تفاعل الصحافيين الأميركيين مع تصريحات دونالد ترامب على تويتر
آخر تحديث GMT 12:23:31
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

اعتبره النقاد موقفًا جديدًا مؤيدًا للرئيس الأميركي

تفاعل الصحافيين الأميركيين مع تصريحات دونالد ترامب على "تويتر"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تفاعل الصحافيين الأميركيين مع تصريحات دونالد ترامب على

الصفحة الرسمية لموقع "سيركا"
واشنطن ـ رولا عيسى

أشار تقرير فوكس نيوز إلى التأثير التي تحظي به القناة على دونالد ترامب ، إلى أن الصحافيين الأميركيين يتفاعلون ، مع تصريحات الرئيس على "تويتر" ، من خلال البحث عن قطاع فوكس.

وجاءت ردود الفعل الحميمة بين عرض الصباح على فوكس والرئيس جعلت منه أقوى برنامج تلفزيوني في أميركا ، على حد تعبير ناقد "نيويورك تايمز" ، أما بالنسبة لروبرت مردوخ ، فإنه لاعب لا يرحم في السياسة المحافظة عبر القارات، وله تأثير لافت للنظر ، ولكنها ليست جديدة ، غير أن النقاد الليبراليين في الإدارة يسلطون الضوء على ما يعتبرونه موقفًا جديدًا مثيرًا للقلق مؤيد لترامب ، كما أنها ليست فوكس نيوز، مع مراسليها الغاضبين وجمهورها الكبير ، إنها سيركا، وهو موقع من مواقع وسائل الإعلام الرقمية الملونة التي تستهدف المشاهدين في سن المراهقة والعشرينيات.

تعود ملكية "سينكا" إلى مجموعة "سينكلير ميديا ??بروادكاست " التي تملك أو تشغل أكثر من 170 محطة تلفزيونية في أنحاء البلاد كافة ، وتطلق على نفسها إسم "مزود الأخبار المحلي الرائد" في أميركا ، ومع توسع سنكلير، واجهت تكهنات بأنه يمكن أن يصبح منافسًا متحفظًا لفوكس نيوز. على مدى أشهر.

وجذبت سيركا إهتمامًا خاصًا من وسائل الإعلام الأخرى لسلسلة من العروض حول التقدم المحرز في التحقيق الروسي ، وجاءت آخر تغطية الخميس ، عندما ذكرت سيركا أن مسؤولًا كبيرًا في مكتب التحقيقات الفيدرالي، والمحامي العام جيمس آبكر، كان "المشتبه فيه الأكبر في تحقيق التسريب المستمر ، التي يزعم أنها سربت معلومات الأمن القومي إلى وسائل الإعلام.

ولفت التقرير إلى مسؤولين حكوميين عدة قريبين من التحقيق ، تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويته ، قائلًا إن متحدثة بإسم مكتب التحقيقات الفيدرالي رفضت التعليق.

وجاءت تلك التغطية  في نهاية أسبوع ثقيل على المدعي العام، جيف سيشينز، الذي واجه ضغوطًا من الرئيس على قراره باستبعاد نفسه من التحقيق الروسي ، وهي خطوة دافع عنها سيشينز باعتبارها الخيار الشرعي الوحيد .

وانتقد ترامب لسيشينز على "تويتر" ، مضيفًا "موقف ضعيف جدًا بشأن التسريبات ، قبل يوم واحد من تغطية سيركا، ذكرت فوكس نيوز أن سيشينز سيعلن قريبًا تحقيقًا في تسريبات الاستخبارات".

وفي ليلة الخميس، اختبرت راشيل مادو الطريقة التي رويت من خلالها القصة في "السردية  المضادة" للإدارة ، واستدعت سنكلير "سيركا" على أنها محطة إعلامية متحفظة ضد ترامب ،  متابعة "ظهرت كخليفة لبريتبارت نيوز".

وأوضح مادو أن مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق جيمس كومي قد تبادل المعلومات حول التداخلات المقلقة مع الرئيس مع مجموعة صغيرة من كبار مسؤولى مكتب التحقيقات الفدرالى ومنهم بيكر والمدير بالإنابة أندرو مكابي ، وقد تعرض هذا الأخير للهجوم من قبل الرئيس مرات عدة ، بشأن التبرعات السياسية التي تلقتها زوجته من هيلاري كلينتون.

لم يستجب سينكلير وسيركا على الفور لطلبات التعليق على قطاع مادو ، بيد أن جون سولومان، وهو كبير مسؤولي العمليات في سيركا ، وهو مراسل سابق فء أسوشيتد برس وواشنطن بوست ، دافع عن سلامة الصحافيين في الشركة.

وفي مارس/آذار أردف هيل "ليس لدينا وجهة نظر ولن تجد أي مقال رأي على موقعنا ، اعتقد أن وضع العلامات على وسائل الإعلام ليس مفيدًا ، هناك أشخاص في منافذ مع لوحات تحرير المحافظين يقومون بعمل كبير وصحافيين في منافذ ليبرالية تفعل الشيء نفسه ، ولم تستجب وزارة العدل على الفور لطلب التعليق ، حيث أن الجدل حول سياسة سيركا يضعه في دائرة الضوء التي قد يتخذها المراقبون الإعلاميون على موقع بريتبارت ، وهو موقع يمين متطرف عدواني ومهيمن في بعض الأحيان كان يقوده ستيف بانون ، وهو الآن مستشار ترامب ، فقد كان بريتبارت وقت عاصف منذ فوز ترامب في الانتخابات ، مما يعكس الاقتتال الداخلي بين الفصيل الشعبي والوطني في بانون والمستشارين الجمهوريين أكثر وسطًا.

وقد جاء الموقع في بعض الأحيان مباشرة ضد الرئيس، كما فعل في الدفاع عن سيشينز هذا الأسبوع، بحجة أن إخفاقه في محاكمة كلينتون كان علامة ضعف لترامب أكثر مما كان عليه في سيشينز.

وأكد بريتبارت أنه في مهاجمة سيشينز التي اتبعت إدارة العدل فيها برنامجًا لمكافحة الهجرة ومهاجمة المثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية والمتحولين جنسيًا ، بعد أن انتقد أنتوني سكاراموتشي رئيس الاتصالات في البيت الأبيض الجديد بانون في مقابلة مع نيويوركر، متهما إياه، في ترجمة ، "صقل سمعته الخاصة" ، هاجم بريتبارت سكاراموتشي أيضًا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاعل الصحافيين الأميركيين مع تصريحات دونالد ترامب على تويتر تفاعل الصحافيين الأميركيين مع تصريحات دونالد ترامب على تويتر



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib