شروق الإماراتية والمباني الكويتية تؤسسان مشروعًا عقاريًا فاخرًا في الشارقة
آخر تحديث GMT 10:30:13
المغرب اليوم -

على مساحة تزيد عن 65 ألف متر مربع للأغراض التجارية والترفيهية

"شروق" الإماراتية و"المباني" الكويتية تؤسسان مشروعًا عقاريًا فاخرًا في الشارقة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)
الشارقة - المغرب اليوم

أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) عن دخولها في شراكة استراتيجية مع شركة "المباني" الكويتية لإطلاق مشروع عقاري مخصص للأغراض التجارية والترفيهية بمواصفات ومعايير فاخرة، في منطقة حيوية مطلة على ضاحية مغيدر بالشارقة، في الجزء الواقع على شارع الشيخ محمد بن زايد. وجاء الكشف عن الشراكة الجديدة، خلال توقيع الجانبين على اتفاقية تنفيذ المشروع في مقر الهيئة بالقصباء، مؤخراً، حيث وقعها من جانب (شروق) الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس الهيئة، ومن جانب شركة "المباني"، السيد محمد عبدالعزيز الشايع، رئيس مجلس إدارة "المباني"، بحضور عدد من المسؤولين وممثلي الجهتين.
 
ويتضمن المشروع الجديد متاجر، ومطاعم، ومقاهٍ، ومرافق ترفيهية، وسيتم تطويره وإدارته من قبل شركة "المباني"، التي تمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، تتجسد في مشروعها الرائد في دولة الكويت "الأفينيوز"، إحدى أكبر العلامات التجارية في مجال مراكز التسوق والترفيه في الكويت ودول الخليج، إذ ستستلهم الشركة أرقى المعايير العالمية المتبعة في تطوير المشروع الجديد.
 
ويهدف المشروع، الممتد على مساحة تزيد عن 65 ألف متر مربع، إلى إحداث نقلة نوعية في المنطقة الواقع فيها، من خلال تحويلها إلى مقصد سياحي وترفيهي للقاطنين في إمارة الشارقة وزوارها، لاسيما أنه يقع مباشرة على واحد من أكثر طرق دولة الإمارات العربية المتحدة حيوية، ويربط إمارة الشارقة بباقي الإمارات، كما يهدف المشروع إلى توفير مجموعة من الفرص الاستثمارية القيمة في القطاعين التجاري والسكني والسياحي تشكل عامل جذب لاستقطاب رؤوس الأموال المحلية والخارجية.
 
وسيتم الكشف عن كافة تفاصيل المشروع خلال مؤتمر صحافي سيعقده الطرفان في وقت لاحق، بحضور ممثلين عن (شروق) و"المباني". وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق): "تزخر إمارة الشارقة بالكثير من الفرص الاستثمارية في العديد من المواقع الاستراتيجية، وتعمل (شروق) في إطار خطتها الاستراتيجية على استكشاف الأفضل ضمن هذه الفرص، وعقد الشراكات الفاعلة مع كبار المستثمرين في سبيل تطويرها وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها، بما يعود بالنفع على سكان الإمارة وزائريها، ويرتقي بأنماط الحياة فيها".
 
وأضافت: "تلعب (شروق) دوراً محورياً في تعزيز التنمية المستدامة في الشارقة، وينسجم المشروع الجديد مع توجهاتنا المستقبلية في تطوير مشاريع تطويرية متكاملة تضفي بُعداً إيجابياً جديداً على التنمية المستدامة في الإمارة، ونتطلع من خلال الشراكة مع (مباني) إلى الاستمرار في هذا النهج، والاستفادة من الخبرة الكبيرة التي تملكها الشركة في تطوير وجهة جديدة تواكب النمو الاقتصادي المتنوع للشارقة".
 
من جهته، قال السيد محمد عبدالعزيز الشايع، رئيس مجلس إدارة شركة "المباني": "تنظر (المباني)، التي تعد أكبر شركة عقارية في الكويت، إلى الفرص الاستثمارية في دولة الإمارات وفي إمارة الشارقة، باعتبارها آفقاً جديداً لنمو أعمالها، لاسيما بعد أن توسعنا بمشروعنا الرائد (الأفنيوز) خارج الكويت إلى كل من السعودية والبحرين، إذ تم افتتاح (الأفنيوز - البحرين) في أكتوبر الماضي، في وقت يجري العمل على افتتاح كل من (الأفنيوز – الرياض) و(الأفنيوز الخبر) خلال الأعوام القليلة المقبلة، باستثمارات مجمعة للمشاريع الثلاثة تفوق 5.5 مليار دولار".
 
وأوضح الشايع أن "إمارة الشارقة جاءت ضمن اهتمامتنا، بعد أن درسنا العديد من المناطق على امتداد دول الخليج لضخ استثماراتنا المقبلة فيها، إذ تحظى الإمارة بمناخ استثماري مشجع، وبنية تحتية وتشريعية متطورة داعمة للأعمال، يضاف إلى ذلك أن المشروع يقع في منطقة حيوية جداً تربط بين مختلف إمارات الدولة، ويمر بها آلاف المركبات يومياً. وباعتبارها شريكاً استراتيجياً، فقد وفرت (شروق) لنا تسهيلات كبيرة، ونتطلع إلى أن يشكل المشروع الجديد بداية لتعاون أوسع ومشاريع أخرى في المستقبل".
 
وتعد "مباني" شركة مساهمة كويتية، وهي مدرجة بالسوق الكويتي للأوراق المالية تحت قطاع العقار منذ عام 1999، برأس مال يبلغ 93.7 مليون دينار كويتي، وتعمل الشركة تحت ثلاث أعمال رئيسة، هي: العقار، والاستثمار، والمقاولات. وتهدف (شروق)، التي تأسست في العام 2009 إلى تحقيق إنجازات اجتماعية وثقافية وبيئية وتنمية اقتصادية على أساس الهوية العربية والاسلامية لإمارة الشارقة، حيث تسعى الهيئة إلى تطوير الامارة وتشجيع الاستثمار عن طريق تبني أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات التي تساعد في جذب المستثمرين سواء من المنطقة أو من كافة أنحاء العالم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شروق الإماراتية والمباني الكويتية تؤسسان مشروعًا عقاريًا فاخرًا في الشارقة شروق الإماراتية والمباني الكويتية تؤسسان مشروعًا عقاريًا فاخرًا في الشارقة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
المغرب اليوم -

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ

GMT 06:15 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

الجزائر تتراجع قرار منع الاستيراد والتصدير عبر موانئ المغرب

GMT 17:43 2023 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهب يسجل ارتفاعاً بدعم من استقرار مؤشر الدولار الأميركي

GMT 17:49 2023 الإثنين ,01 أيار / مايو

إنستغرام يختبر الأغانى في دورات الصور

GMT 10:05 2022 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مبابي يحسم جدل الرحيل عن باريس سان جرمان
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib