المغرب اليوم  - سيارة بوغاتي تشيرون تحتل المقدمة بمجموعة مواصفات خارقة

تجمع أعلى درجات الأناقة مع التصميم الشرس

سيارة "بوغاتي تشيرون" تحتل المقدمة بمجموعة مواصفات خارقة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - سيارة

"بوغاتي تشيرون"
لندن - سليم كرم

ظهرت "بوغاتي تشيرون" للمرة الأولى في معرض جنيف الدولي 2016، وقدمتها الشركة كبديلة عن سيارة "بوغاتي فيرون"، حيث احتفظت السيارة الخارقة التي تتسع لراكبين بنفس النظام الحركي السابق ولكن مع بعض التطويرات الهندسية التي رفعت القدرة الحصانية إلى 1500 حصان، لتكون بذلك أقوى سيارة إنتاجية في العالم، فيما تؤكد الشركة أنها لن تصنع سوى 500 نسخة فقط من هذه التحفة الهندسية.

من حيث الشكل الخارجي، حصلت بوغاتي تشيرون 2017 على تصميم خاص يعطي الأولوية القصوى لتحسين الأداء ومن كل الزوايا السيارة، وفي نفس الوقت نجح مصممو بوغاتي تشيرون في الجمع بين أعلى درجات الأناقة مع تصميم شرس يليق بأقوى سيارة في العالم ويحتفظ بهوية بوغاتي، أما الهيكل الخارجي فهو مصنوع من الكاربون فايبر ليمنح السيارة وزنًا أخف وصلابة أكبر، وفي المقدمة تظهر مصابيح LED الأمامية الرباعية والتي  تعمل كفتحات تهوية، ومن الجانب يبرز "خط بوغاتي" المنحني الذي يميز السيارة ويعمل كفتحة تهوية للمحرك الوسطي، أما من الخلف فحصلت السيارة على تصميم خاص يخفض من مقاومة الهواء ويسحب الهواء الساخن من المحرك فيما يبرز خط رفيع من الأضواء بطول 1،6 م  يشتمل على 82 مصباح LED.

 المغرب اليوم  - سيارة بوغاتي تشيرون تحتل المقدمة بمجموعة مواصفات خارقةداخلية السيارة جاءت بتصميم إبداعي وأنيق يقتصر على الحد الأدنى من أدوات التحكم لتساعد السائق في التركيز على مهمة قيادة هذه السيارة خارقة القوة، وتم فرش السيارة بأفخر أنواع الجلود مع تزينات من ألياف الكربون، فعلى المقود الأنيق  يوجد زوج من الأزرار للتحكم بوظائف السيارة المختلفة،  يظهر خلفه عداد السرعة التقليدي مع شاشة عرض المعلومات، فيما حصلت داخلية تشيرون على كونسول معدني رفيع مع أزرار منفصلة، كما جاءت بوغاتي تشيرون أعرض ومرتفعة أكثر مقارنة بشقيقتها فيرون، لتوفر مساحة أوسع للرأس في الداخل.

زودت السيارة بمحرك 16 اسطوانة من نوع W16 بسعة 8 لترات مع 4 شواحن توربينية وهو نفس المحرك المستخدم في سيارة فيرون السابقة ولكن تم تطويره ليولد قوة 1,479 حصان (1500 حصان أوروبي) و 1,600 نيوتن، من عزم الدوران، ويتصل بصندوق تروس سباعي السرعات ثنائي التعشيق  يعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات، وتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/س في أقل من 2،5 ثانية وصولًا إلى سرعة قصوى محددة إلكترونيًا عند 420 كم/س، فيما يشير عداد السرعة القصوى في السيارة إلى 500، بينما يُتوقع أن تصل تشيرون إلى سرعة قصوى تبلغ 463 كم/س عند رفع التحديد الإلكتروني، يبلغ سعر بوغاتي تشيرون 2017 2،4 مليون يورو، .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - سيارة بوغاتي تشيرون تحتل المقدمة بمجموعة مواصفات خارقة  المغرب اليوم  - سيارة بوغاتي تشيرون تحتل المقدمة بمجموعة مواصفات خارقة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - سيارة بوغاتي تشيرون تحتل المقدمة بمجموعة مواصفات خارقة  المغرب اليوم  - سيارة بوغاتي تشيرون تحتل المقدمة بمجموعة مواصفات خارقة



في إطار تنظيم عرض الأزياء في ميلانو

هايلي بالدوين تتألق خلال مشاركتها في أسبوع الموضة

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو.  خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 10:44 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا
 المغرب اليوم  - اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib