دراسة خاصة تبيّن أنّ قوة العضلات تأتي من الأعصاب

الساعات الإضافية في الصالة الرياضية لا تفيد أبدًا

دراسة خاصة تبيّن أنّ قوة العضلات تأتي من الأعصاب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة خاصة تبيّن أنّ قوة العضلات تأتي من الأعصاب

قوة العضلات تأتي من الأعصاب
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة جديدة، أن أولئك الذين يحاولون أن يصبحوا أقوى من خلال قضاء ساعات إضافية في الصالة الرياضية، ربما يفهمون الأمر بشكل خاطئ، فقد وجد الباحثون أن حث وإثارة أعصابك يمكن أن يكون أكثر أهمية للحصول على قوة أكبر من عمل التمارين على العضلات، ففي الجسم، توجد أعصاب متخصصة معروفة باسم الخلايا العصبية الحركية والتي تنقل إشارات من الدماغ إلى أنسجة العضلات على مراحل، والتي تسمح لنا بالاختيار عندما نثني عضلاتنا.

ووجد العلماء الآن، أن بعض أنواع التمارين الرياضية تثير الأعصاب المحيطة بأنسجة العضلات أكثر من غيرها، واكتشفوا أن رفع الأوزان الثقيلة تثير الخلايا العصبية أكثر من رفع الأوزان الخفيفة، حتى لو كررتها عدة مرات قليلة، إن رفع الأوزان الثقيلة يمكن أن يحث الأعصاب على حمل المزيد من الإشارات من الدماغ إلى العضلات، مما يجعل العضلات أقوى.

وأوضح الباحثون أن تكرار التمارين الثقيلة يمكن أن يحفز الأعصاب بعد متابعة لنشاط رواد الصالة الرياضية المتكررين. فلاحظوا أن أولئك الذين اختاروا تكرار رفع الوزن الخفيف تمكنوا من بناء كتلة العضلات بنفس سرعة أولئك الذين اختاروا القيام بتكرارات أقل من الأوزان الثقيلة، ولكن على الرغم من هذا، فإن أولئك الذين تدربوا مع الأوزان الأثقل قد حققوا مكاسب أفضل في القوة من أولئك الذين رفعوا الأحمال الأخف وزنًا.

وطلب الباحثون من 26 رجلاً التدريب لمدة ستة أسابيع على آلة تمديد الساق المحملة إما بنسبة 30 أو 80% من أقصى وزن يمكن أن يرفعوه، ومن ثم رصد الباحثون المشاركين 3 مرات في الأسبوع وهم يقومون بالعديد من التكرارات على قدر استطاعتهم، ووجد الباحثون أن أولئك الذين يحملون الأوزان الخفيفة والثقيلة قد حققوا كمية مماثلة من نمو العضلات، لكن المشاركين الذين يحملون الأوزان الثقيلة زادوا قوتهم بنحو 10 أرطال أكثر من نظرائهم الذين رفعوا أوزان أخف.

وبيّن الأستاذ المساعد في علم وظائف الأعضاء في جامعة ولاية أوكلاهوما، وهو الذي أجرى البحث، ناثانيل جينكينز أنّه "إذا كنت تحاول زيادة قوتك الجسدية، فان التدريب مع الأحمال العالية سوف يؤدي إلى مزيد من القوة"، ولفهم الدور الذي تلعبه الأعصاب في بناء القوة، زود الباحثون الأعصاب التي تحفز عضلات الساق بتيار كهربائي، حيث إن تزويد الأعصاب بمنشطات كهربائية يسمح لها بالعمل بنسبة 100 في المائة، وهو ما لا يمكن تحقيقه من خلال ممارسة الرياضة وحدها، ثم قارن العلماء مدى الصعوبة التي يواجهها كل مشارك وهو يركل مع وبدون مساعدة من التيار الكهربائي، من خلال ذلك، تمكن العلماء من تحديد مدى قرب الخلايا العصبية لكل مشارك من تحقيق نسبة كفاءة تصل إلى 100 في المائة، ثم كرروا هذا الاختبار عدة مرات خلال فترة دراسة والتي تبلغ مدتها 3 أسابيع، ووجد الباحثون أنه خلال فترة الدراسة، زادت القدرات العصبية للمشاركين الذين رفعوا الأوزان الخفيفة من 90.07 في المائة إلى 90.22 في المائة، ولكن أولئك الذين يحملون الأوزان الثقيلة ارتفعت قدرة خلاياهم العصبية من 90.94 في المائة إلى 93.29 في المائة، بزيادة 2.35 في المائة.

وأشارت هذه النتيجة إلى أن التدريبات باستخدام الأوزان الثقيلة تساعد على تحسين كيفية كفاءة الخلايا العصبية المحيطة الأنسجة العضلية، فتحمل الأعصاب الأكثر كفاءة إشارات أكثر بين الدماغ والعضلات، مما يسمح لها بأن تصبح أقوى، وفقا للباحثين، وقال البروفيسور جينكينز، إنّه "لا أعتقد أن أي شخص سيجادل فكرة أن التدريب بالأوزان الثقيلة هو أكثر كفاءة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة خاصة تبيّن أنّ قوة العضلات تأتي من الأعصاب دراسة خاصة تبيّن أنّ قوة العضلات تأتي من الأعصاب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة خاصة تبيّن أنّ قوة العضلات تأتي من الأعصاب دراسة خاصة تبيّن أنّ قوة العضلات تأتي من الأعصاب



خلال مشاركتها في حفلة خيرية أقامتها "WE Day"

ويني هارلو تتألق في فستان أنيق كشف عن ساقيها

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
لفتت العارضة الكندية، ويني هارلو الأنظار مجددًا في الحفلة الخيرية التي اقامتها الجمعية الخيرية "WE Day" لمساعدة الشباب، وذلك في لوس أنجلوس. وظهرت عارضة الأزياء الكندية ذات الـ 23 عاما ، بإطلالة رائعة حيث ارتدت فستانًا قصيرًا على هيئة سترة شتوية تكشف عن ساقيها الممشوقتان. وأضافت نجمة عروض الأزياء زوجا من الأحذية الذهبية اللامعة ذات كعب عال، وتركت شعرها الأصفر الطويل منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها ليعطيها اطلالة أنيقة وجذابة. واكملت هارلو اطلالتها بالمكياج الناعم من الكحل الأسود ولمسة من أحمر الشفاه الوردي اللامع. وشاركت ويني هارلو في حلقة نقاش كجزء من اليوم الذي يحتفل بالتطوع ويشجع الشباب على إحداث تغيير في عالمهم. وناقشت الفتاة ذات الجمال الطبيعي والمصابة بمرض البهاق، مؤخرا، التغييرات في صناعة الموضة وعالم الأزياء في مقابلة مع مجلة ELLE. وأوضحت: "هناك تحول كبير يحدث في صناعة الأزياء من حيث معايير الجمال ، وأشعر أنني

GMT 04:07 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

"Des Horlogers" أفضل فنادق سويسرا لقضاء العطلات
المغرب اليوم -

GMT 01:12 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

نعومي كامبل تكشف أنها مازالت أجمل نساء الكون
المغرب اليوم - نعومي كامبل تكشف أنها مازالت أجمل نساء الكون

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib