نصائح لتفادي زيادة الوزن غير الصحية قبل الجامعة
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

ينبغي على الطلاب وأولياء الأمور القيام بها

نصائح لتفادي زيادة الوزن غير الصحية قبل الجامعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نصائح لتفادي زيادة الوزن غير الصحية قبل الجامعة

نصائح لتفادي زيادة الوزن غير الصحية قبل الجامعة
نيويورك ـ مادلين سعاده

يحث الخبراء، وفقًا لما نشرته "الديلي ميل" البريطانية، مع تزايد معدلات السمنة في الولايات المتحدة، الطلاب وأولياء الأمور على اتخاذ نهج أكثر استباقية لتعلم أسلوب حياة صحي قبل التوجه إلى المدرسة. 
وتحذر اختصاصية التغذية في مدينة نيويورك، جينيفر ميدينا، طلاب الجامعات، من أن زيادة الوزن ليست القضية الوحيدة؛ هناك أيضًا ضغوط على النظام الغذائي والبقاء بوزن مناسب في الجامعة، حيث يؤثر أيضًا الإجهاد والنوم والحرمان، وتقول إنه يمكن أن يكون من الصعب على الطلاب تجنب تناول الطعام غير صحي.

وتبحث "الديلي ميل" في كيفية تقليص الممارسات غير الصحية في الكلية، موضحة أن هناك عددًا من الأشياء التي يمكن للطلاب الجدد وأولياء الأمور القيام بها لتجنب زيادة الوزن.

أكبر أسباب زيادة الوزن في الكلية
ظهر أن الجمع بين الكحول والإجهاد والتغيير في النظام الغذائي وعدم ممارسة الرياضة يمكن أن يسبب للناس علاقة غير صحية مع الغذاء، وتشير الدراسة إلى أن أكبر الأسباب هي: المشروبات الكحولية عالية السعرات الحرارية، عدم وجود جدول زمني محدد والروتين اليومي، تناول طعام غير صحي والقلق المزمن.

وكشفت الدراسة أن أكبر تغيير في زيادة الوزن عندما يذهب الناس إلى الكلية – هو شرب الكثير من المشروبات السكرية مثل البيرة والكوكتيلات"، وأيضًا أن طلاب الجامعات لديهم ميل لتناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل، فالكثير من المساكن الجامعية تُبقي قاعات الطعام الخاصة بهم مفتوحة طوال الليل ويوجد وجبات مثل البيتزا والدجاج والبطاطس متاحة باستمرار

ما يمكن للطلاب القيام به
على الرغم من أنه من السهل زيادة الوزن في الكلية فإنه ليس من الصعب تجنب ذلك، وأشار البحث إلى بعض من النصائح، "بناء جدول روتيني للحد من الحاجة لتناول الطعام بنهم أو وجبة خفيفة، ومتابعة عدد السعرات الحرارية، حاول أن تأكل شيئًا (حتى لو كان صغيرًا) لتناول الإفطار كل يوم، القيام بالتمرين لمدة 30 دقيقة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع"، ولكن من المهم أيضًا لطلاب الجامعات عدم تخطي وجبات الطعام فقط حتى يتمكنوا من شرب المزيد من السعرات الحرارية لأن ذلك يمكن أن يكون خطرًا حقًا.
وبعض من أهم الأشياء التي يجب أن نتذكرها هي محاولة للحفاظ على جدول زمني وعدم السماح لأكثر من أربع ساعات دون تناول شيء صغير، لأنه بعد ذلك يمكن أن يسبب تناول الطعام بكمية كبيرة، وتشير الدراسة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية تساعد على الحد من التوتر أيضًا.

ماذا يمكن للآباء القيام به
يمكن للوالدين لعب دور قبل أن يذهب الأبناء إلى الكلية من خلال مساعدتهم على تعلم التخطيط لوجباتهم، ومن الجيد أن الآباء يريدون أطفالهم أن يكونوا بصحة جيدة في المنزل، ولكن أيضًا الطلاب لا ينبغي أن يشعروا بالذنب عندما يكون لديهم الحلوى أو وجبة خفيفة".

وتوصي الدراسة بالسماح تدريجيًا لأبنائك ببعض الحكم الذاتي في اختيار طعامهم، علمهم التخطيط اختيار وجبة في وقت مبكر حتى يتمكنوا من تناول كمية متوازنة من الخضروات والبروتينات والكربوهيدرات، فالكلية هي وقت التغيير الكبير للطالب، وبعض من هذه التغييرات تحدث ببطء أكثر وبمرور الوقت يمكن أن تساعدهم. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لتفادي زيادة الوزن غير الصحية قبل الجامعة نصائح لتفادي زيادة الوزن غير الصحية قبل الجامعة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib