المغرب اليوم  - عرض فيلم الصدف في الدوحة

عرض فيلم "الصدف" في الدوحة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - عرض فيلم

الدوحة - وكالات

عرض مساء الأحد بالعاصمة القطرية الدوحة فيلم "الصدف" الذي يعتبر أحد أهم الأفلام التركية الرومانسية للمخرج عمر فاروق سوراق، والذي تبلغ مدة عرضه 118 دقيقة. وجاء عرض الفيلم ضمن فعاليات رابع أيام مهرجان الأفلام التركية في قطر، وسط إقبال الجمهور القطري والعربي. الفيلم من بطولة مهميت جونسور وبيلكم بيلجين أردوغان وألتن إيركيك وكنسيل ألكين ويجيت أوزينر. وتدور أحداث الفيلم حول قصة شاب وفتاة تقاطعت طرقهما في دروب الحياة، بعد وصال دام سنين الطفولة والمراهقة، وبعدها فرقتهما الأيام والظروف، ليلتقيا مرة أخري عام 2010. وفي خلال هذا الفيلم يرى المشاهد تاريخ كلا العاشقين القديم من جانب، ومن الجانب الأخر، يتجول المشاهد في تركيا منذ سبعينيات القرن الماضي وحتى بدايات القرن الحالي ليشاهد العناصر المنسية في الثقافة الشعبية والموسيقي وطريقة الحياة في هذه البلاد. كانت فعاليات المهرجان قد بدأت، الخميس الماضي، بحضور السفير التركي بالدوحة، حقي أمري، الذي أعرب عن سعادته لإقامة المهرجان للمرة الثانية بالدوحة، معتبرا أنه يسهم في تعميق العلاقات بين البلدين. ووفقا لمنظمي المهرجان، الذي سيختتم يوم 26 يونيو الجاري، فإنه يهدف إلى تسويق السينما التركية للجمهور القطري خصوصا والعربي عامة، وينظم بدعم من وزارة الثقافة والسياحة التركية، وبالتعاون مع عدد من الرعاة من قطر وتركيا مثل الخطوط الجوية التركية، واتحاد الأعمال القطري – التركي. وبحسب جدول فعاليات المهرجان، الذي حصل مراسل الأناضول على نسخة منه، يتوالى عرض 6 أفلام أخرى بمعدل فيلم واحد يوميا حتى يوم الأربعاء المقبل من بينها: "تشاناق قلعة نهاية الطريق"، و"الحب يهوى المصادفات"، و"لتكن هذه الأخيرة"، و"أنتِ موطني". ويستضيف المهرجان مجموعة من المخرجين والممثلين والعاملين في الوسط السينمائي التركي، بينهم "أوركون بينلي" مخرج فيلم "لتكن هذه الأخيرة" وبطلة الفيلم دينيز أوجور. وخلال السنوات الأخيرة، برزت السينما التركية كمنافس قوى في سوق صناعة السينما العالمية؛ حيث تتميز بإنتاج أفلام بميزانيات ضخمة. وكانت الدوحة قد احتضنت ما بين 6 و9 يونيو 2010، الدورة الأولى من مهرجان الأفلام التركية، والتي شهدت عرض أكثر من 15 فيلما تركيًا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - عرض فيلم الصدف في الدوحة  المغرب اليوم  - عرض فيلم الصدف في الدوحة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - عرض فيلم الصدف في الدوحة  المغرب اليوم  - عرض فيلم الصدف في الدوحة



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib