المغرب اليوم  - الفيلم الفرنسي 374 درجة يفوز بالجائزة الكبرى لـلفيلم القصير في طنجة المغربية

اختتام الدورة الـ 11 للمهرجان الذي عرف مشاركة 18 دولة متوسطية و46 عرضًا

الفيلم الفرنسي "37.4 درجة" يفوز بالجائزة الكبرى لـ"لفيلم القصير" في طنجة المغربية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الفيلم الفرنسي

اختتام الدورة الـ11 لمهرجان "الفيلم القصير المتوسطي"
الرباط – جمال أحمد

الرباط – جمال أحمد وزعت مساء السبت، الجوائز المدرجة ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان "الفيلم القصير المتوسطي" الذي نظم من 7 إلى 12 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري في مدينة طنجة (شمال المغرب). وأعلنت لجنة التحكيم، التي تشكلت من كل من الكاتب الصحافي محمد الكحص رئيسًا، والمنتجة الإسبانية بيبيانا فيلا خيمينز، والمنتج والناقد السينمائي الفرنسي جيرار فوجوا، ومدير التصوير الرومانية كرينكوطا بينزارو، والممثلة فاطمة خير، والمخرج نسيم عباسي، والمنتج السينغالي عمر سال، أعضاء، وانتهى بفوز الفيلم الفرنسي "37.4 درجة" لمخرجه أدريانو فاليريو بالجائزة الكبرى للمهرجان.
ويحكي الفيلم  قصة المراهقين نيك وآنا، اللذان يعيشان في جزيرة تريستان داكونا، وسط المحيط الأطلسي، حيث يعيش 270 شخصًا فقط قبل أن تقرر آنا الرحيل إلى بريطانيا من أجل الدراسة.
كما أشارت إلى فوز المخرج المغربي فيصل بوليفة، بجائزة التحكيم عن فيلمه "اللعنة"، وكذا حصول الممثلة المغربية ابتسام زابرا على جائزة أحسن دور نسائي عن دورها في الفيلم ذاته.
أما جائزة أحسن دور رجالي، فاز بها الممثل بيتر نوفاكوفيتش عن دوره في فيلم "إنترو" من مونتي نيغرو من إخراج إيفان سالاتيتش.
وآلت جائزة الإخراج للفيلم التركي "بخار" لمخرجه عبد الرحمان أونير، وحصل على جائزة السيناريو كلٍ من فرانشيسكو نيكولاي وفيتو بالميري في الفيلم الإيطالي "ماتيلد".
ومنحت لجنة التحكيم الشبابية جائزتها لفيلم "قرة عيني" للمخرج الإسباني خوسيكو دو ليناريس.
وبالإعلان عن هذه النتائج، يسدل الستار على مهرجان اتسم بتنظيم العديد من الدروس في السينما قدمت من قبل شخصيات متعددة هي المخرج السويسري جون فرانسوا أميكي، والمخرج المغربي مؤمن السميحي، والمخرج السينغالي بن ديوكاي بيي، والمخرج المغربي فوزي بنسعيدي، والممثل المصري عزت العلايلي، والمخرج المغربي حكيم بلعبا، ومؤطر برامج "مواهب متوسطية".
كما تميز المهرجان في نسخته الحادية عشر بمشاركة 18 دولة من دول حوض البحر الأبيض المتوسط، و46 فيلمًا قصيرًا، وتكريم الفنان المغربي الراحل حميدو بن مسعود، من خلال عرض فيلم قصير أدى بطولته بعنوان "لا هنا ولا هناك"، وحاز من خلاله على جائزة الدورة الرابعة للمهرجان عام 2004.
وشاركت تركيا خلال هذه الدورة بأكبر عدد من الأفلام بلغ 5 أفلام، هي فيلم "أغاني الوداع" للمخرج إيبك كينت، وفيلم "الرحلة" لمخرجه نظيم كوتش، وفيلم "إجماع" للمخرج كولتن تارانش، وفيلم "بخار" لمخرجه عبد الرحمن أونور، وفيلم "آسيا" للمخرج ميزيكن موجدي أرسلان.
وعرف المهرجان أيضا تنظيم عروض قدمها عدد من المدارس السينمائية في المغرب، تنافس خلالها شباب يمثلون مستقبل السينما المغربية، بالإضافة إلى عدة أنشطة موازية من بينها درس سينمائي بعنوان "إمكانية المتوسط".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الفيلم الفرنسي 374 درجة يفوز بالجائزة الكبرى لـلفيلم القصير في طنجة المغربية  المغرب اليوم  - الفيلم الفرنسي 374 درجة يفوز بالجائزة الكبرى لـلفيلم القصير في طنجة المغربية



 المغرب اليوم  -

قبل أيام من طرح فيلمها الجديد في دور السينما

أندرسون تتألق بفستان مثير أثناء افتتاح نادي الشاطئ

ماربيلا ـ مادلين سعادة
تألقت باميلا أندرسون ذات الـ49 عامًا ، بملابسها المثيرة عند افتتاح نادي الشاطئ في بلايا بادري في ماربيلا ، السبت ، وظهرت مرتدية فستان شبه شفاف كشف عن كتفيها والأجزاء الجانبية من خصرها مما أوضح أنها لا ترتدي ملابس داخلية. وكشف الفستان عن منحنيات جسدها المثير لتثبت جمالها الدائم الذي لا يتأثر بعمرها ، وظهرت النجمة بشعرها الذهبي الذي كان بنفس اللون قبل أعوام ، مع أحمر شفاة بلون الكرز الداكن وكحل داكن لعينيها. وشوهدت النجمة الحسناء تضحك وتبتسم طوال الوقت منشغلة بأجواء ماربيلا، وقامت باميلا بقطع الشريك ، بمناسبة افتتاح مقر النادي ، ويأتي ذلك قبل أيام من طرح فيلمها Baywatch: The Movie في دور السنيما في أنحاء المملكة كافة المتحدة الأحد ، كما شاركت في سلسلة درامية على NBC وهو ما جلبها إلى دائرة الضوء. وتلعب كيلي رورباش الدور الذي لعبته باميلا من عام 1992 حتى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الفيلم الفرنسي 374 درجة يفوز بالجائزة الكبرى لـلفيلم القصير في طنجة المغربية  المغرب اليوم  - الفيلم الفرنسي 374 درجة يفوز بالجائزة الكبرى لـلفيلم القصير في طنجة المغربية



GMT 04:59 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

مخطط يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة والفاخرة
 المغرب اليوم  - مخطط  يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة والفاخرة

GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib