المغرب اليوم  - العاهل السعودي يقترب من الاستقرار في المغرب بشكل دائم

العاهل السعودي يقترب من الاستقرار في المغرب بشكل دائم

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - العاهل السعودي يقترب من الاستقرار في المغرب بشكل دائم

العاهل السعودي يقترب من الاستقرار في المغرب بشكل دائم
الرياض - المغرب اليوم

غادر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مدينة طنجة المغربية، منذ ثلاثة أسابيع، والتي قضى فيها عطلة خاصة دامت شهرًا كاملاً، وأصبح احتمال عودته إلى المدينة للاستقرار بشكل نهائي واردًا جدًا، تزامنًا مع أنباء تفيد بإمكانية مبايعة ولي عهده ملكًا للسعودية.

وأكدت مصادر خاصة من مقر إقامة العاهل السعودي في طنجة أن حالة ترقب شديدة سيطرت على الطاقم المشرف على شؤون الإقامة، منذ أيام، تحسبًا لاحتمال عودة الملك سلمان إلى مقر إقامته، وما يعزز إمكانية عودة العاهل السعودي إلى طنجة هو تحسن حالته الصحية، خلال فترة إقامته فيها، مما جعل مقربين منه ينصحونه بالمكوث مزيدًا من الوقت في المغرب، أو الاستقرار النهائي فيها.

وتوقع الكثير من المراقبين أن عودة الملك سلمان إلى مدينة طنجة قريبًا، حيث إن مغادرته إلى بلاده جاءت من أجل ترتيب شؤون البيت الداخلي للعائلة الحاكمة في السعودية. ويملك الملك سلمان مكان إقامة في منطقة كاب سبارطيل، وهي عبارة عن منتجع سياحي في الضاحية الغربية لمدينة طنجة، يضم مساحات شاطئية، بالإضافة إلى مشاريع سياحية عديدة. ودأب الملك سلمان بن عبد العزيز على قضاء إجازاته الخاصة في مدينة طنجة، منذ أن كان وليًا للعهد، غير أن زيارته للمدينة باتت مصدر اهتمام دولي منذ جلوسه على العرش، في يناير / كانون الثاني 2015. ويأتي الحديث عن إمكانية استقرار العاهل السعودي في طنجة بعد تداول مغردين وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بمبايعة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، ملكًا للمملكة العربية السعودية.

وعلى مدى عامين، أثار الصعود السريع للأمير محمد بن سلمان حديثًا عن توترات ومنافسة بينه وبين الأمير محمد بن نايف، ولكن البعض رأى أن كل ذلك انتهى عندما تمت الإطاحة بلن نايف من ولاية العهد، في يونيو / حزيران الماضي، ليعتلي بن سلمان المنصب بموجب أمر ملكي، وسيكون ملك السعودية المقبل الأول من جيل أحفاد المؤسس، الملك عبد العزيز آل سعود، ولا توجد قواعد رسمية تحدد كيفية اختيار خليفة من بين أحفاد الملك، وهم بالعشرات، بينما يتحدث كثيرون عن أن انتقال السلطة لن ينتظر وفاة الملك سلمان، بل قد يتم وهو على قيد الحياة.

وكشفت تقارير صحافية عن أن العديد من أفراد العائلة المالكة في السعودية يرغبون في التخلص من ولي العهد الشاب، الأمير محمد بن سلمان، موضحة أن السبب وراء ذلك صعوده السريع إلى قمة السلطة وسيطرته شبه المطلقة على الاقتصاد والجيش، بدعم من والده الملك. وأشارت تلك التقارير إلى إن السعودية تشهد فترة حرجة هي الأخطر في تاريخها الحديث، مؤكدة أنه من الصعب التكهن بما سيحدث للمملكة في المستقبل القريب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - العاهل السعودي يقترب من الاستقرار في المغرب بشكل دائم  المغرب اليوم  - العاهل السعودي يقترب من الاستقرار في المغرب بشكل دائم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - العاهل السعودي يقترب من الاستقرار في المغرب بشكل دائم  المغرب اليوم  - العاهل السعودي يقترب من الاستقرار في المغرب بشكل دائم



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 المغرب اليوم  - تصاميم مفعمة بالحيوية من

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر
 المغرب اليوم  - منتزه

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018
 المغرب اليوم  -

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 06:25 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

سارة ستيج تمارس التمرينات الرياضية بسهولة

GMT 05:40 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

السناجب ترتّب عملية تخزين المكسرات حسب نوعها

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 01:13 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة من مي الجداوي لديكور منازل المصيف

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 05:22 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib