إعلان جوائز الدورة الخامسة للفيلم الوثائقيِّ في خريبكة المغربيَّة
آخر تحديث GMT 12:00:07
المغرب اليوم -

إعلان جوائز الدورة الخامسة للفيلم الوثائقيِّ في خريبكة المغربيَّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إعلان جوائز الدورة الخامسة للفيلم الوثائقيِّ في خريبكة المغربيَّة

الدارالبيضاء - المغرب اليوم

تُعَدّ من أهمّ فقرات حفل اختتام الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي، الذي احتضنه المسرح الثقافي لمدينة خريبكة المغربية، مساء السبت 23 تشرين الثاني/ نوفمبر 2013، فقرةُ الإعلان عن الأفلام الفائزة بجوائز وتنويهات المسابقات الثلاث للمهرجان: المسابقة الرسمية ومسابقة الهواة وجائزة الجمهور. وفي ما يتعلق بالمسابقة الرسمية التي شاركت فيها 12 دولة بـ 11 فيلمًا جاءت النتائج على الشكل الآتي: فوز الدنماركية إيدا كرون بالجائزة الكبرى للمهرجان (1000 دولار) عن فيلمها " الطفل والبهلوان"، وحصول التونسي – البريطاني جمال دلالي على جائزة لجنة التحكيم (500 دولار) عن فيلمه "حب و موت"، وتتويج التونسية هاجر بن نصر بجائزة الإخراج عن فيلمها "سنبقى صامدات ... "، ومنح جائزة أفضل مساهمة فنية (جائزة النقد) للمخرجين الفلسطينيين الشابَّيْن أحمد موقدي ومحمد ذوقان عن فيلمهما المشترك " أنا مش صورة " (500 دولار). أمَّا جائزة مسابقة الهواة، التي شاركت فيها أربعة أفلام مغربية، فقد كانت من نصيب المخرج الهاوي حسن اليقوتي (من سطات) عن فيلمه "إيقاعات أشرف" (3000 درهم)، مع تنويه لجنة التحكيم بفيلم "الأميرة لالة الزهراء" من إخراج طارق بوبكر من شفشاون، في حين حصل فيلم "ماساة العائلة الواحدة" من إخراج المغربي هشام عيد على جائزة الجمهور (200 درهم)، التي تحمل اسم الدكتور محمد عتيق باري. وتجدر الاشارة الى أن جوائز المسابقة الرسمية المموَّلة من طرف قناة "الجزيرة" الوثائقية القطريَّة أشرفت على منحها لجنة تحكيم مكوَّنة من التونسي البريطاني عادل كسيكسي رئيسًا، وهو منتج أول في قناة الجزيرة الوثائقيَّة، والناقدة والصحافية الفرنسية فرانسواز بنعمر والمنتج السعودي الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمان الضامر، والمبدع السينمائي التونسي هشام بن عمار والمشرف على الموقع الالكتروني للجزيرة الوثائقية ومجلتها الأكاديمية الفصلية المتخصصة في الفيلم الوثائقي والدراسات السينمائية الباحث التونسي حسن مرزوقي، والمخرج الألماني هانس بيتير فايمير، والفنان التشكيلي المغربي عبد الرحمان رحول، أعضاءً، في حين أشرفت على منح جائزة مسابقة الهواة المموَّلة من طرف المجمع الشريف للفوسفات لجنة تحكيم مغربية ثلاثية الأعضاء ترأسها الباحث السينمائي الدكتور بوشتى فرقزيد، وضمت إلى جانبه الصحافية التلفزيونية المتخصصة في البرامج الوثائقية مليكة حاتم، ومدير المهرجان الوطني للفيلم القصيرهواة في شفشاون محمد سطار. أمَّا جائزة الجمهور المموَّلة من طرف الدكتور محمد عتيق باري، فأشرف عليها السينفيليان الدكتور عبد الإله مرتبط والأستاذ مراد بتيل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان جوائز الدورة الخامسة للفيلم الوثائقيِّ في خريبكة المغربيَّة إعلان جوائز الدورة الخامسة للفيلم الوثائقيِّ في خريبكة المغربيَّة



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib