المغرب اليوم  - الفطر السحري قد يُستخدم لعلاج مرضى الاكتئاب ليوم واحد

العلماء يحققون في العنصر الفعّال المُسمى بـ"سيلوسيبين"

الفطر السحري قد يُستخدم لعلاج مرضى الاكتئاب ليوم واحد

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الفطر السحري قد يُستخدم لعلاج مرضى الاكتئاب ليوم واحد

العنصر الفعال للعقاقير باسم "سيلوسيبين"
لندن ـ كاتيا حداد

يخطط علماء بريطانيون لإجراء دراسة تحقق في العنصر الفعال للعقاقير غير المشروعة، والمعروفة باسم "سيلوسيبين"، وذلك على المرضى الذين يعانون من خلل بالصحة العقلية الذين لم يسبق لهم الاستجابة للعلاج، وإذا نجحت هذه التجربة، التي من المقرر الإعلان عنها العام المقبل والتي تُعد الأكبر من نوعها، فيمكن اعتماد هذه المادة لعلاج الاكتئاب.

ويأتي هذا بعد الاهتمام المستمر بالمواد النفسية مثل إكستاسي وثنائي إيثيل أميد حمض الليسرجيك في الظروف التي يصعب علاجها بما في ذلك اضطراب ما بعد الصدمة واضطراب الوسواس القهري وإدمان الكحول، ولكن لا يستجيب واحد من كل ثلاثة من حالات الاكتئاب بشكل جيد للعلاجات القائمة.

من المقرر أن تبدأ شركة "كومباس باثوايس" التي تقع في لندن في إجراء دراسة في مطلع العام المقبل لتقييم السيلوسيبين في 400 مريض ممن يعانون من الاكتئاب ولا يستجيبون للعلاجات القائمة، وستجرى هذه التجربة في ثمان دول أوربية على مدى ثلاثة أشهر، وسوف تُستخدم التكنولوجيا الرقمية لتحديد استجابة المريض للمادة، لكن لا يزال تصميم الدراسة خاضعًا للموافقة التنظيمية.

 المغرب اليوم  - الفطر السحري قد يُستخدم لعلاج مرضى الاكتئاب ليوم واحدوقد ذكر جورج جولدسميث، وهو أحد مؤسسي كومباس باثوايس، لصحيفة فايننشال تايمز: "هذه ليست عودة إلى الستينيات، بل مضي قدمًا في علوم القرن الحادي والعشرين بمساعدة الابتكارات الرقمية والأدوية التي نفهم آلية عملها.، كما يُقال أن الخبراء يؤكدون أن السيلوسيبين لا يشكل خطورة نتيجةً للاستخدام الترفيهي الواسع النطاق للفطر السحري، وقد تؤدي نتائج الدراسة الإيجابية إلى اعتماد المادة.

وقد تم الترويج للعقاقير ذات التأثير النفساني مثل الفطر السحري للاستخدام الترفيهي من قبل بعض الأشخاص مثل عالم النفس والكاتب تيموثي ليري، الذي حث الناس بمقولته المشهورة " انتبه لما حولك، اندمج معه، تخلص مما لا يناسبك"، فيما بدأت الحكومات في حظر هذه المواد قانونًا في منتصف الستينيات، ومع ذلك، كان هناك اهتمام متجدد في الآونة الأخيرة ببعض العقاقير مثل إكستاسي وثنائي إيثيل أميد حمض الليسرجيك والفطر السحري للظروف التي يصعب علاجها بما في ذلك الاكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة والوسواس القهري وإدمان الكحول، حيث يأتي هذا بعد أن ادعى أستاذ جامعة كامبريدج أن الاكتئاب هو مرض جسدي يمكن علاجه بالعقاقير المضادة للالتهابات.

من ناحية أخرى، قد يتسبب الجهاز المناعي المفرط إلى حدوث التهاب واسع النطاق، الأمر الذي ما يؤدي إلى الشعور باليأس والتعاسة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الفطر السحري قد يُستخدم لعلاج مرضى الاكتئاب ليوم واحد  المغرب اليوم  - الفطر السحري قد يُستخدم لعلاج مرضى الاكتئاب ليوم واحد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الفطر السحري قد يُستخدم لعلاج مرضى الاكتئاب ليوم واحد  المغرب اليوم  - الفطر السحري قد يُستخدم لعلاج مرضى الاكتئاب ليوم واحد



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib