تعرف على مميزات لوموي الفرنسية وكيف تخطط للاستمتاع بهذا الصيف
آخر تحديث GMT 21:11:46
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

فيما تعرض أعمال الفنان برنار فيتنيت في أحد فنادقها

تعرف على مميزات "لوموي" الفرنسية وكيف تخطط للاستمتاع بهذا الصيف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرف على مميزات

"لوموي" الفرنسية
باريس ـ مارينا منصف

تقع قرية لوموي، على بعد ساعة أو نحو ذلك غرب منطقة أنتيب في جنوب فرنسا، والتي تعد موطنًا لواحد من أعظم الفنانيين في فرنسا، وهو برنار فيتنت، والتي تعد منحوتاته من أروع المنحوتات في العالم، وعُرضت في العام الماضي في كيلفدين، طوال الصيف في الحدائق، وكان من أشهرها تمثال "Acute Unequal Angles" والذي يبلغ ارتفاعه 25 قدمًا، وهو يشبه الكاتدرائية.

يعرض أحد الفنادق أعمال فينيت هذا الصيف
وتعد لوموي موطنًا لمؤسسة فينيت منذ عام 2014، وهي مفتوحة للجمهور من يونيو/ حزيران، وحتى 14 سبتمبر/ أيلول، ويُعرض فيه أعماله الخاصة، كما يوجد في هذه القرية الكثير لرؤيته، ولكن يجب التخطيط جيدًا لما ستزوره، حيث إنها تطليب الكثير من الوقت وتُغلق مواقعها في عطلة نهاية الأسبوع، وتوفر جولات فقط باللغة الفرنسية.

ويمكنك الإقامة في فندق "كاب إيدن روك"، أوشقة تابعة لمجموعة "شاتو سا مارتن"، أو في منتجع "فينس" الواقع على بعد 50 ميلًا من القرية.

وقال مارتن نونكس مدير فندق "كاب إيدين روك" في هذا السياق "إن الفندق يقدم أسلوب حياة متميز، كما أنه ينوي عرض أعمال فينيت في الفندق، هذا الصيف".

الأعمال الفنية ستجذب انتباه الضيوف
وقالت نورا المعشوق، وهي نحاتة من متحف "بلين ثوسرن"، "إنه تم تصنيع أعمال فينيت في جنوب فرنسا، وبالتالي سيتم وضعها تدريجيًا في فنادق الجنوب وسط الأشجار، وعلى مرأى من البحر المتوسط، فسيكون الأمر مناسب جدًا، على الرغم من تناقض الفولاذ الأحمر الذي يستخدمه في صناعة أعماله مع لون السماء الأزرق، واللون الأخضر للأشجار، ولكنها خطوة مهمة لعرض الأعمال المعاصرة لهذا الفنان العظيم، كما أن أعماله، ستجذب أعين الضيوف، إلى الأماكن التي ربما يتجاهلونها، وبالتالي تسليط الضوء على المساحات دون إزعاجهم".

وتؤكد المعشوق أنه يوجد حاجة تجارية أيضًا لعرض الأعمال في الفندق، حيث تبدأ أسعاره من 1000 يورو، ومع زيارة الضيوف ومشاهدة أعمال فينيت، يمكنهم شراء بعض القطع التي يقعون في حبها، وبالتالي سيحصل الفندق على عمولة من المبيعات الناتجة عن المعرض الصغير به.

الفكرة تنتشر في فنادق أخرى

وربما تكون  مجموعة شركات "أوكتير" الفنية، هي رائدة الأعمال في المعارض التجارية، والتي سيتم عرضها في الفندق.
وانتشرت فكرة استخدام الفنادق كمعارض لأعمال الفنانين، إذ في فندق "روزين ود" في باريس، و"كريلون"، أعلن ليهما عن شراكة جديدة مع أيمانويل بيرتون، والذي لديه معرضًا في كل من باريس، ونيويورك، وسيول، وهونغ كونغ، وطوكيو، وشنغهاي، لعرض أعمال فنية لفنانين مثل  تاكاشي موراكامي ، وصوفي كالي ، وكلاارا كريستالالوفا، في صالات العرض الخاصة بهم.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على مميزات لوموي الفرنسية وكيف تخطط للاستمتاع بهذا الصيف تعرف على مميزات لوموي الفرنسية وكيف تخطط للاستمتاع بهذا الصيف



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib