المغرب اليوم  - مرزوق بلحسن يستعد لافتتاح معرض في فضاءات الجزائر

أكد لـ"صوت الإمارات" أن الإبداع لا حدود له

مرزوق بلحسن يستعد لافتتاح معرض في فضاءات الجزائر

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مرزوق بلحسن يستعد لافتتاح معرض في فضاءات الجزائر

قطع فنية رائعة
الجزائر ـ ربيعة خريس

أكد الحرفي الجزائري، المبدع والهاوي لفن الديكور، مرزوق بلحسن، عن الحرفة النادرة التي يمارسها في الجزائر، قائلا إنه مختص في إعادة تدوير النفايات الحديدية، وتمكن من خلالها إنجاز قطع فنية رائعة، يؤكد من خلالها أن الإبداع لا حدود له.

 المغرب اليوم  - مرزوق بلحسن يستعد لافتتاح معرض في فضاءات الجزائر

وكشف مرزوق بلحسن، في حوار خاص لـ"المغرب اليوم"، أنه يسترجع عدة أشياء من النفايات أو الأسواق الخاصة ببيع الأشياء القديمة أو الميكانيكي الذي يقوم بتصليح السيارات، ليصنع من المعادن التي يسترجعها أشياء تستعمل كلها في ديكور المنازل.

 المغرب اليوم  - مرزوق بلحسن يستعد لافتتاح معرض في فضاءات الجزائر

وروى الحرفي الجزائري، بداياته في هذا المجال قائلا إنه في البداية كان يعمل على تشكيل تحف من الخشب والحجر ثم فكر بعدها للانتقال إلى الحديد، الذي أصبح يشكل منه تحفا تستعمل في الغالب في ديكور المنازل، وقال المتحدث إن هذه الحرفة لقيت رواجا كبيرا في الجزائر، فمعظم زبائنه هم من الطبقة المثقفة، لكنها في نفس الوقت لا تحظى هذه الحرفة بدعم من السلطات الجزائرية مقارنة بالدول الأوروبية، التي تعطي قيمة كبيرة للحرفين المختصين في هذا المجال لأنهم يعملون على الحفاظ على البيئة باسترجاعهم للنفايات.

 المغرب اليوم  - مرزوق بلحسن يستعد لافتتاح معرض في فضاءات الجزائر

وأضاف مرزوق بلحسن، أنه يُحضر لتنظيم معرض في إحدى فضاءات الجزائر العاصمة، يوم 28 فبراير/شباط المقبل، سيعرض فيه رفقة الفنان الفلسطيني سلام زكي 15 تحفة فنية نادرة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مرزوق بلحسن يستعد لافتتاح معرض في فضاءات الجزائر  المغرب اليوم  - مرزوق بلحسن يستعد لافتتاح معرض في فضاءات الجزائر



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد

كارا ديليفنغن تبدو أنيقة في فستان من الصوف

نيويورك - مادلين سعاده
تألقت الممثلة كارا ديليفنغن، خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد " Valerian and The City of a Thousand Planets"، في لوس أنجلوس، مرتدية فستانًا من الصوف، مع سترة كولارد أنيقة، وتركت شعرها الأشقر القصير ينساب على كتفيها. وحضرت عرض الفيلم، صديقتها العارضة كيندال جينر، التي ارتدت فستانًا من الساتان الملتف حول جسدها، يظهر ساقيها الطويلتين اللافتتين للنظر. وسيعرض الفيلم في دور عرض السينما الأميركية في 21 تموز/يوليو 2017. وفي ليلة الجمعة الماضية، تم وضع كارا في موقف حرج من قبل غراهام نورتون، حيث استضافها في حدث يوم الأنف الأحمر. وغطت الدردشة مع المذيع الساخر مجموعة متنوعة من المواضيع، واحد على وجه الخصوص، انخفض مثل بالون من الرصاص، عندما قرر غراهام تكرار شيء قالته العارضة له وراء الكواليس على انفراد. وقال غراهام للنجمة، "اعتقد أنه من السهل إحراجك"، والتي سألته "لماذا؟" مع نظرة قلقة في عينيها. ورد غراهام، "حسنا…

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

نور فارس تكشف عن مجموعة من المجوهرات الراقية
 المغرب اليوم  - نور فارس تكشف عن مجموعة من المجوهرات الراقية

GMT 05:25 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

حمودة شيراز تتفنن في تصميم تحف فنية من الخزف
 المغرب اليوم  - حمودة شيراز تتفنن في تصميم تحف فنية من الخزف
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:13 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

دراسة تكشف السبب الرئيسي لحساسية "المكسرات"

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:26 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

ثابت الحسن يتوقع أن يكون 2017 عام الطاقة لمواليد الميزان
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib