غاواس يؤكّد أن الحرب على كوريا الشمالية ستورط واشنطن

غاواس يؤكّد أن الحرب على كوريا الشمالية ستورط واشنطن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - غاواس يؤكّد أن الحرب على كوريا الشمالية ستورط واشنطن

القوات الأميركية
واشنطن ـ يوسف مكي

قد تجد القوات الأميركية نفسها من بين عدد من الدول الأكثر تضررا، وتتعرض لخطر الهزيمة، في حال اندلعت الحرب مع كوريا الشمالية، وهو التحذير الذي أطلقه الجنرال جان جو مارك غاواس، نائب قائد القوات الأميركية في كوريا في رسالة إلى الديمقراطيين هذا الشهر.
غاواس يؤكّد أن الحرب على كوريا الشمالية ستورط واشنطن

وحذر غاواس من أن الأمر ربما يستغرق أيام أو أشهر؛ لتدعيم تعزيزات المنطقة والتي ستترك نحو 28 ألف جندي أميركي، و490 ألف جندي كوري جنوبي، ليحاربوا 1.2 مليون جندي من كوريا الشمالية، موضحًا أنه على الجنود التصدي للقصف المدفعي والصواريخ، وأن يتوقعوا اعتداءات بأسلحة كيميائية ونووية، مشيرًا إلى أنه من بين المزايا البارزة التي تحتفظ بها القوات الأميركية هي القوة الجوية المتفوقة والتي يمكن استخدامها لإخراج بطاريات المدفعية والصواريخ، ولكن هذه المهمة سوف تستغرق أيامًا، حيث سيموت الكثير من الناس، وإذا تقدمت القوات الكورية الشمالية سريعا إلى المدن الكبرى في الجنوب، فإن الكثير من القوات الجوية الأميركية سوف تنسحب؛ خوفا من مقتل المدنيين بضربات.
غاواس يؤكّد أن الحرب على كوريا الشمالية ستورط واشنطن

وتقع سيول، التي يقطنها نحو 10 ملايين نسمة، على بُعد 35 ميلا جنوب المنطقة المنزوعة السلاح التي تشكل الحدود الحالية بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية.
غاواس يؤكّد أن الحرب على كوريا الشمالية ستورط واشنطن

وفي رسالة بعث بها إلى الديمقراطيين في 7 نوفمبر / تشرين الثاني، كتب غاواس "إن عدد القوات المسلحة الأميركية في كوريا الجنوبية البالغ عددهم 28500 فرد، تفوقه عددا عدد القوات الكورية الشمالية، وعلى عكس كل صراع منذ الحرب الكورية الماضية، لن نتمكن من بناء قواتنا قبل بدء العمليات العدائية؛ لأن كيم سوف يستبق أي محاولة للقيام بذلك مع هجوم من بلده"، وأضاف "وعلاوة على التعامل مع الجيش الكوري الشمالي الكبير، هناك أسلحة كيميائية وهجمات نووية المحتملة، لذلك فإن القوات الأميركية والكورية الجنوبية ستواجهان أزمة إنسانية يصعب إدارتها، وسيشمل ذلك أكثر من مائة ألف غير مقاتل من الأميركيين، وكثير من الذين سيتحولون إلى القوات الأميركية لإخراجهم من شبه الجزيرة".

وفي الفترة من كانون الثاني/ يناير 2012 إلى كانون الأول/ ديسمبر 2014، شارك غاواس بشكل كبير في وضع خطط لمواجهة هجوم كوريا الشمالية على كوريا الجنوبية، ووصفه بأنه أكبر تحد واجهه في حياته المهنية التي استمرت 35 عاما، فيما قال الجنرال المتقاعد، روب جيفنز، إن البنتاغون لم يصرح بتقديرات رسمية لمدى تكلفة الحرب مع الشمال، ولكن الحسابات الحالية تشير إلى أن 20 ألف شخص ربما يموتون يوميا في بداية النزاع.

وفي الوقت نفسه، تُقّدر دائرة بحوث الكونغرس موت نحو 300 ألف شخص خلال الأيام القليلة الأولى، وتضرر 25 مليون شخص على جانبي الحدود، وهذه السيناريوهات لا تشمل استخدام الأسلحة النووية، أو مخاطر القوى الإقليمية الأخرى مثل الصين، بجانب انتشار الصراع.

وأظهرت الرسالة أن ثلاث ناقلات طائرات أميركية قامت بتدريبات في منطقة المحيط الهادئ، وهي المرة الأولى منذ عقد من الزمن يتم فيها مشاهدة ثلاث ناقلات، ومن المقرر أن تستمر لأربعة أيام من التدريبات، ومن ناحية أخرى، يزور دونالد ترامب، الرئيس الأميركي، المنطقة بما في ذلك يتوقف في كوريا الجنوبية للقاء الرئيس المنتخب حديثا مون غاي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غاواس يؤكّد أن الحرب على كوريا الشمالية ستورط واشنطن غاواس يؤكّد أن الحرب على كوريا الشمالية ستورط واشنطن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غاواس يؤكّد أن الحرب على كوريا الشمالية ستورط واشنطن غاواس يؤكّد أن الحرب على كوريا الشمالية ستورط واشنطن



​ارتدت فستانًا قصيرًا إلى الركبة باللون الأحمر القرمزي

تألّق كريس جينر برفقة حبيبها جامبل في بيفرلي هيلز

كاليفورنيا ـ رولا عيسى
حظيت نجمة تلفزيون الواقع الشهيرة كريس جينر، البالغة من العمر 62 عاما، بنزهة في مدينة بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأميركية، السبت مع حبيبها الأصغر كوري جامبل ذي الـ37 عاما. جذبت كريس جينز الأنظار إلى إطلالتها الأنيقة، إذ ارتدت فستان قصيرا إلى الركبة باللون الأحمر القرمزي، يتميّز بأكمام متوسطة الطول. وانتعلت المذيعة والكاتبة الأميركية زوجا من الأحذية باللون الكريمي، وحملت حقيبة من نفس اللون مزيّنة بتطريزات من الأزهار وأخفت عينيها بنظارة شمسية أنيقة، وأضافت بريقا لإطلالتها من خلال مجموعة من الإكسسوارات الأنيقة من الأساور والخواتم بالإضافة إلى ساعة لامعة، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، كما ظهر صديقها كوري جامبل بإطلالة أنيقة إذ ارتدى قميصا ورديا اللون، نسّقه مع سروال أسود وزوج من الأحذية الرياضية البيضاء. كريس ليست الشخص الوحيد في عائلتها الذي يفضّل الرجال الأصغر سنا، فشقيقتها الأكبر كورتني كارداشيان، البالغة من العمر 38 عاما، تواعد عارض الأزياء الجزائري يونس

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib