أبرز المميزات الخاصة بقضاء العطلة في بيروت
آخر تحديث GMT 11:56:00
المغرب اليوم -

تزدهر بفنها النابض بالحياة والطعام الشهي

أبرز المميزات الخاصة بقضاء العطلة في بيروت

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أبرز المميزات الخاصة بقضاء العطلة في بيروت

المميزات الخاصة بقضاء العطلة في بيروت
بيروت ـ ميشال حداد

تتمتع لبنان بفترة من السلام والازدهار، وتزدهر بيروت بفنها النابض بالحياة والطعام الشهي والحياة الليلية التي ليس لها منافس حتى إن كانت نيويورك، باريس أو لندن، ولبنان هى بلد صغير لا تبعد بأكثر من ساعتين بالسيارة، وفي لبنان تستطيع أن تذهب إلى الشاطئ في الصباح وتذهب للتزلج في فترة ما بعد الظهر.

وتعدّ لبنان هو رؤية جميلة ومؤلمة على أمل أن تحظى بالمستقبل بالمنطقة. وتعتبر بيرت بمثابه المدينه الأم للتسوق والاستمتاع، والموضة والموسيقى والفن والحركات السياسية ووسائل الإعلام الاجتماعية، وحقوق المثليين والتعددية الثقافية، فاللبنانيون شعب مجنون، عاطفي، مبدع، متسلط و من أفضل المضيفين على وجه الأرض.

وعند الهبوط الى بيروت، وبالنظر إلى الشمال نجد البحر الأبيض المتوسط على اليسار والجبال على اليمن، ويقع مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت (1) جنوب المدينة، ويبعد 15 دقيقة بالسيارة عن وسط المدينة، تقدم العديد من الفنادق اللبنانيه خدمة السيارات لجميع الضيوف من المطار مقابل رسوم بسيطة.

أبرز المميزات الخاصة بقضاء العطلة في بيروت

وفى اليوم الاول من الزيارة أبدًا بزياره مار ميخائيل ، وهي حي عصري في حي الأشرفية، ثم توجه غربا إلى شارع أرمينيا و قبل أن تصل إلى ساحة الشهيد، هذا هو شارع عظيم للحصول على القهوة والعصير الطازجة، والبدء في اكتشاف التاريخ المجنون في المدينة، إنه مكان شعبي في المساء أيضا، وتوجه غربا إلى منطقة وايجاند  وشاهد  مسجد منصور عساف قبل أن التوجه شمالا للوصول إلى أسواق بيروت لتناول طعام الغداء.

أبرز المميزات الخاصة بقضاء العطلة في بيروت

ويمكنك تسوق العذاء من  سوق الطيب هو سوق زارعى أسبوعي مفتوح في أيام السبت في أسواق بيروت من 9 الساعة صباحًا إلى 2 مساء، وسوق الطيب يعني "السوق الجيدة"، وقد أسسه الصحفي والناشط الغذائي كمال مزويك ليصادق على الطعام المحلي. حاول ان تجرب  قطع لحم الضأن وسلطة فاتوش، أما إذا كان السوق مغلق يمكك التحقق من توليت ، وهو مطعم ملحق بالسوق، ويقدم قوائم محددة من الطعام  ودروس الطبخ. مع طاه مختلف يوميا يطبخ وصفات محلية من أماكن مختلفة من لبنان، وتوجه الأرباح لدعم المزارعين والمنتجين.

تحول ببقيه منطقة السوق للبحث عن ماركات المصممين، أو عد إلى مار ميخائيل للبحث عن  منتجات التجميل التقليدية، والمنتجات والحرفية الأنيقة، وللحصول على فواتح الشهيه من المشروبات يمكنك الذهاب إلى حي الجميزه حيث يستورد اللبنانيون، أحدث تقاليع واتجاهات الشراب من الخارج، ويكملونها، ويظهرونها.

يمكنك التحقق من تورينو اكسبريس على شارع غوروود، واذهب الى كافيه كوريتو - وتذوق القهوه الإسبرسو مع رشفه من الخمر، بالقرب من كايان على شارع لبنان، هل يمكنك التوجه الى نادي بريساولا؛ لتناول مشروب هادئ، كمشروب الدراغونفلي، وبد ذلك يمكنك التمتع بالعشاء مع السكان المحليين في مطعم بارون، واستمتع بكوكتيل بينما يشاهد الناس مار مخايل الجميلة والعصرية.

أبرز المميزات الخاصة بقضاء العطلة في بيروت

وباليوم الثانى استيقظ واذهب الى البحر، واتجه لبار  بيير & بشمال بيروت لتناول  الكوكتيل، ريتوكمس والاطعمة، ويعد هذا المكان واحد من أفضل الأماكن التي تقدم مشاوي المأكولات البحرية في لبنان.

نزهة في الحديقة في طريق عودتك إلى بيروت توقف في بيبلوس. يعتبر بيبلوس، من أقدم المدن على وجه الأرض، فهى جوهرة قديمة تقع بجانب البحر، مع أمثلة على العديد من الحضارات المختلفة التي ساكنت فيها على مر القرون. مثل المعابد الفينيقية القديمة، وأبراج القلعة الصليبية، والمسجد القديم والأسواق التاريخية.

أبرز المميزات الخاصة بقضاء العطلة في بيروت

وبعد الظهر في بيروت، قم بزيارة متحف سورسوك الذي أعيد افتتاحه هذه المجموعة من الفن الحديث والمعاصر يقع ضمن واحدة من أجمل المساكن الخاصة السابقة في البلاد. ومفتوح يوميا من الثلاثاء 11 صباحا - 7 مساء ،ويمكنك استئجار دراجة من بيروت  من بي بيك  مقابل 5دولارات في الساعة وقم بالدوران في الكورنيش اذ ان  كل الحياة اللبنانية  سوف تجدها هناك.
وللبقاء هناك يمكنك اختيار مابين البقاء هناك فيلا كلارا في مار مخايل المملوكة أوليفييه جوجيون وزوجته ماري هيلين، وابنتهما البالغة من العمر سبع سنوات. يطبخ أوليفير طعامة من المطبخ الفرنسي واللبناني بينما تقوم ماري هيلين بالتحرير فى مجلة التصميم الداخلي باللغة الفرنسية؛ الفندق مزدحم بالفن المعاصر المذهل. وسعر الغرف الزوجي من تصالى 125 جنيه استرليني، او فندق فينيسيا و هو من الفنادق الكلاسيكيه ببيروت اذ يقدم بعض الفخامة الجادة في وسط بيروت بسعر معقول جدا، سعر الغرف الزوجي من 220 جنيه استرليني، الغرفة فقط. واو فندق لي غراي وهو فندق أنيق وحديث للغاية وبة مسبح على السطح يطل على ساحة الشهداء، والغف الزوجي به تتكلف 420 جنيه إسترليني .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز المميزات الخاصة بقضاء العطلة في بيروت أبرز المميزات الخاصة بقضاء العطلة في بيروت



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 11:29 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف
المغرب اليوم - أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»

GMT 07:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

"Great Wall" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 06:55 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

سكودا تتحدى مرسيدس وبي إم دبليو بنسخة SUV كوبيه من Kodiaq
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib