الأمم المتحدة تنفذ عملية كبرى لنقل مساعدات جواً إلى مسلمي الروهينغا

الأمم المتحدة تنفذ عملية كبرى لنقل مساعدات جواً إلى مسلمي الروهينغا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأمم المتحدة تنفذ عملية كبرى لنقل مساعدات جواً إلى مسلمي الروهينغا

مسلمي "الروهينغا"
جنيف - المغرب اليوم

أعلنت الأمم المتحدة عن عملية كبرى لنقل مساعدات جواً إلى مسلمي الروهينغا الذين فروا إلى بنغلادش هرباً من أعمال العنف والحرق الدائر في ميانمار، في وقت استأنف برنامج الغذاء العالمي نقل المساعدات الغذائية إلى النازحين القابعين في أحد المخيمات في راخين، متوقعاً تسليم إغاثة لأكثر من 50 ألف نسمة، لم يتسلموا مساعدات كانت مقررة في أغسطس الماضي، قبل أن يعلق البرنامج نشاطه لأسباب أمنية.

ودعا البرنامج المانحين والمنظمات لتوفين 14.8 مليون دولار لإغاثة اللاجئين الذين عبروا إلى بنغلادش للأشهر الأربعة المقبلة، مشيراً إلى أن التغذية الخاصة بالقادمين الجدد من الأطفال والنساء تتكلف وحدها 1.5 مليون دولار، لم يتلق منها إلا أقل من 50 في المئة .وقال المتحدث باسم المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة جوزيف تريبورا أمس إن أعداد الروهينغا الذين عبروا إلى بنغلادش ارتفعت إلى 370 ألفاً منذ 25 أغسطس/آب مقارنة بـ 313 ألف لاجئ أمس الأول.

من جهتها، أرسلت المملكة المغربية مساعدات إنسانية إلى بنغلاديش لمواجهة التدفق الكبير للاجئي الروهينغا تشتمل على خيام وأغطية ومواد غذائية أساسية وأدوية ضرورية. بينما أعلن المفوض الأوروبي للشؤون الإنسانية خريستوس ستيليانيدس أمس، عن تقديم مساعدات إضافية بقيمة 3 ملايين يورو (58ر3 مليون دولار) للإيفاء بالحاجات الملحة لأقلية الروهينجا في ولاية راخين والذين فروا إلى بنجلاديش. وتعد هذه الأموال إضافة لحزمة بقيمة 12 مليون يورو، تم الإعلان عنها في مايو 2017، عندما زار المفوض ولاية راخين.

وقال ناطق باسم الخارجية الصينية خلال تصريح صحفي نعتقد أن على المجموعة الدولية مساندة جهود بورما للحفاظ على استقرار نموها الوطني وذلك بعدما نددت الأمم المتحدة بعملية تطهير عرقي.

ودعا محمد يونس، الخبير الاقتصادي من بنغلادش، الحائز جائزة نوبل للسلام العام 2006، مستشارة الدولة في ميانمار أونج سان سو تشي، الحائزة أيضاً على نوبل للسلام العام 1991، إلى الاختيار بين السلام والصداقة أو الكراهية والمواجهة لشعبها. بينما دعا عضو البرلمان الأوروبي ساجاد كريم رئيس البرلمان الأوروبي، إلى إعادة النظر في مدى أحقية سو تشي في الاحتفاظ بجائزة ساخاروف لحرية الفكر.

وأعربت المجموعة العربية في مجلس حقوق الإنسان في جنيف أمس،  رفضها القاطع وإدانتها الشديدة لجرائم التطهير العرقي والانتهاكات البشعة التي يرتكبها المتطرفون بحق أقلية الروهينجا في ميانمار منذ سنوات. وحثت المجموعة العربية في بيان، المجلس وآلياته الخاصة ومختلف المؤسسات والمنظمات الدولية ذات الصلة والمجموعة الدولية، على اتخاذ كل الإجراءات الرادعة لوقف هذه المجازر الوحشية والإبادة الجماعية إضافة إلى العمل بجدية لاتخاذ كافة التدابير الممكنة لضمان وصول الفرق الإنسانية والمساعدات فوراً إلى شعب الروهينغا.

وأكدت أن استمرار انتهاكات المتطرفين ضد مسلمي الروهينغا جاء نتيجة تقاعس المجتمع الدولي عن القيام بأي رادع لإيقاف هذه الجرائم البشعة ولمدة طويلة، كما أكد أن  على حكومة ميانمار التوقف عن استخدام لغة التسويف والمماطلة والوعود غير الجدية في إنهاء المجازر بحق الروهينجا خاصة وأنه بات واضحاً من هذه الوعود أن الهدف هو إسكات الضمير العالمي من أجل المضي قدماً بهذه الجرائم.

وقال البيان: إن التطرف والتعصب والكراهية وباء لا يمكن السيطرة عليه إذا تجاوز حدوداً معينة، وأن المجموعة العربية تعرب عن قلقها العميق من أن تنتقل شرارة التعصب إلى ما هو أبعد من حدود ميانمار. وطالبت المجموعة مجلس حقوق الإنسان وآليات الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها وإيجاد حلول مستدامة لقضية الروهينجا وإيقاف هذه الجرائم ضد الإنسانية وتقديم مرتكبيها إلى العدالة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تنفذ عملية كبرى لنقل مساعدات جواً إلى مسلمي الروهينغا الأمم المتحدة تنفذ عملية كبرى لنقل مساعدات جواً إلى مسلمي الروهينغا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تنفذ عملية كبرى لنقل مساعدات جواً إلى مسلمي الروهينغا الأمم المتحدة تنفذ عملية كبرى لنقل مساعدات جواً إلى مسلمي الروهينغا



أثناء حضورها حفلة عيد ميلاد النجمة العالمية ريهانا

باريس هيلتون تبدو أنيقة في فستان قصير باللون الأسود

واشنطن - ماريا طبراني
أعلنت النجمة العالمية باريس هيلتون خطبتها على صديقها كريس زيلكا، بعد أن طلب الزواج منها خلال رحلة رومانسية في اسبين  في كولورادو الأميركية بداية هذا العام، وفي أحدث ظهور لهما، بدا الاثنين في حالة حب أكثر من أي وقت مضى. وجذبت إطلالة باريس هيلتون مع صديقها عدسات المصورين، أثناء حضورهما حفلة عيد ميلاد النجمة العالمية ريهانا الـ30 في مدينة نيويورك وارتدت النجمة البالغة من العمر 37 عامًا، فستانًا قصيرًا من الشبك الأسود مع أكمام طويلة، والذي كشف عن ملامح من جسدها الرشيق. وأضافت هيلتون زوجًا من أحذية الكاحل باللون الأسود ذات كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات، فضلا عن حقيبة يد مطابقة ومعطف رقيق، وتركت شعرها الأشقر منسدلا بطبيعته. وظهرت المغنية الشهيرة، بخاتم خطبتها من الماس  بشكل كمثري الذي يقدر ثمنه بـ 2 مليون دولار أميركي، وهو من عيار 20 قيراطًا. ونشرت باريس هيلتون على صفحتها الشخصية بموقع

GMT 07:00 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

سحب رخصة الإعلامية في قناة "فوكس" جانين بيرو
المغرب اليوم - سحب رخصة الإعلامية في قناة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib