خبراء يُحذّرون من الدروس الترفيهية للأطفال ويكشفون أضرارها على النفس
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

دعا متخصصو التوعية إلى فحص دقيق للدورات التعليمية

خبراء يُحذّرون من الدروس الترفيهية للأطفال ويكشفون أضرارها على النفس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خبراء يُحذّرون من الدروس الترفيهية للأطفال ويكشفون أضرارها على النفس

التوتر والقلق لدى الاطفال
لندن ـ ماريا طبراني

كشف موقع بريطاني أن الأطفال الذين يتعرضون لمقررات دراسية الغرض منها الترفيه، أكثر عرضة للمشكلات النفسية، وتساءل أعداد متزايدة من الخبراء عما إذا كانت دروس الترفيه التي تهدف إلى معالجة القلق، تجعل الطلبة أكثر تعاسة.

وتقدم المدارس الابتدائية والثانوية على نحو متزايد برامج مصممة لجعل الشباب أقل توترًا وسط ضغط الامتحان، لكن اختصاصيي التوعية دعوا إلى فحص دقيق لهذه الدورات التعليمية، وأثاروا الخوف بشأن أنها تجعل الأطفال يعتقدون أن ردود الفعل العاطفية هي طبيعية حيال التوتر لتكون بذلك علامة على المرض العقلي.

وأكدت كاثرين إكلستون، أستاذة التربية في جامعة شيفيلد: "تنفق المدارس الكثير من الأموال على هذه الدورات التعليمية، وبعضها ما هو إلا مضيع للوقت"، "إنه مجال متسع النطاق، وهناك أسئلة بشأن ماهية  الأساليب والمحتوى التي يتم استخدامها في هذه الدورات، وحذرت من أن المشاعر السلبية بين الطلاب تخضع للعلاج بشكل متزايد".

ويعتبر هذا إعادة صياغة لكيفية فهم طبيعة المرضى النفسيين ويمكن أيضًا تحويل الموارد إلى التلاميذ المحتاجين، وذكر البروفيسور إكلستون لملحق صحيفة التايمز التعليمي: "الشعور بالقلق والتوتر يمثله مشكلة في الصحة العقلية، والتحول من مرحلة " أنا قلق" إلى" لدي مشكلة في الصحة العقلية "من السهل جدًا حدوثه وهذا أمر خطير.'

وقالت وزارة  التعليم إن تحسين رفاهية التلاميذ  أولوية، وتريد إدراجه كدليل لأداء المدرسة، وفي السنوات الأخيرة تم تدريب آلاف المعلمين على برامج المتعلقة بالمخ، والتي قامت بها لأول مرة كلية ولينغتون الخاصة في بيركشاير، للتعامل مع الصحة النفسية خلال مرحلة الطفولة.

ويذكر المؤيدون أن التقنيات المستفادة تشجع التفكير الإيجابي، وتقلل من التوتر وتحسن أداء التلاميذ، لكن البروفسور ألان سميثرس، مدير مركز التعليم والتوظيف في جامعة باكنغهام، دعا إلى وضع برامج السعادة في موضع فحص دقيق.

وقال: "الخطر هو أننا نقود الأطفال إلى الاعتقاد بأن ردود الفعل الطبيعية تمامًا هي بطريقة ما مؤشرًا على المرض العقلي"، غير أن كيفن بيس، الذي يدير مشروع الرفاهية في 31 مدرسة في ولفرهامبتون، ذكر لصحيفة "التايمز": "يدرك المعلمون الضغوط التي يتعرض لها الشباب الآن، فهم يقولون: "لا يمكننا أن نوقف الأطفال من التعرض للاختبار،  فما الذي يمكننا تغييره". "

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يُحذّرون من الدروس الترفيهية للأطفال ويكشفون أضرارها على النفس خبراء يُحذّرون من الدروس الترفيهية للأطفال ويكشفون أضرارها على النفس



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib