الجزائر تحضر لعقد ندوات محلية حول التهريب في المناطق الحدودية
آخر تحديث GMT 21:16:36
المغرب اليوم -

الجزائر تحضر لعقد ندوات محلية حول التهريب في المناطق الحدودية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجزائر تحضر لعقد ندوات محلية حول التهريب في المناطق الحدودية

رئيس الحكومة الجزائرية ، عبد المالك سلال
الجزائر – ربيعة خريس

كشف وزير العدل الجزائري ، الطيب لوح ، أن مصالح وزارة العدل الجزائرية تحضر لعقد ندوات محلية حول ظاهرة التهريب في المناطق الحدودية التي تربط الجزائر بكلًا من مالي وليبيا والنيغر وتونس.
 
وفرضت أجهزة الأمن الأربعة في الجزائر ، حصارًا أمنيًا مشددا على الحدود الجزائرية الشرقية والجنوبية ، بسبب انتعاش التهريب الذي تسبب في نخر الاقتصاد الجزائري ، وعالجت مصالح شرطة الحدود في نشاطها القضائي لعام  2016 أكثر من 4000 قضية ذات صلة بالتهريب بمختلف أنواعه ، وعلى مستوى مختلف المواقع الحدودية البرية البحرية والجوية.
 
ومن بين أبرز المواد التي يتم تهريبها يوميًا ، في الوقود والأغنام والمواد الغذائية والمعادن النفيسة والمخدرات والسجائر والمشروبات الكحولية والملابس والمواد الغذائية وقطع الغيار والأسلحة.
 
وأعلنت الحكومة الجزائرية الحرب على المهربين من خلال تجميد منح السجلات التجارية لأصحاب أنشطة البيع بالجملة في هذه المناطق ، وسجلت الهيئات الرسمية الجزائرية إحصاء 6756 سجل تجاري ينشط في هذا المجال في الولايات الحدودية للبلاد.
 
وكشف رئيس الحكومة الجزائرية ، عبد المالك سلال ، إن قرار تجميد منح السجلات التجارية لأنشطة البيع بالجملة في المناطق الحدودية ، جاء من أجل محاربة ظاهرة التهريب والقضاء عليها ، دون التأثير على عملية تموين مواطني هذه المناطق بالمواد الغذائية.
 
وأقر سلال  في رده أمام أعضاء مجلس الأمة ، أن كميات كبيرة من السلع والمواد الأساسية المدعمة يتم تهريبها إلى دول الجوار ، فيما كشف المتحدث عن إحصاء 6756 سجل تجاري ينشط في مجال التجارة بالجملة في الولايات الحدودية للبلاد، كما تمت مراقبة 5825 تاجر جملة، ليتبين أن أكثر من 3 آلاف من بينهم غير موجودين في المحلات.
 
وبرزت على الحدود الجزائرية ظاهرة تهريب السلاح والمخدرات ، وتخوض أجهزة الأمن ، حربًا يومية ضد عصابات التهريب ، التي ازدهر نشاطها في شمال أفريقيا ، في ظل تدهور الوضع الأمني في ليبيا وعدد من دول الجوار.
 
وتمكنت مصالح الأمن الجزائري من ضبط 109 أطنان من "القنب الهندي" خلال 2016 ، وعن كميات الأسلحة الحربية والذخائر التي تم استرجاعها, تمكن الجيش الجزائري من استرجاع 17 صاروخًا من عيار 57 ملم  مضاد للحوامات، و24 حشوة دافعة لقاذف الصواريخ RPG-7 و24 صاروخ تقليدي الصنع و24470 خرطوشة لبندقية الصيد و735 كلغ مواد متفجرة و57 صاعقًا إلى جانب 10 أحزمة ناسفة و100 حقنة جاهزة للتفجير و1244 مخزن دخيرة ، ووفقًا لمجلة الجيش فقد تمت مصادرة  668 بندقيات كلاشنيكوف و48 بندقيات رشاشة FMPK و82 بندقيات صيد و26 بندقيات مضخية و64 بندقية نصف ألية سيمينوف و297 قنبلة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تحضر لعقد ندوات محلية حول التهريب في المناطق الحدودية الجزائر تحضر لعقد ندوات محلية حول التهريب في المناطق الحدودية



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib