ثورة داخل دور الأزياء العالمية بسبب اتهامات جيمس سكالي لهم بالعنصرية
آخر تحديث GMT 23:17:29
المغرب اليوم -

بعد الكشف عن المعاملة السادية والوحشية للعارضات

ثورة داخل دور الأزياء العالمية بسبب اتهامات جيمس سكالي لهم بالعنصرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ثورة داخل دور الأزياء العالمية بسبب اتهامات جيمس سكالي لهم بالعنصرية

جانب من عرض الأزياء
باريس ـ مارينا منصف

أعلنت دار الأزياء الفرنسية، "بالينسياغا"، قطع علاقتها مع مسؤولي اختيار عارضات الأزياء، رامي فيرنانديز، ومايدا غريغوري بوينا، على خلفية اتهامات بارتكابهما سلسة من الاعتداءات في حق عارضات الأزياء.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، كشف أحد المسؤولين عن منصات العرض، جيمس سكالي، عما وصفه بالمعاملة "السادية والوحشية" من قبل بوينا وفيرنانديز أثناء مرحلة اختيار عارضات الأزياء، وقال سكالي، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "أنستغرام"، إنهما "جعلوا أكثر من 150 فتاة ينتظرن عند مدخل السلالم المظلم لأكثر من 3 ساعات حتى تتم مقابلتهن، في حين كان فيرنانديز وبوينا يأكلان وجبة الغذاء".

وأضاف سكالي: "شعرتُ بالانزعاج عندما أخبرتني عدد من الفتيات هذا الصباح، بأن فيرناديز وبوينا ارتكبا سلسة من الاعتداء؛ إذ أجروا اختبارًا لاختيار عارضات الأزياء بالأمس وأجبروا فيه أكثر من 150 فتاة على الانتظار عند مدخل السلالم في ظلام دامس، جعلوهن ينتظرن لأكثر من 3 ساعات وطلبوا منهن عدم مغادرة أماكنهن".

وتابع: "في عروض الأزياء المعتادة يقوم الحُكام بإغلاق الأبواب والذهاب لتناول الغداء ثم يطفئون الأنوار تاركين عارضات الأزياء في ظلام دامس، لم يكن هذا الأمر ساديًا ووحشيًا فقط بل كان خطيرًا أيضًا، حيث جعلت هذه الأمور العديد من الفتيات يشعرن الصدمة".

ومن جانبها، نفت بوينا اتهامات سكالي، الذي ادعى أن الماركات العالمية الأخرى، بما فيها دار أزياء "لانفين"، لا تريد اختيار عارضات أزياء ملونات، فضلاً عن اختيار عارضات الأزياء في سن القصر، وتزامنًا مع طرح مجموعة "لانفين" لخريف وربيع العام المقبل، يوم الأربعاء الماضي، نفت مصممة الأزياء بالدار، بشري جرار، مزاعم سكالي، مشددة على أن هذه المزاعم "مشينة لدور الأزياء لأنها عنصرية".

وأضافت: "عما يتكلمون؟ إن غرف الملابس لدينا مترعة بفتيات من مختلف الأجناس. وفي الحقيقة، لا توجد عارضات أزياء فرنسيات بين هؤلاء الفتيات"، ولاقي منشور سكالي على "انستغرام" انتشارًا واسعًا بين عشرات من خبراء عالم الموضة والأزياء، حيث وصلت عدد الإعجابات إلى سبعة آلاف، بينما بلغت التعليقات نحو ألف تعليقًا، أبرزهم من عارضات أزياء مثل جولي هومانس، وديلون، وليومي أندرسون، وجوان سمولز، وهيلينا كريستنسن التي أشادت "بشجاعة وصراحة" سكالي.

وسرعان ما استجابت "بالينسياغا"، المملوكة لشركة "كيرنغ" الفرنسية القابضة، لاتهامات سكالي، وقالت في بيان لها إنها أجرت "تغييرات جذرية" في عمليات اختيار عارضات الأزياء وتوقفت عن التعامل مع وكالة العروض الحالية. بالإضافة إلى أن الماركة الفرنسية أرسلت اعتذارات خطية لوكالات العارضات اللواتي تأثرن بهذا الوضع، وطلبت منهن المشاركة في العروض.

وأكدت أنها تدين هذا الحادث وسوف تظل ملتزمة "التزامًا عميقًا" بتأمين ظروف عمل أكثر احترامًا للعارضات، وقال سيدرك شاربيت، العضو المنتدب لـ"بالينسياغا"، في رسالة إلكترونية لمجلة "بيزنس أوف فاشون"، إن دار الأزياء الفرنسية أخذت هذه المسألة على محمل الجد، قائلاً: "ذكرت جميع الأشخاص بالداخل أن هذه الانتهاكات ليست من شيم الدار ولا يمكن أن تحدث أبدًا".

وأضاف: "من الآن وصاعدًا سوف نجري اختبارات عارضات الأزياء في غرف عروضنا الخاصة كما كنا نفعل دائمًا في المواسم السابقة"، لكن غريغوري بوينا قد قلبت جميع الموازين بشكل مفاجئ، عندما نفت اتهامات سكالي في تصريح لها لـ"بيزنس أوف فاشون"، حيث قالت: "من المهم التصدي لانتشار الشائعات ووضع جميع الأمور في نصابها الصحيح".

وأوضحت أن "عارضات الأزياء لم تنتظر ثلاث ساعات في الظلام الدامس، ولا حتى ساعة واحدة. لقد تناولنا الغذاء في وكالة العروض وبالتأكيد لم نجعل العارضات تقف على السلالم وأطفئنا الأضواء، فهذا أمر غير إنساني من دون شك"، وأشارت إلى أنه خلال عملية اختيار العارضات قدمت وكالة العروض للعارضات أماكن إقامة مريحة للغاي

ودخلت عارضة الأزياء العالمية، إيدي شامبل، في هذه المعرضة، بيد أنها كشفت عن عدم اندهاشها من الاتهامات التي وجهها سكالي، ففي تصريح لها بصحيفة "الغارديان" البريطانية، قالت إن تلك الاتهامات ليست الأكثر صدمة بالنسبة لها.

وأضافت: "المشكلة في الموضة أنها صناعة غير رسمية للغاية، لذا من السهل أن يتم تجاوز الحدود وأن يتصرف الأشخاص بسلوك ليس مسموح في أي بيئة عمل أخرى"، ومضت بقولها: "هو عالم منغلق على نفسه أيضًا، فإذا تكلم أحدٌ ما فسيواجه تهديدات خطيرة تتعلق بمستقبله المهني، لذا فإن ما فعله جيمس سكالي شجاعًا للغاية وينبغي أن نقف له احترامًا".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثورة داخل دور الأزياء العالمية بسبب اتهامات جيمس سكالي لهم بالعنصرية ثورة داخل دور الأزياء العالمية بسبب اتهامات جيمس سكالي لهم بالعنصرية



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام

GMT 04:44 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

شركة ألعاب "إيرفكيس" الشهيرة تطلق ألعاب خاصة للفتيات

GMT 09:18 2015 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

هواوي Y6 تبيع 5 آلاف وحدة من الهاتف النقال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib