المغرب اليوم  - عرض فيلم فلسطين ستيريو في الجزائر

عرض فيلم "فلسطين ستيريو" في الجزائر

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - عرض فيلم

الجزائر - واج

تناول الفيلم السينمائي "فلسطين ستيريو" للمخرج الفلسطيني رشيد مشاراوي الذي عرض الاثنين بالجزائر معضلة الهجرة بحثا عن حياة أفضل أو البقاء مع الأهل في فلسطين. و يبرز هذا الفيلم الذي عرض ضمن المسابقة الرسمية للطبعة الرابعة لمهرجان الجزائر الدولي للفيلم الملتزم ذلك التمزق عبر التاريخ بين أخوين سامي و ميلاد المدعو "ستيريو". و يروي هذا الفيلم على مدى 90 دقيقة أحداث قصف مس شقة ستيريو تسبب في وفاة زوجته و فقدان أخيه الصغير سامي لحاستي السمع و الكلام. و منذ تلك الفترة قرر الأخوان التخلي عن كل شيء و الهجرة إلى كندا حيث غادر ستيريو مهنته و زوجته و تخلى سامي عن مشروع زواجه و عن خطيبته. و قبل أيام عن موعد لقائهما بالقنصلية انتبه الأخوان أنهما بحاجة إلى مبلغ مالي هام للحصول على التأشيرة فكان عليهما العمل من جديد كتقنيين للصوت و تقديم خدماتهما خلال الأفراح التي تقيمها العائلات و الحفلات الرسمية أو التظاهرات الشعبية المناهضة للاستعمار. و في تلك الأثناء واجه ستيريو أنانية محيطه الذي حاول إقناعه على البقاء و استئناف عمله و كفاحه حيث حاولت أخته خفية عرقلة سفرهما كما حاولت خطيبة سامي جاهدة الاحتفاظ بزوجه المستقبلي الذي بات يتهرب منها كونه لم يتقبل إعاقته. و في عملهما يعكس الأخوان بسخرية رد فعل الشباب الفلسطينيين أمام الخطابات و الوعود الرسمية التي باتوا لا يؤمنون بها. و أثناء مراجعة حساباتهما أدرك ستيريو مغزى أفعاله و تأسف لقبوله المال مقابل كراء عتاده خلال حفل إحياء ذكرى مجازر صبرا و شتيلا سنة 1982. و أسس المخرج السينمائي الفلسطيني رشيد مشاراوي مركز إنتاج و توزيع سينمائي لترقية السينما الفلسطينية علاوة على مساهمته في السينما المتنقلة للعرض في مخيمات اللاجئين. و ستتواصل فعاليات الطبعة الرابعة لمهرجان الجزائر الدولي للسينما التي افتتحت يوم الخميس الماضي إلى غاية 26 ديسمبر بمشاركة ثمانية أفلام طويلة و أحد عشر فيلما وثائقيا في المنافسة الرسمية بقاعة الموقار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - عرض فيلم فلسطين ستيريو في الجزائر  المغرب اليوم  - عرض فيلم فلسطين ستيريو في الجزائر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - عرض فيلم فلسطين ستيريو في الجزائر  المغرب اليوم  - عرض فيلم فلسطين ستيريو في الجزائر



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib