أفخم الشواطئ الأكثر تميزًا ورقيًا في تايلاند
آخر تحديث GMT 05:47:22
المغرب اليوم -

توجد مسارات متعرجة خلال الغابة اللامعة

أفخم الشواطئ الأكثر "تميزًا ورقيًا" في تايلاند

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أفخم الشواطئ الأكثر

جزيرة كو فيام في تايلاند
بانكوك ـ عادل سلامه

يروى محرر السياحة في التايمز جميس ستيورات، تجربته مع بعض أفضل شواطئ وقرى تايلند المميزة، فيقول "حدثت مشكلة  على الشاطئ الأكثر تميزًا تايلاند، وتحديدًا في الهبي بار، فقد كسرت سلسلة G أحد سلاسل الغيتار الصوتية، مما جعل الأمر صعبًا مالكة، جيم، لكى يلعب أغانيه البوب التايلاندية المفضلة، ويجلس الرجل في كرسيه المصنوع من الخيزران بالقرب مني، وقد قام بشد وقطع الخمسة سلاسل المتبقية ببراعة".

فنحن نوجد كو فيام، وهي جزيرة صغيرة تبلغ 20 ميلاً من الحدود البورمية -بها امتدادات هادئة من الرمال، حمام بحر أندمان الحار، ومسارات متعرجة خلال الغابة اللامعة - وأيضا شريط خشبى الطيني مرصوف بواسطه قبل تاينلد هندريكس هاندريكس تبدو الجيزه مميزه حقا، ويقف البار، وراء شاطئ آو كاو كواي، الذى يتضمن مجموعة من منازل الشجر و بعض المراكب الشراعية محلية الصنع، إنها تبدو كجزء من قصة روبنسون كروزو، أوجزء قراصنة الكاريبي.

ويبدو جيم متألما على جيتاره فكان يغنى وهى يشرب جرعات كبيره من البيره وهو مترنح قليلا لقد كانت تلك اللحظات مؤلمة بالنسبة لنا على حد سواء.ويضيف سيتورات" منذ ما يزيد قليلا عن 20 عاما منذ ان كتب الكاتب اليكس جارلاند روايتة الشاطئ، فقد سعى الجميع على الهروب في النهاية الى الجزيرة التايلاندية ...فالوضع لا يزال قائما. وقد ألهم الكتاب الكثيرون للقيام بالمطاردة الخاصة بهم.

فـجزيرة كو ساموي، هى أول جزيرة خياليه في تايلاند، لديها الآن حركة تكدث مرورى وثلاثة فروع من تيسكو. اما كو في في دون، الملقبة بجنة الرحالىة في التسيعينات ، لديها الان فندق الهوليداي إن. وفي خليج مايا، فى الجوار يوجد شاطئ فاي في ليه فكنت صباحا هناك التقط بعض الصور السيلفى  .وكل هذه الاماكن توفر عطلات رائعه على طريقتها لكنى جئت الى هنا للبحث عن الخيال كما شاهدتة فى فيلم (كاست اواى ) .

وبعد معلومات من أحد المغتربين بانكوك،  بدأت في جزر ترانغ، جنوب فاي فاي. كو كو نغاي وكو كرادان التى هي منحدر من الرمال والمرجان ، مع عدم وجود  اثر طريق ولا اثر لحانات. ، فكل جزيرة لديها عدد قليل من الفنادق الشاطئية، وفى  نغاي، وهناك مجموعة من المطاعم زات الارضيه الرملية . وعند وصولي خلعت حذائى،وقمت بالقرأة، والسباحة، التجديف والنظر والتمتع بالمناظر البحرية . فكل شيء كان جيد جدا ، ولكن عدم وجود سكان للجزر، فإنها قد تروق لي كثيرا.

ويقول ستيورات يجب ان اجرب كو موك، التى تبعد 40 دقيقة، كما اقترح على البارمان فى نغاي ،فأنا السائح الوحي الذى نزل  من القارب السريع من نغاي. وحدثنى شابا  قائلا مرحبا،  يمكنى ان اريك المكان  بسيارتى الهوندا 50cc. فكيف يمكنني أن ارفض؟. فقد مررنا امام  أكشاك المعكرونة وأشجار الموز والمنازل المتعرجة وحول أشجار المانغروف، ونسورالبحر التى تحلق في السماء. . كل عائلة هنا لديها قارب صيد طويل، ، وليس هناك جريمة هنا. اما عن الطريق فيتلاشى خارج  عند هاد فارانغ -او شاطئ الاجانب : فهو عباره عن رقعة من الرمال والبحر الازق يقع  بين تلة عالية  ،ويوجد به بار ملئ بالمشروبات الكحولية 
 
والذي يقودني إلى كو فيام. وقبل أن تفتح بورما، هو ان مقاطعة رانونغ كانت مزدحمة. وقد اتخذ الهيبيون الألمان طريق مسدودا ومتعرج  الى فايام: فى 12 ساعة على متن حافلة من بانكوك، وذهب اثنان اخرون على متن قارب عام فى رصيف من الأسماك. ولكن منذ عام 2015، كان هناك امكانية الطيران  إلى رانونغ فى اقل من ساعة واحدة من بانكوك، ثم الذهاب متن على قارب سريع إلى فيام في 45 دقيقة.

وفي الرصيف في قرية فيام - ليس هناك سوى القليل من المطاعم الأساسية، ومتجر يبيع المواد المحلية الصنع وعدد قليل من مركبات الاسكوترز للتأجير. ومعبد قريب لديه درج مع مجسم لتنين اخضر، وتمثال ذهبى لبوذا. وقفت قبالة القرية ، وكان علي ان اقوم باستئجار سكوتر - فهو إلى حد كبير الخيار الوحيد. حيث الممرات الكثيفه من أشجار الكاجو ومزارع اشجار المطاط، التى  تنزف سائل أبيض مع رائحة حلوة وحامضة. ويبدوا ان معظم سكان القرية لا يرغبون بالحداثة ، منذ 30عاما مضت، لذلك، لا يوجد مبنى هناك أعلى من شجرة جوز الهند.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفخم الشواطئ الأكثر تميزًا ورقيًا في تايلاند أفخم الشواطئ الأكثر تميزًا ورقيًا في تايلاند



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023

GMT 12:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد بذور دوار الشمس لقرحة المعدة

GMT 18:32 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رونالدو أساسيا مع البرتغال ضد سلوفاكيا

GMT 14:04 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على اتيكيت الجلوس للرجل لعدم الانتقاص من مظهرك
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib