رئيسة ليبريا ترحّب بطلب المغرب الانضمام إلى المجموعة الاقتصادية سيدياو
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

اعتبرت "التحاق المملكة" قيمة مضافة حقيقية في القارة السمراء

رئيسة ليبريا ترحّب بطلب المغرب الانضمام إلى المجموعة الاقتصادية "سيدياو"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رئيسة ليبريا ترحّب بطلب المغرب الانضمام إلى المجموعة الاقتصادية

الملك محمد السادس ورئيسة ليبريا إلين جونسون سيرليف
الدار البيضاء - جميلة عمر

رحّبت رئيسة جمهورية ليبريا إلين جونسون سيرليف، بطلب المغرب الالتحاق بالمجموعة الاقتصادية لشرق أفريقيا (سيدياو)، حيث اعتبرته قيمة مضافة للمجموعة الاقتصادية.

وأضافت رئيسة جمهورية ليبريا، أنّ الطلب المغربي سيعرض على مجلس رؤساء دول المجموعة في اجتماعه المقبل للبث فيه رسميًا وفق المساطر التي تنص عليها الاتفاقية المحدثة للمجموعة.

وكانت دول المنطقة التي تربطها بالمغرب علاقات جيدة واستراتيجية قد عبرت عن مواقف إيجابية من الطلب المغربي واعتبرت أن التحاق المغرب سيكون قيمة مضافة حقيقية في منطقة يقوم فيها بدور تنموي أساسي

وعبّرت الرئيسة الليبرية، التي تسلمت رئاسة المجموعة في حزيران/ يونيو الماضي من الرئيس السنيغالي ماكي سال بدكار، عن ذلك الموقف لدى استقبالها لوزير الخارجية والتعاون المغربي صلاح الدين مزوار الذي انتقل إلى منروفيا، لتقديم طلب المغرب الالتحاق بمجموعة سيدياو إلى رئيستها الحالية والرئيسة الليبرية.

وأعلن وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار أن الملك محمد السادس يعتزم زيارة ليبريا في إطار جولة جديدة في دول غرب أفريقيا، في تصريح أدلى به لدى زيارته لمنروفيا يوم 24 شباط/ فبراير، ومن غير المستبعد أن تتزامن الجولة مع قمة رؤساء مجموعة سيدياو.

يُشار إلى أن العلاقات بين المغرب ولييريا تبقى محدودة مقارنة مع دول أخرى من المنطقة، لكنها علاقات جيدة. وكان المغرب قد قرر الحفاظ على الخط الجوي بين الدار البيضاء وليبريا لدى انتشار جائحة إيبولا في هذا البلد تضامنًا معه ومع ساكنته في تلك المحنة، هذا في حين قررت  شركات طيران أخرى توقيف رحلاتها، وعبر الخطوط الملكية المغربية تأتي انتقال المساعدات الطبية والأدوية وغيرها.

والالتحاق بهذه المجموعة، يقضي بالموافقة على الاتفاقية المحدثة لها من طرف البرلمان، وهي فرصة للنقاش العمومي الذي يوضح الرؤية بشأن قرار المغرب الالتحاق بهذه المجموعة التي تتقوى روابطه بدولها وشعوبها بشكل متواصل والذي يعتبر فعليًا تحصيل حاصل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيسة ليبريا ترحّب بطلب المغرب الانضمام إلى المجموعة الاقتصادية سيدياو رئيسة ليبريا ترحّب بطلب المغرب الانضمام إلى المجموعة الاقتصادية سيدياو



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:18 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

رئيس الإمارات ينعى الشيخ طحنون بن محمد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib