بحث جديد يكشف أن مشروبات الطاقة تضر بالصحة العقلية للمراهقين
آخر تحديث GMT 18:02:27
المغرب اليوم -

زاد معدل الشباب الذين تم تشخيصهم بالقلق والاكتئاب

بحث جديد يكشف أن مشروبات الطاقة تضر بالصحة العقلية للمراهقين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بحث جديد يكشف أن مشروبات الطاقة تضر بالصحة العقلية للمراهقين

الأطعمة المصنعة تضر بالصحة العقلية للمراهقين
لندن ـ كاتيا حداد

تفيد أبحاث جديدة أن مشروبات الطاقة والأغذية السريعة تضر بالصحة العقلية للمراهقين، إذ زاد معدل الشباب الذين تم تشخيصهم بالقلق والاكتئاب في السنوات القليلة الماضية، مع الإشارة إلى الكثير من المضايقات الإلكترونية وعلى وسائل الإعلام. وقد وجدت البحوث الجديدة من قبل جامعة رميت في ملبورن المتهم وهو مشروبات الطاقة والطعام السريع . ووفقا للباحثين، هذه المنتجات تشل العقول التى لا تزال تنمو مع احداث اندفاع شديد فى هرمونات الدوبامين والتى تشكل كمية "فريدة" من المخاطر الصحية والنفسية للشباب الذين يستهلكون الكثير منها.

ووجدت التجارب على الحيوانات ارتباطا مقلقا مع مادة التورين - وهو تلك المضافة والمستخدمة في مشروبات الطاقة.واضافت المؤلف الرئيسى للبحث الرئيسي الدكتورة كريستين كوران إلى المخاوف قيام المراهقين بخلط المشروبات بالكحول، وقالت: "مراجعتنا تشير إلى أننا لا نعرف ما يكفي عن آثار الاستهلاك العالي من مشروبات الطاقة والمكونات الموجودة فيها في هذا الوقت الحرج اثناء تطور دماغ الثدييات".واضافت"النتائج التي توصلنا إليها مؤخرا في الفئران المراهقين والشباب البالغين المعرضين لمستويات عالية من التورين تشير إلى أن هناك آثار سلبية على التعلم والذاكرة وزيادة استهلاك الكحول في الإناث". ونشرت دراسة أخرى أيضا في بحوث العيوب الخلقية للمواليد: تقول ان الدماغ في سن المراهقة مع الكثير من الوجبات السريعة يمكن أن تسبب فى ادمان الشباب الخمور أوالمخدرات عندما يكبرون -بالاضافة الى زيادة الوزن.

وتقول المؤلف الرئيسي الدكتور إيمي رايشلت، من جامعة رميت في ملبورن، ان الطعام السريع والغير صحى لا يسبب فقط السمنة - ولكنة أيضا يؤثر على الدماغ في سن المراهقة.
وأضافت: "لأن النظم العصبية الرئيسية في الدماغ هى المسؤولة عن تثبيط ومكافأة الإشارات التي لا تزال تتطور خلال السنوات المراهقة في المقام الأول وتناول الوجبات السريعة يمكن أن تؤثر سلبا على صنع القرار،ويؤدى الى وزيادة السلوك السعي لحصول على مكافأة 
والتأثير على عادات الأكل الفقيرة طوال سن البلوغ". وتقول الدكتوره كوران ان مادة التورين وجدت في مستويات عالية في الدماغ النامية -وفائدتها هى تعزيز الخلايا العصبية ولحدوث اتصالات بين خلايا الدماغ وتسمى نقاط الاشتباك العصبي. وقد تم الإبلاغ عن اضطرابات في مستويات التورين في العديد من الدراسات للاضطرابات العصبية - بما في ذلك الصرع والتوحد.

ولكن الدكتورة كوران قالت أن الفئران الشابة التي تم استكمال النظم الغذائية لديها مع الكيميائية قامت بأداء سيئ في اختبارات القياس ولم يستطعوا التعرف على  الاشياء وكانوا غير اجتماعين .
وقالت ان كبار السن قد يستفيدون من مكملات التورين - أو الكافيين مع المشروبات الطاقة. ولكنها قالت " المراهقين ليس من المرجح أن تستفيد من المكملات، وربما، ، قد يعانون آثار سيئة من تعاطيها بشكل دائم مع جرعات عالية"، وقالت الدكتورة رايشلت إن مجموعة متزايدة من الأدلة أظهرت أن المراهقة فترة حرجة حيث التعرض للكحول والمخدرات واتباع نظام غذائي عالي الدهون أو السكر له "لآثار ضارة واضحة ودائمة على الإدراك والسلوك والتعلم، وقد أظهرت الدراسات الحيوانية أن الوجبات الغنية بالدهون المشبعة أو السكريات المكررة في الحياة المبكرة يقلل من قوة الدماغ مقارنة بتلك التي تبدأ التعرض خلال مرحلة البلوغ.

وقد أظهرت الفئران المعرضة لنظام غذائي عالي الدهون ضغفا في الذاكرة والتعلم - ولكن ليس كبالغين، وبالمثل، تناولت الفئران نظام غذائي عالي الدهون لمدة 11 أسبوعا بعد الفطام مما ادى الى ضعف الذاكرة في حين أن البالغين المعرضين لنفس الطعام من 12 أسبوعا من العمر لنفس المدة لم تعاني شيئا ،وتم اعاده  الدراسه مع منتجات عالية السكريات . ووجد التحليل اللاحق زيادة الالتهاب في الحصين عند المراهقين وقالت الدكتورة رايشلت: "وهذا يدل على الضعف العام للجهاز العصبى داخل المراهقين - وتحديدا في الحصين.، وذكرت الدراسات التي أجريت على البشرةالتى تشير أيضا إلى استهلاك نظم غذائية غير صحية، ولا سيما تلك المفرطة في الدهون الغذائية، اتها ترتبط بالوظائف المعرفية الفقرة ووتساهم فى تقليل الأداء التنفيذي لدى المراهقين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحث جديد يكشف أن مشروبات الطاقة تضر بالصحة العقلية للمراهقين بحث جديد يكشف أن مشروبات الطاقة تضر بالصحة العقلية للمراهقين



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 11:08 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

زمن خطف شعب العراق انتهى

GMT 02:33 2024 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أبرز صيحات أقراط ذهب لإطلالة عيد الفطر 2024

GMT 18:48 2025 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

مكتب الصرف يفيد بارتفاع العجز التجاري بنسبة 6,5 % في المغرب

GMT 14:27 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

الطاوسي مرشح لمواجهة الرجاء في دوري الأبطال

GMT 21:57 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

باريس تمنح سجينة إيرانية صفة مواطنة شرف

GMT 18:48 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

خبراء المكياج يعرضون نصائح يجب اتباعها في العام المقبل

GMT 01:08 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الإنذارات تتسبب في تغريم 3 أندية بالدوري الاحترافي

GMT 22:20 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

فتحي عبد الوهاب يواصل تصوير مشاهده في "حرب كرموز"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib