تناول الألياف الغذائية بكثرة يجنبك أمراضًا مزمنة
آخر تحديث GMT 22:10:28
المغرب اليوم -
طرابزون سبور يستهدف فابينيو بعد ضم محمد صلاح ويواصل مشروع استقطاب نجوم ليفربول السابقين مانشستر سيتي يتعاقد مع جيرونيمو رولي حتى 2028 ويعيد الحارس الأرجنتيني إلى ملعب الاتحاد نتنياهو يوجه بإرسال بعثة إغاثية إلى كولومبيا لدعم جهود الإنقاذ بعد الزلزال المدمر أردوغان يؤكد استمرار دعم تركيا لفلسطين ويحذر من تقويض الدولة الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية في القدس وغزة عباس يؤكد من أنقرة رفض التهجير ويتمسك بغزة ضمن الدولة الفلسطينية ويدعو إلى إنهاء احتجاز أموال السلطة ترامب يعلن رحيل كارولين ليفيت عن البيت الأبيض وتعيينها مستشارة خارجية للحزب الجمهوري الدفاعات الجوية اليمنية تتصدى لمسيّرات حوثية فوق المخا وسط تصعيد متواصل يهدد الساحل الغربي ومحيط باب المندب العليمي يرفض هدنة جديدة مع الحوثيين ويؤكد أن السلام الدائم يبدأ باستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب «تويوتا» تستدعي 655 ألف سيارة «كامري» بسبب خلل برمجي يهدد بعض أنظمة السلامة زلزال ثان بقوة 3.8 درجة يضرب محافظة كوماموتو اليابانية
أخر الأخبار

تناول الألياف الغذائية بكثرة يجنبك أمراضًا مزمنة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تناول الألياف الغذائية بكثرة يجنبك أمراضًا مزمنة

تناول الألياف الغذائية بكثرة يجنبك أمراضًا مزمنة
القاهرة - المغرب اليوم

أكدت دراسة صينية حديثة أن الذين يتناولون قدراً أكبر من الألياف الغذائية أقل عرضة لمخاطر الوفاة. ويعتقد الباحثون أن كثرة تناول الألياف الغذائية تخفض مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية وعدة أنواع من السرطان.

واعتمدت الدراسة الصينية التي نشرتها الدورية الأمريكية لعلم الأوبئة، على بيانات 17 دراسة أجريت في أوروبا وأمريكا على 982411 شخصا، توفي منهم 67 ألفا خلال فترة الدراسة.

وتم تقسيم المشاركين إلى 5 مجموعات على أساس معدل استهلاكهم اليومي للألياف، وتبين أن المجموعة التي استهلكت أكبر قدر من الألياف لديها مخاطر وفاة أقل بنسبة 16%، مقارنة بالمجموعة الأقل تناولاً للألياف. ولاحظ الباحثون أنه مقابل كل زيادة في الألياف مقدارها 10 جرامات يومياً تقل مخاطر الوفاة بنسبة 10%.

وبحسب التوصيات الأمريكية ينبغي على البالغين تناول 14 جراماً من الألياف لكل ألف سعرة حرارية، ويعني ذلك تناول الرجل 38 جراماً من الألياف يومياً، والمرأة 25 جراماً.

ومن فوائد الاستهلاك الجيد للألياف خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وخفض ضغط الدم المرتفع، وضبط مستوى السكر والأنسولين في الدم، وتقليل الالتهابات في الجسم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الألياف الغذائية بكثرة يجنبك أمراضًا مزمنة تناول الألياف الغذائية بكثرة يجنبك أمراضًا مزمنة



GMT 12:06 2026 السبت ,07 آذار/ مارس

فوائد التفاح الأحمر لصحة الجسم والعقل

GMT 08:39 2026 الأربعاء ,04 آذار/ مارس

شاي الزعتر مشروب يعزز الصحة والمناعة يومياً

GMT 11:40 2026 الإثنين ,23 شباط / فبراير

فوائد شرب الكركديه يومياً وقيمته الغذائية

GMT 08:39 2026 الأربعاء ,18 شباط / فبراير

الفوائد الصحية العديدة للشوكولاتة الداكنة

GMT 07:46 2026 الأربعاء ,18 شباط / فبراير

فوائد صحية متعددة للبصل الأحمر

GMT 07:31 2026 الأربعاء ,18 شباط / فبراير

8 فوائد صحية للمشروم لتعزيز المناعة وصحة القلب

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:27 2026 الثلاثاء ,11 آب / أغسطس

المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف
المغرب اليوم - المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف

GMT 19:56 2026 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

مصدر مصري ينفي صفقة غاز جديدة مع إسرائيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib