المغرب اليوم  - الشروع في تصوير فيلم الكشاف في قسنطينة

الشروع في تصوير فيلم "الكشاف" في قسنطينة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الشروع في تصوير فيلم

قسنطينة - واج

أعطيت صباح الأحد إشارة انطلاق تصوير الفيلم الطويل الذي يحمل عنوان "الكشاف" بوسط قسنطينة وتحديدا بالقرب من المحطة المركزية للنقل بالسكك الحديدية.و استنادا لمهدي عبد الحق مخرج الفيلم الذي يستغرق 100 دقيقة و المشارك في كتابة السيناريو مع عزيز عجابي فإن هذا الفيلم الذي تنتجه المؤسسة العمومية للتلفزيون فيما تقوم مؤسسة ميكروبروز فيلم للإنتاج و التوزيع السينمائي و السمعي البصري بدور المنتج المنفذ يعد "تكريما للحركة الكشفية الجزائرية بسبب وطنيتها و مساهمتها في المحافظة على القيم الوطنية".و يروي هذا الفيلم المطول قصة صادق الكشاف و هو قائد كشفي (يؤدي الدور أرسلان) أطلق سراحه في 1956 بعد 10 سنوات من الاعتقال في السجن العسكري للقصبة بقسنطينة.و لدى عودته لمنزله لا يجد صادق سوى أصغر أبنائه و هو عادل حيث توفيت زوجته في فترة اعتقاله فيما سقط ابنه الأكبر شهيدا في ساحة الشرف أما ابنه نبيل فقد التحق بالجبال.و يستولي كل من رابح و العربي و بلقاسم و هم من التلاميذ القدامي للفوج الكشفي الذي أنشأه صادق قبل اعتقاله في 1946 و من العناصر الناشطة في خلية الفداء على كمية هامة من الأسلحة خلال الهجوم على إحدى عربات قطار بقسنطينة.و تنقل غنيمة هذا الهجوم الذي وقع غداة خروج صادق من السجن في سيارة إسعاف لكن يتم حجز هذه المركبة من طرف الشرطة الاستعمارية خلال عملية مراقبة روتينية و توضع في المحشر حينها تقرر المجموعة استرجاع هذه الأسلحة إضافة إلى وثائق هامة كانت مخبأة بإحكام تحت المركبة حيث يساعدهم إبراهيم و هو مساح أحذية شاب يصاب بجروح بليغة خلال هذه المهمة.و من جهته صرح لوأج أحمد رياض و هو ممثل بهذا الفيلم المليء بالإثارة و التشويق بأنه من المزمع أن يرى هذا الفيلم الطويل الموجه لإحياء القصص المتعلقة ثورة التحرير النور في مارس المقبل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الشروع في تصوير فيلم الكشاف في قسنطينة  المغرب اليوم  - الشروع في تصوير فيلم الكشاف في قسنطينة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الشروع في تصوير فيلم الكشاف في قسنطينة  المغرب اليوم  - الشروع في تصوير فيلم الكشاف في قسنطينة



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib