة على تطوير أدائها وبرامجها بشكل مستدام، قناعة منها بأن العمل الإبداعي لا يتوقف عند نجاح معين، بل هو عملية متواصلة ومستمرة،  مشيرا إلى أن الموقع الالكتروني لملتقى كتارا الثقافي يتضمن عدة زوايا من بينها أخبار كتارا وأخبار الملتقى والأخبار الثقافية الخليجية والعربية والعالمية، إضافة إلى زاوية تعرض لآراء نخبة من الكتاب في المجال الثقافي والأدبي من خلال مقالات متنوعة تغطي هذا المجال.
كما يتضمن الموقع تعريفا بكتارا والملتقى ونبذة عن الكتب والمطبوعات التي تصدرها كتارا، وزاوية للتواصل مع روادها  والملتقى، وزاوية أخرى للتفاعل من خلال التصويت على قضايا ثقافية وأدبية وفكرية وموضوعات متصلة بأنشطة وفعاليات الحي الثقافي ، تطرح بشكل دوري، عدا عن أن الموقع تفاعلي من خلال إظهار اختيارات القراء والمتابعين للأخبار الأكثر قراءة وتعليقا.
ويضم الموقع الالكتروني أجندة الفعاليات الشهرية في كتارا، ومكتبة للصور وأخرى للفيديو، إلى جانب روابط لصفحات ملتقى كتارا الثقافي على فيس بوك وتوتير ويوتيوب، حيث يتم نشر كافة تغريدات الملتقى المنشورة في تويتر عبر الموقع.
وبين السليطي أن الموقع الالكتروني لملتقى كتارا الثقافي هو  ww.kataraforum.com   وسيشكل منارة لكافة المثقفين والكتاب في قطر وسيدعمهم في مسيرتهم الإبداعية من خلال التواصل معهم وتقديم كل إمكاناته ومرافقه في خدمتهم للارتقاء بالحركة الثقافية في الدولة والعمل على دعم الهوية الثقافية القطرية وهو منبر لمناقشة كافة الموضوعات الأدبية والثقافية والفكرية وغيرها من الموضوعات التي تهم المشتغلين بالساحة الثقافية في قطر.
يذكر أن المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" دشنت الشهر الماضي الموقع الالكتروني لجائزة كتارا للرواية العربية وهو  www.kataranovels.com  ويضم عدة أقسام وزوايا حيث يتضمن تعريفا بالجائزة ومجموعة من الأخبار والصور، إضافة إلى دليل الروائيين العرب، وأسئلة وأجوبة عن الجائزة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تدشين الموقع الإلكتروني لملتقى كتارا الثقافي  المغرب اليوم  - تدشين الموقع الإلكتروني لملتقى كتارا الثقافي



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib