أسباب كثيرة تجعل الغرب المكان الأفضل لقضاء عطلة عائلية
آخر تحديث GMT 10:18:53
المغرب اليوم -

حيث الشواطئ الذهبية والمطاعم والفنادق والفيلات المميزة

أسباب كثيرة تجعل الغرب المكان الأفضل لقضاء عطلة عائلية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أسباب كثيرة تجعل الغرب المكان الأفضل لقضاء عطلة عائلية

قضاء عطلة عائلية
لندن ـ كاتيا حداد

يعد الغرب منطقة من المسرّات الخفية، حيث الشواطئ الذهبية التي تحيط بها صخور الحجر الجيري، والمطاعم الصغيرة البسيطة تقدم الأسماك الطازجة، والكثير من الفنادق والفيلات العائلية ذات الجودة العالية، بأسعار أفضل من بقية أوروبا. وعلى ساحل البحر، في وسط الغرب، تقع العديد من المنتجعات، وبعضها يخطف الأنفاس بحدائقه المورقة، والبعض الآخر بلا روح، وفي الشرق يبدو كما لو كان الوقت لم يتحرك، وموجة السياحة الجماعية التي اجتاحت معظم المناطق في الغرب لم تلمس هذه المنطقة، تاركة المناظر الطبيعية الهادئة من القرى الغارقة باللون الأبيض والبساتين وأشجار الزيتون، والبرية، في "غرب الغرب"، تستسلم لقوة المحيط الأطلسي حيث كل شيء متعلق بالطبيعة، وركوب الأمواج والبحر.

أسباب كثيرة تجعل الغرب المكان الأفضل لقضاء عطلة عائلية

ومهما كان الجزء الذي تختاره من الغرب، ستجد الناس ودودين ومرحبين، والطعام لذيذًا، والكثير من الرمال والشمس للترفيه عن الأطفال.

1- السعر

البرتغال واحدة من أكثر الوجهات ذات الأسعار المعقولة في قارة أوروبا، وتقدم للزوار أناقة أوروبا الغربية بأسعار أوروبا الشرقية، ويمكن للعائلات أن تجد عروضًا موفرة في المواسم الهادئة، على سبيل المثال في منتصف أكتوبر / تشرين الأول، عندما تكون الفنادق العائلية لا تزال توفر الرياضات الممتعة ونوادي الأطفال، ولكن بأسعار أقل مما كانت عليه في أشهر الصيف.

2- الطقس

تعتبر البرتغال واحدة من الدول الأكثر إشراقًا في العالم، وفي ذروة الصيف يعيش زوار الغرب في درجات حرارة تصل إلى 28 درجة، و11 ساعة من آشعة الشمس يوميًا، ونحو يوم واحد في الشهر من المطر، وحتى لو ذهبت في منتصف تشرين الأول فمن المرجح أن تجد الطقس جذابا، ليصل إلى 22 درجة مع سبع ساعات من الشمس يوميًا، والذهاب في منتصف مايو / أيار قد يكون أفضل رهان، فالحشود تكون أقل، ويمكن أن تتوقع درجات حرارة تصل إلى 25 درجة، و 10 ساعات من آشعة الشمس كل يوم، مع احتمالات ضئيلة للمطر.


3- الشواطئ الرملية

يحتوي الغرب على شواطئ خلابة، من الشواطئ الذهبية الممتدة بلا نهاية في برايا دو أنساو، وسط الغرب، حيث البحار الهادئة، والكثبان الرائعة، وكراسي الاستلقاء للتشمس، إلى برايا دي ألبانديرا، حيث الرمال البيضاء التي تنتشر عليها صخور المغرة، وحيث لا يوجد رياضات مائية، أو مظلات، أو كراسي استلقاء للتشمس، مع عدد قليل من الزوار.

أسباب كثيرة تجعل الغرب المكان الأفضل لقضاء عطلة عائلية

4- الرياضات المائية

وُضع شاطئ برايا دا مارينيا، وسط الغرب، في تصنيف أفضل 10 شواطئ في أوروبا، في "دليل ميشلان"، حيث المياه الشفافة، وأفضل بقعة في المنطقة للممارسة الغوص، وتوجه إلى الساحل الغربي لتجد ظروف ركوب الأمواج المثالية، هناك مدارس عدة للمبتدئين، ويمكنك ممارسة التزلج على الماء في المياه الهادئة قبالة كينتا دو لاغو، كما يمكن ركوب قارب الموز، والمزلجة المائية، وغيرها من الرياضات المائية.

أسباب كثيرة تجعل الغرب المكان الأفضل لقضاء عطلة عائلية

 

5- السباحة بين الصخور

السباحة بين الصخور لها أماكنها الخاصة، مثل برايا دو أموريرا، في الجزء البري في الغرب، وهناك ستجد صخورًا لا نهاية لها تأوي نجوم البحر وقنافذ البحر، وتحت مياه البحر يوجد تيار قوي، لذلك المكان ليس مناسبًا للأطفال للسباحة، إلا ركوب الأمواج هناك رائع، وهناك مساحة واسعة من الرمال للعب.


6- الفنادق العائلية

تُعد منطقة الغرب موطنًا لبعض أهم الفنادق المخصصة للعائلات في أوروبا، ستشعر العائلات بالترحيب في الفنادق الكبيرة مثل "مارتينهال" و"بين كليفس"، حيث الملاعب الرياضية الواسعة ونوادي الأطفال، إلى الفنادق الأصغر مثل "أنانتارا فيلامورا".أسباب كثيرة تجعل الغرب المكان الأفضل لقضاء عطلة عائلية

 


7- الطعام

من الأسماك الطازجة إلى طبق "كوريزو" الحار وكعكة الكريمة، الموجودة في كل مكان، حيث يتوفر بالضرورة نوع طعام مُفضل لكل شخص في الأسرة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسباب كثيرة تجعل الغرب المكان الأفضل لقضاء عطلة عائلية أسباب كثيرة تجعل الغرب المكان الأفضل لقضاء عطلة عائلية



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib