بيكا تمثل أفضل الجزر السرية في منطقة البحر الكاريبي
آخر تحديث GMT 03:49:05
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

على الرغم من أنها تحظى بالقليل من الزوار مقارنة بـ "سانت لوسيا"

"بيكا" تمثل أفضل الجزر السرية في منطقة البحر الكاريبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

جزرة "بيكا"
لندن - ماريا الطبراني

تحظى جزرة "بيكا" بالقليل من الزوار مقارنة بجزيرة "سانت لوسيا" القريبة وجزيرة "بربادوس"، ولكنَّها قد تكون واحدة من أفضل الجزر السرية في منطقة البحر الكاريبي. وتقع الجزيرة التي تعتبر الجزء الأمامي من منطقة الغرينادين على بُعد تسعة أميال جنوب منطقة سانت فنسنت، حيث تنعم بالهدوء، ولم تطالها يد التغير بعد، فهي تمثل منطقة الكاريبي الحقيقة، فضلًا عن سحر البلدة الصغيرة، وغالبا ما يشار إليها باسم "منطقة البحر الكاريبي كما كانت".
بيكا تمثل أفضل الجزر السرية في منطقة البحر الكاريبي
 وينبع الشعور بالهدوء وأسلوبها المميز جزئيا من عدم إمكانية الوصول إلى بيكيا؛ فالخدمات المحلية من بربادوس أو سانت لوسيا إلى الجزيرة يمكن أن تكون نادرة وغالبا ما لا يمكن الاعتماد عليها إذ قد يحدث إلغاء أو توقف مفاجئ. ومع ذلك، لدى الضيوف في واحدة من أفخم فنادقها الآن خيار آخر.

ويقع فندق "بيكيا بيتش"، أحد أفخم الفنادق في الجزيرة، على ضفاف المياه الفيروزية الهادئة في خليج فريندشيب، ويشتمل على العديد من العناصر الكاريبية. وكان صاحبه السويدي، بنغت مورتستدت، الذي كان يعمل محامي في السابق، قد اشترى العقار بعد أن وصل إلى الجزيرة في رحلة إبحار عام 2004. وبعد أن استثمر أكثر من 10 ملايين جنيه إسترليني على مر السنين في عمليات التجديد، أطلق مورستدت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي خدمة طائرة جديدة حصرية إلى الجزيرة من كل من بربادوس وسانت لوسيا.

 والآن يمكن للضيوف ركوب طائرة خاصة من طراز بيتشكرافت كينغ إير B200 تسع مقاعد للوصول إلى هذه الجزيرة الحصرية في دقائق، حوالي 25 دقيقة فقط من بربادوس و 15 دقيقة من سانت لوسيا.

 ويحمل المبنى نفس تأثير مورتستدت طوال الوقت. وقد استلهم تصميم صالة الاستقبال الخاصة به من غرفة كبيرة مزخرفة من فندق كوتن هاوس مستيك، الذي صُمم في عام 1968 من قبل المصمم البريطاني أوليفر ميسيل. ويتميز الفندق بالغرف العظيمة المستوحاة أيضاً من تصاميم ميسيل، وتشمل أيضاً مفروشات رائعة، ومراوح سقف مصنوعة يدويًا والمفروشات المصرية الزهرية الملونة.

ويحتوي الفندق على 56 غرفة وجناحا، بها أسرة ذات أعمدة ورايات وكراسي مصنوعة يدويًا أيضًا والمفروشات الخشبية الداكنة التي تتناقض مع مصابيح الخيزران وكذلك المطبوعات النباتية والاستوائية. ومن بين الأشياء الأكثر إثارة للإعجاب في الفندق جناح فيلا ممتد على طابقين (بأسعار من 12,495 دولار في الأسبوع)، ويطفو على تلة تطل على الخليج والجزر في المسافة البعيدة. وتقع على مساحة 4،860 قدما مربعا تحتوي على تراس مغطى وحمام سباحة خاص كبير وشرفة سطحية وغرفتي نوم رئيسيتين وغرفتين توأميتين.

ويمكن تذوق المأكولات المبتكرة الحديثة في مطعم باغاتيل الرئيسي في الفندق، الذي يديره الطاهي السويدي هنريك جونسون (الذي كان سابقا في فندق كادنو في كوبنهاغن). ويساعده فريق من الطهاة الاسكندنافيين الآخرين الذين يضيفون نكهة أنيقة إلى أطباق غرينادين التقليدية المصنوعة من المكونات المحلية. وتشمل بعض الأطباق الفريدة ذيل جراد البحر والمخبوزات المقلية، والبنجر المخبوز مع الزبادي المُملح، والسمك المملح مع الخيار المشوي والأنشوجة.

وبعيدا عن حدود الفندق، يمكن للنزلاء استكشاف جزيرة مغطاة بمساحات خضراء مورقة ومنتشرة بسلاسل من المنازل الخشبية التقليدية الملونة. وتعتبر بيكيا موطن فقط لحوالي 4300 نسمة. ويعتبر ميناء خليج أدميرالتي واحد  من أجمل مناطق البحر الكاريبي. ولكن أفضل طريقة لاستكشاف المنطقة المحيطة هي عن طريق اليخوت أو – هي الأفضل حتى الآن – وخصوصًا اليخوت الفاخرة. ويمكن استئجار اليخوت الفاخرة من على بعد 34.5 متر الفندق.

 ويمكن لليخت الكلاسيكي الذي بني في إيطاليا أن يستوعب 12 ضيفا في 6 كبائن، ويأتي مع طاقم مكون من سبعة أشخاص، وقد ضم الركاب السابقين أفراد العائلة المالكة السعودية. وهناك جاكوزي على سطح السفينة العلوي، وأماكن لتناول الطعام وحمامات شمس على السطح العلوي وصالة إضافية على سطح السفينة السفلي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيكا تمثل أفضل الجزر السرية في منطقة البحر الكاريبي بيكا تمثل أفضل الجزر السرية في منطقة البحر الكاريبي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib