المغرب اليوم  - الإحتفاء بالفيلم التربوي حلم الباتول

الإحتفاء بالفيلم التربوي "حلم الباتول"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الإحتفاء بالفيلم التربوي

الرباط - وكالات

نظم معهد ماجوريل الخاص يوم الجمعة 31 ماي 2013، المهرجان التربوي السابع تحت شعار: السينما التربوية دعامة أساسية للنهوض بالمدرسة المغربية، حيث تم الاحتفاء بنجاح الفيلم التربوي «حلم الباتول»، تشخيص وتمثيل تلميذات وتلاميذ هذا المعهد، بالإضافة إلى تكريم الفنان الكبير الممثل عبد القادر مطاع ومجموعة من الفنانين أغلبهم شارك في مسلسل «دموع الرجال» من ضمنهم منتج المسلسل أحمد بوعروة وفكاهيين ومغنين ووجوه سينمائية معروفة. هذا، وقد مثل الفيلم التربوي «حلم الباتول» الأكاديمية الجهوية لجهة الدارالبيضاء في عدة تظاهرات فنية تربوية: حيث شارك في المهرجان الدولي للفيلم القروي بشيشاوة، والمهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير بوجدة وتأهل إلى التصفيات النهائية. وشارك كذلك في المهرجان المغربي للسينما التربوية بمدينة مكناس، حيث حصل على جائزة أحسن تشخيص إناث. الفيلم التربوي «حلم الباتول»، والذي تصل مدة بثه عشر دقائق يتطرق إلى ظاهرة الهدر المدرسي، خصوصاً في العالم القروي وتمدرس الفتاة القروية والإكراهات والمعيقات التي تصادفها في بداية مشوارها التعليمي، مروراً بالوضع الاجتماعي، وافتقار هذا العالم لأدنى الشروط المحفزة والمشجعة على عملية التمدرس، وكذا التحفظات التي لاتزال تسيطر على العديد من الأسر القروية. كما تطرق الفيلم التربوي إلى تنامي ظاهرة المخدرات بالمجال القروي، من خلال ترويج بعض أنواعه التي كانت حكراً على المجال الحضري. الفيلم هو من سيناريو ذة: نعيمة الشرافي، ومن إخراج ذة. صوفية المسعودة، المديرة التربوية بنفس المعهد، ولم تقتصر مشاركة تلميذات وتلاميذ المعهد على التمثيل فقط، بل تعدته إلى المجال التقني كالصوت والصورة والإنارة والمونطاج والملابس والمكياج تحت إشراف مؤطرين تابعين لإحدى شركات الإنتاج. هذا، وقد أقيم في ختام هذا الاحتفاء، حفل موسيقي حضره جميع المحتفى بهم، وفي مقدمتهم التلاميذ والتلميذات المشاركون والمشاركات في هذا الفيلم، والذين تسلموا جميعهم هدايا رمزية وشواهد تقديرية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الإحتفاء بالفيلم التربوي حلم الباتول  المغرب اليوم  - الإحتفاء بالفيلم التربوي حلم الباتول



 المغرب اليوم  -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

إيلي فانينغ تكشف عن جاذبيتها في ثوب أخضر عاري

باريس - مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الإحتفاء بالفيلم التربوي حلم الباتول  المغرب اليوم  - الإحتفاء بالفيلم التربوي حلم الباتول



GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  - ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود

GMT 04:06 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا
 المغرب اليوم  - دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا

GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في

GMT 03:05 2017 السبت ,20 أيار / مايو

V&A تقدم أزياءها من الحرير في معرض Balenciaga
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib