خمس سيارات تعتبر الأغلى في العالم تشمل ما هو خيالي في مزيج من الكفاءة والدقة
آخر تحديث GMT 03:49:05
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أبرزها "كونيغسيغ" و"لامبورغيني فينينو" و"بوغاتي فيرون" و"فيراري سيرجيو"

خمس سيارات تعتبر الأغلى في العالم تشمل ما هو خيالي في مزيج من الكفاءة والدقة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خمس سيارات تعتبر الأغلى في العالم تشمل ما هو خيالي في مزيج من الكفاءة والدقة

فيراري بينينفارينا سيرجيو
لندن ـ المغرب اليوم

إن أغلى السيارات في العالم هي أكثر من مجرد وسيلة للتنقل بكثير. إنها قطع فنية متحركة على 4 عجلات تلبي تطلعات وأولويات أقل من 1% فقط من سكان الكرة الأرضية. ومن بين هذا العدد المحدود، يتم إعطاء الأسبقية فقط للتطبيق العملي لكل ما هو خيالي في مزيج رائع مع الكفاءة والدقة. إنها حقا آلات محيرة للعقل، يتنافس على اقتنائها عدد لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة في بعض الأحيان. فقد تم إنتاج 3 فقط من سيارة المركز الأول بينما يوجد 6 فقط على وجه الكرة الأرضية من سيارة المركز الخامس ويشترط موافقة شركة "فيراري" على المشتري. ولا يشمل التصنيف التالي أيًا من السيارات الكلاسيكية التي تباع في المزادات العلنية، ويراعي ذكر إصدار 1 من كل ماركة، لذلك لا يوجد تكرار لـ10 إصدارات مختلفة من "بوغاتي فيرون" وحدها على سبيل.

خمس سيارات تعتبر الأغلى في العالم تشمل ما هو خيالي في مزيج من الكفاءة والدقة

المركز الأول : 4.8 مليون دولار "كونيغسيغ سي سي إكس أر تريفيتا" Koenigsegg CCXR Trevita.
تحتل شركة  "تريفيتا" السويدية المركز الأول بسيارتها ماركة "كونيغسيغ" إصدار "سي سي إكس أر تريفيتا"، التي تعتبر أغلى سيارة تتحرك في الشارع—بشكل قانوني على مستوى العالم. وقد أُنتجت هذه التحفة غير المسبوقة، التي يطلق عليها وصف "سيارة" فقط لكونها تتحرك على 4 إطارات، بنظام تشطيب خارجي جديد من نوعه، يدعى "كونيغسيغ بروبريتاري دايموند ويف"، والذي يتضمن طلاء ألياف الكربون مع مادة راتنغية مشبعة بأتربة الماس. لا يمكننا حتى نقدر كم بلغت تكاليف الطلاء؟
علاوة على هذه التشطيبات السوبر فاخرة المبهرة، تم تزويدها بمحرك 4.8 لتر، V8 مزدوج بقدرة إجمالية 1004 حصانا و365 كغم من عزم الدوران. سارع بحجز نسختك فقد تم إنتاج 3 سيارات فقط من هذا الإصدار الأسطوري.

خمس سيارات تعتبر الأغلى في العالم تشمل ما هو خيالي في مزيج من الكفاءة والدقة

المركز الثاني: 4.5 مليون دولار – "لامبورغيني فينينو"  Lamborghini Veneno
فينينو أي "السم" هو الاسم الذي أطلقته شركة  لامبورغيني لــ"أفنتادور" المعدلة – باللغة الإسبانية بالطبع– وتم إنتاجها بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور 50 على إنشاء شركة لامبورغيني. يبدو الاسم مناسبا للسيارة التي تبدو قاتلة للغاية، لذلك لا يمكن إنكار كونها سامة.

السيارة مذهلة تماما من كل زاوية والشيء الوحيد الذي يعيبها هو السعر الضخم الذي يصل إلى 4.5 مليون دولار . إن فينينو سريعة، ولاعجب في ذلك حيث إنها مزودة بمحرك 12 صمام 6.5 لتر، ويحقق ما يصل إلى 8400 دورة في الدقيقة لتقديم قدرة 740 حصان ، تحقق سرعة من صفر إلى 100 كم في الساعة في 2.9 ثانية.

المركز الثالث: 3.4 مليون دولار – "دبليو موتورز ليكان هيبرسبورت" W Motors Lykan Hypersport
إن هواة أفلام هوليوود ربما يتذكرون المشاهد المبهرة للسيارة  "ليكان  هيبرسبورت" في فيلم "فيورياس 7" (الغضب 7)، خصوصا وأن تصميمها أقل ما يقال عنه يستحيل نسيانه، حيث يتضمن مصابيح أمامية كجوهرة مرصعة، وأبواب بشكل مقص، أما تفاصيل مقصورة الركاب فهي تحاكي قصص الخيال العلمي. تبدو وكأنها سيارة مصفحة قفزت من المستقبل إلى زمننا، بينما يتماشى أداؤها مع تصميمها. تفتخر هيبر سبورت بمحركها 3.7 لتر، ثنائي توربو مسطح 6، الذي تبلغ قوته 770 حصان.
وقد وضعت قوة شرطة أبوظبي "هيبرسبورت" في مهام الدوريات. على الرغم من أنها تستخدم أساسا لأغراض التسويق والعلاقات العامة، بما يؤكد أن السلطات يمكنها مواكبة أي شخص يحاول ارتكاب أي مخالفات على الطريق السريع.  تباهي "هيبر سبورت" بميزة الانطلاق من 0 إلى 100 كم في الساعة في 2.8 ثانية فقط، أما السرعة القصوى فهي 387 كم/ الساعة.

المركز الرابع: 3.4 مليون دولار - طبعة محدودة من "بوغاتي  فيرون" Bugatti Veyron by Mansory Vivere
هذه القائمة لن تكتمل إلا بذكر "بوغاتي فيرون" القوية، تحديدا نسخة مانزوري فيفير، لأن هذا الإصدار ليس فقط واحدا من أسرع السيارات في العالم، ولكنه هو من الأغلى أيضا. وتم تعزيز "فيرون" بمحرك من تصميم الخبراء الألمان الأسطوريين مانزوري، بقوة 1200 حصان تصل سرعته القصوى إلى 400 كم/الساعة، كما يزين مظهرها الخارجي الرائع ألياف الكربون، حزمة سوبيلر (صدادات الريح) الجديدة، وتوظيف أنيق ذكي لأضواء "ليد"، فضلا عن تجديد شامل لمقصورة الركاب.

خمس سيارات تعتبر الأغلى في العالم تشمل ما هو خيالي في مزيج من الكفاءة والدقة

المركز الخامس: 3 ملايين دولار – "فيراري بينينفارينا سيرجيو" Ferrari Pininfarina Sergio
السعر المطلوب هو فقط 3 ملايين دولار، "فيراري سيرجيو" إنها ليست أغلى سيارة على القائمة. ومع ذلك، فهي واحدة من أكثر المركبات مطمعا في العالم، حيث لم ينتج منها إلا 6 فقط. وتحمل توقيع المصمم الإيطالي الأسطوري بينينفارينا، والسيارة "سيرجيو" هي بالأساس "فيراري 458 سبايدر" مع تجديد شامل للشكل الخارجي والمقصورة الداخلية. وهذا يعني أن محركها هو 4.5 ليتر V8 بقوة 562 حصان دفع خلفي، ولكن لأن "سيرجيو" أخف وزنا من الفيراري458، فإنها أسرع. عملية شراء سيرجيو ليست بسيطة مثل الشراء للـ"فيراري" من صالة عرض أحد الوكلاء. يتم اختيار كل مالك للـ"سيرجيو" من قبل شركة صناعة السيارات نفسها، مما يجعلها واحدة من المركبات دعوة فقط النادرة في تاريخ السيارات التي تختار المالك و ليس العكس.

خمس سيارات تعتبر الأغلى في العالم تشمل ما هو خيالي في مزيج من الكفاءة والدقة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمس سيارات تعتبر الأغلى في العالم تشمل ما هو خيالي في مزيج من الكفاءة والدقة خمس سيارات تعتبر الأغلى في العالم تشمل ما هو خيالي في مزيج من الكفاءة والدقة



GMT 17:37 2024 السبت ,03 شباط / فبراير

مبيعات السيارات في المغرب ترتفع بنسبة 6.63 %

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib