أفكار بسيطة تجعل قطعة ملابس واحدة مناسبة لارتدائها في جميع الأعمار
آخر تحديث GMT 09:24:17
المغرب اليوم -

من بينها الجينز الذي لا يعرف سنًا أو شكلا للجسم فهو "جوكر" الملابس

أفكار بسيطة تجعل قطعة ملابس واحدة مناسبة لارتدائها في جميع الأعمار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أفكار بسيطة تجعل قطعة ملابس واحدة مناسبة لارتدائها في جميع الأعمار

نماذج بسيطة تجعل قطعة ملابس واحدة مناسبة لارتدائها في جميع الأعمار
لندن - سليم كرم

هل يمكن حقا لإمراة ارتداء نفس الملابس عندما يبلغ عمرها 93 عامًا؟ الجواب نعم. هذا ممكن وبل أنه ضروري. فالأزياء تمكنت أخيرا من عبور الفجوة العمرية. وإليك ثلاث عائلات توضح لك كيف يتم ذلك. وتعتمد الموضة الحديثة على مواءمة الملابس لتناسب جميع الأعمار، عن طريق لمسات بسيطة، وهو ما يسمح بقدر كبير من المرونة حيث لا تضطرين إلى بذل مجهود كبير للبحث عن الملابس التي تناسب سنك.

أفكار بسيطة تجعل قطعة ملابس واحدة مناسبة لارتدائها في جميع الأعمار
ولكن قد تكون تلك الموضة فخًا تقع فيه معظم النساء، ما لم تكن حذرة ودقيقة في اختياراتها. ولعل هذا ما يجعلك تظن أن تلك الفتاة أو ذاك أكبر من عمرها الحقيقي. فلا توجد قطعة من الملابس التي لا يمكن ارتداؤها لجميع الأعمار، ولكن كل ما هنالك هو أن عليك موافقتها مع القطعة التي إما تجعلك تبدين أصغر أو أكبر سنًا وفقا لعمرك الحقيقي.

وقد استجابت متاجر الأزياء والعلامات التجارية لذلك الاتجاه، حيث أنها أنشأت أقسامًا مخصصة للأمهات والبنات لكي يتسوقن منها معا. بل تجاوز الأمر ذلك وأصبح يشمل الجدات كذلك.

وكان لإيميليا ويسكستيد، المصممة البريطانية المحبوبة من قبل دوقة كامبريدج، استراتيجية متعمدة، حيث أتاحت لعميلاتها إدخال أمهاتهن وبناتهن وأخواتهن لهذه العلامة التجارية، مما جعلها تلجأ إلى خلق خطوط أمومية كلها ذات تصاميم مهذبة.

وتقول إيميليا: "القطع موجهة إلى مجموعة واسعة من النساء، من الملابس والصور الظلية الجميلة المتاحة للجميع. إنها ليست حول ما "يجب" أن نرتديه عندما نكون صغارا أو كبارا، ولكن عن إيجاد القطع التي تناسبك حقا، بغض النظر عن عمرك".

 كما تقترح ويسكستيد نهجًا لارتداء الملابس التي تتطلب تحديد صورة ظلية أو قطعة معينة، وتتمسكين بها لمدى الحياة. وهذا يشترط عدة شروط منها أن تكون غير كاشفة للجسم بشكل مبالغ به أو ضيقة جدا حتى تناسب جميع مراحلك العمرية.

فما هي مكونات ستايل عبور الأجيال؟ الأقمشة الراقية، الصور الظلية التي تعمل بجد، وفتحات الملابس المثالية.؟ إليك الطريقة التي يمكن بها أن توائمي ملابس لتناسب جميع المراحل العمرية.

عندما تعيش خمس نساء بنفس حجم الملابس والأحذية تحت سقف واحد، لا بد أن يتبادلنها، وهذا أمر رائع للنساء، فمن منا لا ترغب في اختيارات غير محدودة من الملابس، ولكن الجديد في الأمر أن يمكنك أن تلجأي الى خزانة ملابس والدتك، وجدتك أحيانا، وليس أختك فقط، ولكن مع بعض الذكاء في اختيار القطع المكملة والاكسسوار والأحذية.

مثال على ذلك، الجينز. فالجينز هو قطعة الملابس التي لا تعرف سنًا أو شكلا للجسم، إنه جوكر الملابس، ويمكن لسروال واحد من الجينز أن يناسب امرأة عشرينية، مع تيشيرت(قميص قطني) بسيط وأحذية رياضية خفيفة وحقيبة كبيرة الحجم. ولامرأة خمسينية يمكن ارتداؤه مع كارديجان بلون هادئ مع أحذية مسطحة بسيطة. أما الخمسينية فكنزة من الصوف أو الموهير سوف تجعلها أصغر سنا ولكن ليس بشكل منفر أو غريب.

أما التنانير الطويلة الواسعة فقد أثبتت عن جدارة أنها تصلح لتحدي عبور الأجيال، فقد ترتديها مع كروب توب أنيق إذا كنت في العشرينات من العمر، كما يمكن لوالدتك أن ترتديها مع كنزة من الصوف المنمقة مع عقد لؤلؤي ليزين عنقها، أما جدتك فتستطيع أن ترتديها أيضا مع بلوزة واسعة باللون الأسود أو أي لون آخر مع بعض التطريز من الزهور.

وهناك أيضا قمصان الحرير التي من السهل جدا ارتداؤها، كما أنها مريحة جدا وعابرة للأجيال، مع وشاح بألوان مختلفة وبعض الاكسسوارات يمكنها أن تجعلك إما أصغر أو أكبر، سهرة أو كاجوال أو مقابلة من أجل العمل.
كل تلك الأفكار ستتيح لك الفرصة كي تتبادلي ملابسك مع والدتك أو أختك الكبرى، مع الأخذ في الاعتبار بالملحقات التي تجعلها مناسبة، وكأنها خلقت من أجلك انتي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار بسيطة تجعل قطعة ملابس واحدة مناسبة لارتدائها في جميع الأعمار أفكار بسيطة تجعل قطعة ملابس واحدة مناسبة لارتدائها في جميع الأعمار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib