الجزر يخفض احتمال الإصابة بسرطان الثدي
آخر تحديث GMT 20:41:18
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

الجزر.. يخفض احتمال الإصابة بسرطان الثدي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجزر.. يخفض احتمال الإصابة بسرطان الثدي

الجزر.. يخفض احتمال الإصابة بسرطان الثدي
القاهرة - المغرب اليوم

بينت نتائج دراسات أوروبية ان الجزر يفيد ليس فقط للنظر، بل أيضاً في التقليل من احتمال الإصابة بسرطان الثدي.

وتبين أن تناول النساء الجزر بصورة منتظمة ودورية يخفض احتمال اصابتهن بأنواع معينة من سرطان الثدي بنسبة 60 بالمائة. كما اتضح من نتائج هذه الدراسات ان الفواكه والخضروات الغنية بصبغة بيتا كاروتين مثل السبانخ والفلفل الأحمر والمانغو وغيرها لها نفس تأثير الجزر.

صبغة بيتا كاروتين، مادة كيميائية طبيعية تعطي المواد الغذائية النباتية ألواناً ساطعة.

وكان العلماء خلال سنوات طويلة يؤكدون ان تناول بيتا كاروتين يسمح بالوقاية من الأمراض الخطرة ومن ضمنها الأورام السرطانية وامراض القلب والأوعية الدموية. ولكن نتائج الدراسات الأخيرة بينت ان فعالية بيتا كاروتين في الوقاية من سرطان الثدي أعلى بكثير مما كان يعتقد.

وقد أجرى العلماء دراسة شاملة عن العلاقة بين الحميات الغذائية والسرطان وتحديد تأثير المركبات النباتية في احتمال تطور الأورام الخبيثة. وشملت هذه الدراسة 1500 امرأة مصابة بسرطان الثدي و1500 أخرى سليمة، حيث درس العلماء المواد الغذائية المفضلة لديهن وتحليل الدم لجهة تحديد مستوى بيتا كاروتين والمركبات النباتية الأخرى مثل فيتامين С والليكوبين.

وبينت نتائج هذه الدراسة ان تناول مواد غذائية غنية ببيتا كاروتين يخفض احتمال الإصابة بسرطان الثدي السلبيNegative breast cancer بنسبة 40 – 60 بالمائة. ولكن بيتا كاروتين لا تقي من الإصابة بسرطان الثدي الايجابي HER2-positive breast cancer  الأكثر انتشارا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزر يخفض احتمال الإصابة بسرطان الثدي الجزر يخفض احتمال الإصابة بسرطان الثدي



GMT 12:06 2026 السبت ,07 آذار/ مارس

فوائد التفاح الأحمر لصحة الجسم والعقل

GMT 08:39 2026 الأربعاء ,04 آذار/ مارس

شاي الزعتر مشروب يعزز الصحة والمناعة يومياً

GMT 11:40 2026 الإثنين ,23 شباط / فبراير

فوائد شرب الكركديه يومياً وقيمته الغذائية

GMT 08:39 2026 الأربعاء ,18 شباط / فبراير

الفوائد الصحية العديدة للشوكولاتة الداكنة

GMT 07:46 2026 الأربعاء ,18 شباط / فبراير

فوائد صحية متعددة للبصل الأحمر

GMT 07:31 2026 الأربعاء ,18 شباط / فبراير

8 فوائد صحية للمشروم لتعزيز المناعة وصحة القلب

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:06 2026 الخميس ,16 تموز / يوليو

العراق يفقد 1400 ميغاواط من الكهرباء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib