المغرب اليوم  - مصور يربح قضية سيلفي القرد ويتبرع للجمعيات

أعلن أنه سيحتفظ بنسبة 75 % من العائدات

مصور يربح قضية "سيلفي القرد" ويتبرع للجمعيات

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مصور يربح قضية

مصور يربح قضية "سيلفي القرد" ويتبرع بـ 25%
لندن ـ ماريا طبراني

أعلن المحامون، تسوية الدعوى القضائية بشأن من يملك حقوق التأليف والنشر للصور السيلفي التي التقطها قرد، أمام محكمة الاستئناف الاتحادية، والتي يمكن أن تجيب على المسألة القانونية الجديدة وغير المألوفة. وقال المحامون لمجموعة حقوق الحيوان، إن المصور الذي اسُتخدمت كاميراته الخاصة لالتقاط الصور وافق على التبرع بنسبة 25 في المائة من أية عائدات مستقبلية من الصور للجمعيات الخيرية المكرسة، لحماية قردة الماكاك المنتشرة في اندونيسيا.

وطلب محامو المجموعة والمصور، ديفيد سلاتر، من محكمة الاستئناف الأميركية التاسعة في سان فرانسيسكو، أن تلغي قرار المحكمة حيث أن الحيوانات المذكورة لا تستطيع امتلاك حقوق التأليف والنشر. ورفض أندرو جيه دوي، محامي الصحافي سلاتر، التعليق على حجم الأموال التي حققتها الصور أو ما إذا كان المصور سلاتر سيحتفظ بكل ما تبقى من العائدات المستقبلية بنسبة 75?. ولم يصدر حكم فوري من الدائرة التاسعة.

ورفعت منظمة بيتا الغير ربحية "منظمة الأشخاص الذين يطالبون بمعاملة مساوية للحيوانات"، دعوى قضائية نيابة عن قرد ماكاك في عام 2015، والتماس التحكم والمراقبة المالية للصور لصالح القرد الذي يدعى "ناروتو" الذي التقط الصور بواسطة كاميرا سلاتر.

وأعلنت منظمة بيتا والمصور ديفيد سلاتر في بيان مشترك، "واتفق كلا من بيتا وديفيد سلاتر على أن هذه القضية تثير قضايا مهمة ومتطورة حول تمديد وتوسيع الحقوق القانونية للحيوانات غير البشرية، وهو هدف يدعمه كل منهما، وسيواصلان عملهما لتحقيق هذا الهدف".

وقال محامو سلاتر إن شركته، شركة ويلدليف بيرسوناليتيز المحدودة، تمتلك حقوقا تجارية عالمية لهذه الصور، بما في ذلك صورة شخصية مشهورة الآن للقرد المبتسم. وقد التقطت الصور خلال رحلة 2011 إلى سولاويزي، إندونيسيا، مع كاميرا غير مراقبة يملكها سلاتر.

وأضاف قاضي منطقة الولايات المتحدة "وليام أوريك" في حكم لصالح سلاتر في العام الماضي أنه "في حين أن الكونغرس والرئيس يسعيان إلى تمديد قوانين حماية الحيوانات والبشر، لا يوجد أي دليل على أنها قد فعلت ذلك في قانون حق النشر والتأليف". وكانت الدائرة التاسعة تنظر في الاستئناف الذي قدمته منظمة بيتا. وأبلغ المحامون محكمة الاستئناف يوم 4 آب/أغسطس بأنهم قد أوشكوا على تسوية القضية وطلبوا من القضاة عدم البت فيها. واستمعت لجنة من ثلاثة قضاة من الدائرة التاسعة، إلى مرافعات شفوية في القضية في يوليو / تموز.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مصور يربح قضية سيلفي القرد ويتبرع للجمعيات  المغرب اليوم  - مصور يربح قضية سيلفي القرد ويتبرع للجمعيات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مصور يربح قضية سيلفي القرد ويتبرع للجمعيات  المغرب اليوم  - مصور يربح قضية سيلفي القرد ويتبرع للجمعيات



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:05 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 المغرب اليوم  - مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib