تسليم سيارة فيراري بورتوفينو إلى طالبيها خلال 12 شهرًا
آخر تحديث GMT 10:18:53
المغرب اليوم -

تصل السوق السعودية الصيف المقبل بمبلغ 217 ألف دولار

تسليم سيارة "فيراري بورتوفينو" إلى طالبيها خلال 12 شهرًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تسليم سيارة

سيارة "فيراري بورتوفينو"
روما - المغرب اليوم

كشفت شركة "فيراري" عن طرازها الجديد "بورتوفينو" لتجربة الإعلام الدولي هذا الأسبوع في جنوب ايطاليا قبل وصولها إلى الأسواق في شهر مايو (أيار) المقبل، وقالت الشركة ان بورتوفينو، على اسم القرية السياحية على الريفييرا الايطالية، هي تجديد لفئة المدخل السابقة "كاليفورنيا تي" مع تحسينات بالجملة على التصميم والانجاز.

حيث تهدف الشركة إلى جذب المزيد من زبائن السيارات الرياضية الجدد إلى طراز بورتوفينو الذي أكدت انه يجمع بين الانجاز من ناحية والراحة العملية من ناحية أخرى.

وكانت الشركة قد كشفت عن طراز بورتوفينو في معرض فرانكفورت في العام الماضي وتلقت عليها بالفعل أكثر من 600 طلبية يبدأ تسليمها هذا الصيف، ولكن من يطلب بورتوفينو الآن عليه الانتظار 12 شهرا أخرى حتى يتسلم سيارته.ولن تحدد الشركة حجم إنتاجها وان كانت التوقعات تشير إلى انه سوف يكون مماثلا لحجم إنتاج كاليفورنيا التي باعت منها الشركة 8400 سيارة. علمًا أن السيارة تُباع في السوق السعودية بسعر أساسي يبلغ 217 ألف دولار.

 
وتتخذ الشركة من طراز كاليفورنيا تي السابق مقياسا لها من حيث تطلعات انجاز طراز بورتوفينو الحالي.

فقد كشفت أن كاليفورنيا اجتذبت 70 في المائة من الزبائن الجدد للشركة وانها كانت سيارة عملية للاستخدام اليومي الذي زاد بالمقارنة مع سيارات فيراري الأخرى بنسبة 150 في المائة في الطراز السابق بما في ذلك استخدام المقاعد الخلفية التي زاد استخدامها بنسبة 30 في المائة، بينما تعتبر بورتوفينو سيارة كوبيه رياضية ومكشوفة (كابيورليه) في الوقت نفسه.

وقد حسنت الشركة من تصميمها الخارجي لزيادة الانسيابية وتخفيض مقاومة الهواء كما زادت من جوانبها العملية بزيادة المساحة المخصصة للمقاعد الخلفية بمعدل خمسة سنتيمترات.
 
ومن الخارج زاد حجم مداخل سحب الهواء إلى المحرك من أسفل المقدمة كما تساهم فتحات أعلى غطاء المحرك وعلى جانبي السيارة خلف الإطارات الأمامية على سحب الهواء بسلاسة إلى خارج هيكل السيارة. وتحسنت أيضا الانسيابية أسفل السيارة. ولا يزيد معامل مقاومة الهواء في بورتوفينو عن 0.31 درجة وهو اقل من كاليفورنيا تي بنسبة ستة في المائة كما ان مقاومة الرياح في المقصورة أثناء فتح السقف انخفضت بنسبة 30 في المائة.
 
وتأتي بورتوفينو اخف وزنا من سابقتها بحوالي 80 كيلوغراما، وكانت اكبر تحديات الطراز الجديد تصميم السقف الصلب المتحرك الذي يمكن فتحه وطيّه كهربائيا في غضون 14 ثانية حتى أثناء انطلاق السيارة بسرعات بطيئة، أما التصميم الداخلي تفقد حسن أيضا بمقاعد خفيفة من الماغنيسوم مكسوة بجلود ناعمة ويمكن ضبطها كهربائيا من 18 زاوية. كما تأتي بورتوفينو بتكييف جديد شبه صامت في التشغيل ومقود جديد متعدد الوظائف مع ثلاث شاشات امام السائق: اثنتان خلف المقود وثالثة بحجم 10.25 بوصة في وسط لوحة القيادة. وتتاح شاشة إضافية بحجم 8.5 بوصة أمام الراكب الأمامي يتعرف من خلالها على السرعة وأداء السيارة.
 
المحرك والانجاز
محرك بورتوفينو سعته 3.9 لتر بثماني اسطوانات وشاحن توربيني مزدوج يولد طاقة 600 حصان، أي أعلى من طراز كاليفورنيا تي بنحو 40 حصانا، بالإضافة إلى 760 نيوتن/متر من عزم الدوران. وهو يوفر تسارعا ودورات محرك أعلى مع خفض للبث الكربوني ويأتي اقل وزنا بنسبة 10 في المائة عن محرك طراز كاليفورنيا. وتنطلق بورتوفينو إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة في 3.5 ثانية وإلى سرعة قصوى تصل إلى 320 كيلومترا في الساعة. ويرتبط المحرك بناقل حركة مزدوج بسبع سرعات مع إمكانية نقل السرعات يدويا مع على المقود. وهو يدفع العجلتين الخلفيتين ولا توفر الشركة خيار الدفع على كل العجلات. وتستهلك السيارة 10.7 لتر من الوقود لكل مائة كيلومتر مع بث كربوني يصل إلى 245 غراما كل كيلومتر تقطعه. وتقول الشركة ان ناقل الحركة يشبه ذلك المستخدم في سيارات "فورميولا وان" وكذلك المكابح الكربونية السيراميكية.
 
تجربة القيادة
فور تشغيل المحرك بزر احمر على المقود يشعر السائق بزئير فيراري المعهود من قبل الانطلاق وتأهب السيارة فور تعامل السائق مع ثلاثة أزرار احدها للانطلاق الأوتوماتيكي والآخر لتقهقر السيارة والثالث، واسمه "لونش"، للانطلاق الصاروخي لتخطي السيارات الأخرى.
 
الاستجابة فورية على رغم الدفع التوربيني والتعامل مع المنحنيات يأتي بتأهب يساعد عليه خفة الوزن وقوة الاندفاع. وفي جنوب ايطاليا كان التعامل بكفاءة أيضا مع سطح الطرق الرديئة المنتشرة في المنطقة. كما كانت سرعة إغلاق السقف مع تحرك السيارة من الملامح المفيدة في بورتوفينو خصوصا مع انهمار المطر الغزير أثناء تجربة السيارة. وأضاف المطر وانزلاق السيارة على الطرق الريفية بعدا جديدا على كيفية التحكم في السيارة.
 
ويختار السائق من بين وضعيات قيادة مختلفة ما بين الانطلاق المريح والرياضي والشخصي الذي يمكن من خلاله إبطال بعض أنظمة التحكم الالكتروني وهو خيار للمحترفين فقط على المضمار. وتعتمد السيارة للمرة الاولى على مساعد القيادة الكهربائي بدلا من الهيدروليكي، كما توّفر السيارة نسبة كبيرة من الراحة لراكبيها بفضل زيادة الصلابة الهيكلية للشاسيه بنسبة 35 في المائة عن الطراز السابق مع زيادة صلابة نظام التعليق بنسبة 50 في المائة. وبالمقارنة مع تجربة طراز كاليفورنيا السابق فإن بورتوفينو أفضل انجازا وأسهل قيادة وافضل في التشبث بسطح الطريق واستجابة من المحرك.
 
تصل إلى السعودية هذا الصيف
ومن جانبه، أكد ماركو باي مدير التسويق في شركة فيراري أن طراز بورتوفينو الجديد سوف يصل إلى السوق السعودية في بداية صيف هذا العام وان السعر الأساسي المرصود لها في السعودية هو 217 الف دولار. وأضاف أن زبائن الشركة ينفقون في العادة نحو 15 في المائة إضافة على السعر في تجهيزات وخيارات اضافية للسيارة، كما أضاف أن اللون الاحمر المميز لهذا الطراز يسمى "أحمر بورتوفينو" وان معظم زبائن هذا الطراز يأتون إلى فيراري من علامات تجارية أخرى. ولا ينتسب زبائن بورتوفينو إلى فئة عمرية معينة فهم من الكبار والصغار على السواء. وأشار إلى آن قائمة الانتظار حاليا تمتد لمدة 12 شهرا.
 
طراز بورتوفينو... ما له وما عليه
وفي سياق آخر، فقد أوضحت تجربة القيادة العملية لطراز بورتوفينو انه يعتبر أفضل وأكثر متعة في القيادة من طراز كاليفورنيا السابق، فهو يبعث على الثقة في كافة الظروف المناخية وعلى الطرق الرديئة كما إن استجابة المحرك فورية وصوته على سرعات مختلفة يماثل صوت اوركسترا كاملة، ولا يُؤخذ على السيارة إلا المكابح التي تحتاج لضغط أقوى من المتوقع لكبح جماح السيارة ونظام ملاحة بدائي من "غوغل" لا يتسم بالدقة ولا الوضوح ولا يتناسب مع سيارة في هذا القطاع.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسليم سيارة فيراري بورتوفينو إلى طالبيها خلال 12 شهرًا تسليم سيارة فيراري بورتوفينو إلى طالبيها خلال 12 شهرًا



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام

GMT 04:44 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

شركة ألعاب "إيرفكيس" الشهيرة تطلق ألعاب خاصة للفتيات

GMT 09:18 2015 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

هواوي Y6 تبيع 5 آلاف وحدة من الهاتف النقال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib