المغرب اليوم  - الاتحاد العام لمقاولات المغرب يُوقِّع مذكرة تعاون مشتركة مع الغرفة الأميركيَّة في الرِّباط

تضمَّن أكثر من 55 اتفاق تعاون اقتصادي لزيادة مجالات الاستثمار بين البلدين

الاتحاد العام لمقاولات المغرب يُوقِّع مذكرة تعاون مشتركة مع الغرفة الأميركيَّة في الرِّباط

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الاتحاد العام لمقاولات المغرب يُوقِّع مذكرة تعاون مشتركة مع الغرفة الأميركيَّة في الرِّباط

لاتحاد العام لمقاولات المغرب
الرباط – محمد عبيد

الرباط – محمد عبيد وقَّع "الاتحاد العام لمقاولات المغرب" (أكبر تجمع مستقل لرجال الأعمال المغاربة)، مع رجال أعمال من الولايات المتحدة الأميركية، مُذكِّرة تعاون مشتركة، بين البلدين في مجالات تعزيز التجارة والاستثمار، تشمل ما يقرب من 55 اتفاق تعاون اقتصادي، جاء ذلك على هامش الدورة الثانية من مؤتمر "تنمية الأعمال المغربي الأميركي"، لاتحاد العام لمقاولات المغربالذي يحتضنه المغرب يومي 10 و11 من آذار/مارس الجاري.
وأكَّدت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مريم بنصالح، خلال مؤتمر صحافي، على أن "هذا الاتفاق يهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين"، مشيرة إلى أن "المتغيرات التي يشهدها المغرب سمحت له بجلب استثمارات أجنبية".
وأعربت عن "استعداد المغرب لخلق جو مناسب للأعمال من أجل الشراكات سواء وطنية أو دولية"، كاشفة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أن "المغرب عقد 55 اتفاق اقتصادي في مجال التبادل الحر مع الكثير من البلدان سواء أميركا أو الاتحاد الأوروبي، أو مع دول أخرى، مثل: مصر، أو تونس، أو تركيا".
ودعت بنصالح، إلى "دراسة الفرصة التي يوفرها المغرب بكونه بوابة الاستثمار في أفريقيا من خلال مشاريع مشتركة"
ومن جهته، أكَّد نائب رئيس غرفة التجارة الأميركية، سكوت إيزنر، خلال في الندة الصحافية ذاتها، على "أهمية الاستثمار في المغرب"، مشيرًا إلى أن "الاتفاق من شأنه أن يعطي الفرصة للعلاقات وفتح مجال للعمل بين المغرب والولايات المتحدة الأميركية".
وأكَّدت إحصاءات رسمية لوزارة الاقتصاد المغربية، أن "حجم التبادل التجاري بين المغرب والولايات المتحدة بلغ خلال العام 2012، نحو 32 مليار درهم، بنسبة 5.7%، من مجموع تجارة المغرب الخارجية مقارنةً مع 50.4%، مع الاتحاد الأوروبي".
وأضافت، أن "الولايات المتحدة الأميركية، تعد ثالث مستثمر في المغرب، بمبلغ  1.6 مليار درهم في العام 2012 ، أي بزيادة قدرها 54%، مقارنة بالعام 2011".
تجدر الإشارة إلى أن الاتفاق المغربي الأميركي، جرى توقيعه في العاصمة المغربية، الرباط، بين كل من وزارة الشؤون الخارجية المغربية، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، وغرفة التجارة الأميركية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الاتحاد العام لمقاولات المغرب يُوقِّع مذكرة تعاون مشتركة مع الغرفة الأميركيَّة في الرِّباط  المغرب اليوم  - الاتحاد العام لمقاولات المغرب يُوقِّع مذكرة تعاون مشتركة مع الغرفة الأميركيَّة في الرِّباط



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib