مايكل هودغز يصف تجربة زيارته إلى هولندا بـالرائعة
آخر تحديث GMT 11:56:00
المغرب اليوم -

اختار خرونينغن التي تشتهر بـ"الجبن والرنجا"

مايكل هودغز يصف تجربة زيارته إلى هولندا بـ"الرائعة"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مايكل هودغز يصف تجربة زيارته إلى هولندا بـ

مدينة خرونينغن
أمستردام ـ عادل سلامه

كتب مايكل هودغز محرر صحيفة "الديلي ميل" البريطانية ، في وصف رحلته إلى هولندا بالرائعة ، "أين يأخذ الأب إبنته ذات السبعة أعوام ، عندما تدعي أنها الوحيدة من أصدقائها التي لم تسافر في عطلة إلى الخارج قط ، نيويورك ، بعيدة جدًا، روما؟ غالية جدًا ، ديزني لاند باريس ، ليست جيدة جدًا، تم وقوع الاختيار على هولندا، والتي ترتبط في مخليتي بالأحذية الخشبية، والفئران على السلالم وطواحين الهواء" .

وقال هودغز "لم اختر مدينة أمستردام، ولكن مدينة خرونينغن، وهي مدينة جامعية تاريخية تقع في الأراضي المسطحة الشمالية للبلاد مع سوق الأغذية فيسماركت الذي يرجع تاريخه إلى القرون الوسطى ، والذي يتخصص في الرنجة والجبن ومجموعة كبيرة ومتنوعة من البطاطا".

وأضاف هودغز "يوجد في خرونينغن أيضًا أول متحف كوميدي في أوروبا، وبرج مارتينيتورن الذي شيد في القرن الخامس عشر، وإذا كنت مع طفل يحب الموسيقى، فبالتأكيد ستحب الذهاب إلى مهرجان الموسيقى الذي يعقد مرتين سنويًا للأطفال أقل من 12 عامًا ويدعى مهرجاني الأول".

وتابع هودغز "في أول ليلة يمكنك الذهاب إلى مكتبة ريمر في مركز التسوق في نييو إبينغيسترات ، حيث يوجد باب صغير يفتح في متجر منفصل بحجم الطفل، إنه بجانب إلى قناة نوردرهافن، وهي جزء من الممر المائي حول وسط المدينة القديمة، كما أن حركة المياه ستشعرك بالانتعاش كلما مر قارب بجانبك في مواجهة الجدران العمودية من الطريق حيث تم يوجد الجسور ، بالإضافة إلى المطاعم العائمة والحانات والمراكب المائية، هناك أيضًا معرض فني يركز على الطفل ، ويعد متحف جرونينغر هو خليط من الأشكال والزوايا التي تقع على طرف المياه على طريق محطة السكك الحديدية الرئيسية، والذي بني عام 1994، وهو رؤية للمصممين والمهندسين المعماريين المتميزين بما فيهم فيليب ستارك ومارتن باس، ويعد تصميمات المدينة  حديثة ومعاصرة، ويوجد مرحاض عام صمم من قبل المهندس المعماري ريم كولهاس".

وأردف هودغز "يمكن للأطفال حضور عرضًا كبيرًا في المتحف ، هايد & سيك، حتى 24 سبتمبر/أيلول ، وفيها يستمتع الأطفال بالأشياء التي يرفضها الآباء في كل ساخر وكوميدي".

صمم مارتن باس منشآت أرضية من الزجاج المرصع والمصابيح الكهربائية، وقد استخدم الرسوم المتحركة الذكية، وقد اختار أن يكون الأثاث من البلاستيك المذاب ، كما نجد المزيد من المتعة الكارتونية في متحف "نيديرلاندس ستريبموسيوم"، الذي يبدو وكأنه شيئًا من أمستردام، ويقدم عروضا للابطال الهزلية والرسوم المتحركة من الماضي والحاضر، وبصرف النظر عن متحف ماكدونالدز في ديس بلينس، في إلينوي، فهو المتحف الوحيد في العالم الذي تدخله عن طريق ماكدونالدز.

تعتبر المدينة من أهم المدن التعليمية في هولندا حيث يقصدها الكثير من الطلاب سنويًت من أجل الدراسة حيث هناك ثاني أقدم جامعة في هولندا وهي جامعة خرونينغن التي تأسست في عام 1614 م بعد جامعة ليدن الهولندية التي تأسست سنة 1575 م 

وحسب الإحصائيات الأخيرة يبلغ عدد طلاب الجامعة ما يفوق 22 ألف طالب وطالبة موزعين على أقسام وكليات الجامعة في المراحل كافة ، كما تعد الدراجات من أهم وسائل التنقل في المدينة، فيمكن أن تجد الموظفين يستخدمونها للذهاب إلى العمل.

ويعد "هيريسترات" من أهم الشوارع التي تجد فيها أنواع مختلفة من المحلات التجارية والماركات العالمية، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم المنتشرة بالقرب منه ، وهناك أوقات متفاوتة بالنسبة لدوام المحلات التجارية، حيث الغالبية العظمى تغلق أبوابها عند الساعة الخامسة ماعدا بعض المراكز التجارية الكبرى التي تغلق عند الساعة التاسعة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مايكل هودغز يصف تجربة زيارته إلى هولندا بـالرائعة مايكل هودغز يصف تجربة زيارته إلى هولندا بـالرائعة



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 11:29 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف
المغرب اليوم - أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»

GMT 07:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

"Great Wall" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 06:55 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

سكودا تتحدى مرسيدس وبي إم دبليو بنسخة SUV كوبيه من Kodiaq
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib