الفطر السحري قد يُستخدم لعلاج مرضى الاكتئاب ليوم واحد

العلماء يحققون في العنصر الفعّال المُسمى بـ"سيلوسيبين"

الفطر السحري قد يُستخدم لعلاج مرضى الاكتئاب ليوم واحد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الفطر السحري قد يُستخدم لعلاج مرضى الاكتئاب ليوم واحد

العنصر الفعال للعقاقير باسم "سيلوسيبين"
لندن ـ كاتيا حداد

يخطط علماء بريطانيون لإجراء دراسة تحقق في العنصر الفعال للعقاقير غير المشروعة، والمعروفة باسم "سيلوسيبين"، وذلك على المرضى الذين يعانون من خلل بالصحة العقلية الذين لم يسبق لهم الاستجابة للعلاج، وإذا نجحت هذه التجربة، التي من المقرر الإعلان عنها العام المقبل والتي تُعد الأكبر من نوعها، فيمكن اعتماد هذه المادة لعلاج الاكتئاب.

ويأتي هذا بعد الاهتمام المستمر بالمواد النفسية مثل إكستاسي وثنائي إيثيل أميد حمض الليسرجيك في الظروف التي يصعب علاجها بما في ذلك اضطراب ما بعد الصدمة واضطراب الوسواس القهري وإدمان الكحول، ولكن لا يستجيب واحد من كل ثلاثة من حالات الاكتئاب بشكل جيد للعلاجات القائمة.

من المقرر أن تبدأ شركة "كومباس باثوايس" التي تقع في لندن في إجراء دراسة في مطلع العام المقبل لتقييم السيلوسيبين في 400 مريض ممن يعانون من الاكتئاب ولا يستجيبون للعلاجات القائمة، وستجرى هذه التجربة في ثمان دول أوربية على مدى ثلاثة أشهر، وسوف تُستخدم التكنولوجيا الرقمية لتحديد استجابة المريض للمادة، لكن لا يزال تصميم الدراسة خاضعًا للموافقة التنظيمية.

الفطر السحري قد يُستخدم لعلاج مرضى الاكتئاب ليوم واحدوقد ذكر جورج جولدسميث، وهو أحد مؤسسي كومباس باثوايس، لصحيفة فايننشال تايمز: "هذه ليست عودة إلى الستينيات، بل مضي قدمًا في علوم القرن الحادي والعشرين بمساعدة الابتكارات الرقمية والأدوية التي نفهم آلية عملها.، كما يُقال أن الخبراء يؤكدون أن السيلوسيبين لا يشكل خطورة نتيجةً للاستخدام الترفيهي الواسع النطاق للفطر السحري، وقد تؤدي نتائج الدراسة الإيجابية إلى اعتماد المادة.

وقد تم الترويج للعقاقير ذات التأثير النفساني مثل الفطر السحري للاستخدام الترفيهي من قبل بعض الأشخاص مثل عالم النفس والكاتب تيموثي ليري، الذي حث الناس بمقولته المشهورة " انتبه لما حولك، اندمج معه، تخلص مما لا يناسبك"، فيما بدأت الحكومات في حظر هذه المواد قانونًا في منتصف الستينيات، ومع ذلك، كان هناك اهتمام متجدد في الآونة الأخيرة ببعض العقاقير مثل إكستاسي وثنائي إيثيل أميد حمض الليسرجيك والفطر السحري للظروف التي يصعب علاجها بما في ذلك الاكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة والوسواس القهري وإدمان الكحول، حيث يأتي هذا بعد أن ادعى أستاذ جامعة كامبريدج أن الاكتئاب هو مرض جسدي يمكن علاجه بالعقاقير المضادة للالتهابات.

من ناحية أخرى، قد يتسبب الجهاز المناعي المفرط إلى حدوث التهاب واسع النطاق، الأمر الذي ما يؤدي إلى الشعور باليأس والتعاسة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفطر السحري قد يُستخدم لعلاج مرضى الاكتئاب ليوم واحد الفطر السحري قد يُستخدم لعلاج مرضى الاكتئاب ليوم واحد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفطر السحري قد يُستخدم لعلاج مرضى الاكتئاب ليوم واحد الفطر السحري قد يُستخدم لعلاج مرضى الاكتئاب ليوم واحد



بدت وكأنها على منصَّة عرض أزياء خاصة بها

إطلالة جذابة لـ "إيرينا شايك" بفستان أزرق قصير يبرز ساقيها النحيلتين

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء الروسية إيرينا شايك، بإطلالة جذابة وأنيقة، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية، بعد ظهر يوم أمس السبت. وارتدت إرينا التي بدت وكأنها على منصَّة عرض أزياء خاصة بها، فستانا قصيرًا باللون الأزرق منقوشا بالزهور، أبرز ساقيها النحيلتين. وأضافت عارضة أزياء فيكتوريا سيكريت الشهيرة والبالغة من العمر 32 عاما، زوجا من الصنادل السوداء المسطحة من دون كعب عال ذات الأربطة المتعددة على الكاحل، وحقيبة باللون ذاته، وأخفت عينيها بنظارة شمسية سوداء أنيقة. وظهرت إيرينا من دون ابنتها البالغة من العمر 14 شهرًا التي تسمى "ليا دي سين"، والتي انجبتها من حبيبها برادلي كوبر "43 عاما"؛ وبدأ الزوجان علاقتهما منذ عام 2015 عندما أنهى المرشح للأوسكار لأربع مرات، علاقته مع عارضة الازياء سوكي واترهاوس "26 عاما"، وتعيش إيرينا وبرادلي الآن مع ابنتهما في شقتها في حي ويست فيلادج في مدينة نيويورك. ويذكر أن إيرينا كانت في علاقة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib