المانيا ترفض بقاءعائلة الطفلة السورية انجيلا ميركل على أراضيها
آخر تحديث GMT 09:24:17
المغرب اليوم -

المانيا ترفض بقاءعائلة الطفلة السورية "انجيلا ميركل" على أراضيها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المانيا ترفض بقاءعائلة الطفلة السورية

الأسرة السورية التي أقدمت على تسمية ابنتها أنجيلا ميركل
برلين ـ جورج كرم

رفضت السلطات الألمانية إبقاء الأسرة السورية التي أقدمت على تسمية ابنتها أنجيلا ميركل تكريما لسياسة المستشارة الألمانية الداعمة للنازحين، طلبًا تقدَّمت به للبقاء في ألمانيا، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن السوري مأمون الحمزة وزوجته تيما قد وصلا إلى الأراضي الألمانية في العام الماضي، حيث أنجبا طفلتهما هناك في ديسمبر/كانون الأول الماضي في مدينة "دويسبورغ"، حيث قاما بتسميتها أنجيلا ميركل امتنانًا منهما لسياسة "الباب المفتوح" التي تبنتها السلطات الألمانية تجاه اللاجئين.
المانيا ترفض بقاءعائلة الطفلة السورية انجيلا ميركل على أراضيها

ولكن بالرغم من ذلك، فإن الأسرة السورية التي تعيش حاليا في مدينة "مونشنغلادباخ"، تلقت رسالة من السلطات الألمانية تفيد برفض الطلب الذي تقدما به، وهو ما يعني أنه سوف يطلب منهما مغادرة البلاد مع بيقية أفراد العائلة، والسفر إلى أول بلد أمن قد يعبرون خلاله، غالبًا ما سيكون تركيا. وهنا يقول الحمزة إن الرسالة جعلته يشعر بقدر كبير من الخوف.ولكن بالرغم من ذلك، فإن الأسرة السورية تلقت ما يسمى بالحماية الفرعية، والتي تسمح لهم بالبقاء على الأراضي الألمانية بشكل مؤقت.
المانيا ترفض بقاءعائلة الطفلة السورية انجيلا ميركل على أراضيها

الحديث حول الهجرة يبدو مهيمنًا على الحديث السياسي في ألمانيا في المرحلة الراهنة، وربما سيلعب دورًا كبيرًا في الانتخابات الألمانية المقبلة والمقررة في شهر سبتمبر/أيلول من العام المقبل، في ظل انتقادات كبيرة لسياسة الباب المفتوح التي تبنتها المستشارة الألمانية.

حالة اللاجئين السوريين تخضع لحالات احتمال الوقوع في خطر جسيم، والتي تسمح لهم بالبقاء طبقا لقوانين الاتحاد الأوروبي، حيث أنها تقدم الحماية من الترحيل لتجنب إلحاق ضرر جسيم بهم في حالة خروجهم من هناك. وبالتالي فيمكن للسلطات الألمانية السماح للأسرة السورية بالبقاء على الأراضي الألمانية لمدة عام، إلا أنه لن يتم السماح لهم بإحضار أي من أفراد العائلة لزيارتهم في ألمانيا.
وتقول صحيفة "ديلي ميل" إن الحماية يمكن تجديدها مرتين، بحيث يتم السماح لهم بناء عليها لمدة عامين، وخلال تلك المدة إذا ما تمكن اللاجئون من الحصول على وظيفة وإجادة اللغة الألمانية بشكل كاف، فيمكن السماح لهم بالبقاء.

المتحدثة باسم المكتب الاتحادي للهجرة أكدت أن اسرة أنجيلا الصغيرة، لا يتم التعامل معها باعتبارهم لاجئين لأنهم وصلوا إلى الأراضي الألمانية عبر ممر آمن، حيث أنهم ذهبوا إلى ألمانيا عبر الأراضي التركية. وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الغالبية العظمى من المهاجرين السوريين إلى ألمانيا ذهبوا إلى هناك عبر دولة أخرى، وهو ما يفسر العدد القليل من السوريين الذين منحتهم السلطات الألمانية الحق في اللجوء.

وكانت السلطات الألمانية منحت حوالي 150 ألف سوري حق اللجوء على أراضيها، وهو ما يسمح لهم بالبقاء هناك لمدة ثلاث سنوات ، إلا أن حوالي 93 ألف سوري تم منحهم حق الحماية الفرعية على غرار أسرة حمزة.

وعلى الرغم من رد الفعل العنيف لسياسات المستشارة الألمانية حول قبول المهاجرين القادمين من سوريا، والتي أدت إلى دخول أكثر من 1.1 مليون سوري إلى الأراضي الألمانية خلال العام الماضي، فإن ميركل مازالت تحظى بشعبية كبيرة، حيث تصب التوقعات في صالحها خلال الانتخابات الألمانية المقبلة والمقررة في أواخر العام المقبل.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المانيا ترفض بقاءعائلة الطفلة السورية انجيلا ميركل على أراضيها المانيا ترفض بقاءعائلة الطفلة السورية انجيلا ميركل على أراضيها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib