المغرب اليوم  - فيتامين مركب يحتوي على مستخلص المراميت واللحم

يمكنه الحد من مخاطر الإجهاض والعيوب الخلقية

فيتامين مركب يحتوي على مستخلص المراميت واللحم

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - فيتامين مركب يحتوي على مستخلص المراميت واللحم

الفيتامينات مهمة للمرأة الحامل
سيدني ـ سليم كرم

كشف العلماء عن وجود مكمل غدائي يمكنه الحد من مخاصر الإجهاض والعيوب الخلقية للأجنه ، حيث وجدت دراسه أن فيتامين "ب3" ، والمعروف بإسم "النياسين" ، يساعد على تصحيح نقص المغذيات والتي يمكنها أن توقف تطور أجهزه وأعضاء الأجنه بشكل صحيح.

ووصفت الدراسة بأنها ثورة في أبحاث الحمل ، وقالت مؤلف الدراسة البرفيسير سالي دونوودي من معهد فيكتور تشانغ لأبحاث القلب في نيو ساوث ويلز في أستراليا "الآن، وبعد 12 عامًا من البحث ، اكتشف فريقنا أيضًا أن هذا الخلل والنقص يمكن علاجه ويمكن أيضًا الحد من الإجهاض والعيوب الخلقية عن طريق أخذ جرعات من هذا الفيتامين الشائع والمتوفر ، حيث أن هذا الفيتامين  لديه القدرة على الحد بشكل كبير من عدد حالات الإجهاض والعيوب الخلقية في أنحاء العالم كافة ، فقد تم العثور على النياسين في المرميت واللحوم والخضروات".

وتمكن الباحثون بعمل تسلسل للجينات الوارثية الخاصة بالنساء التي تعاني من العيوب الخلقية للأجنة أو الإجهاض المتكرر ، وقد وجدوا أن هناك تحولًا جينيًا يوثر على إنتاج جزيء نيكوتيناميد أدينين دينوكلأوتيد "ناد"، وهو مصنوع من فيتامين "بي 3".

وأعطى الباحثون فيتامين "بي 3" أن أجنه الفئران بنفس القصور في جزيء نيكوتيناميد أدينين دينوكلأوتيد "ناد" مثل البشر ، ويقول معهد دكتور شانغ في بيان له أن قبل إدخال فيتامين "بي 3" إلى النظام الغذائي للفئران ، إما أن  فقدت أجنه الفئران ، من خلال الإجهاض أو ولدت مع مجموعة من العيوب الخلقية الشديدة ، وبعد تغير النظام الغذائي للفئران تم القضاء على العيوب الخلقية والإجهاض المكترر وددت فئران صغيرة معافية تمامًا ، وقد نشرت النتائج في مجلة نيو إنغلاند للطب .

وقال البروفيسور دونوودي "الآن، بعد 12 عام من البحث، اكتشف فريقنا أيضًا أن هذا الخلل والنقص يمكن علاجه ويمكن الحد من الإجهاض والعيوب الخلقية التي عن طريق تناول فيتامين المركب بي ، ومن المحتمل أن تكون التداعيات ضخمة فهذا الفيتامين لديه القدرة على الحد بشكل كبير من عدد حالات الإجهاض والعيوب الخلقية في أنحاء العالم كافة".

وأشاد وزير الصحة الأسترالي ، غريج هانت بالدراسة ، قائلًا إنها طفرة طبية تاريخية ، حيث أنه أملًا جديدًا إلى واحد من كل أربع نساء حوامل والذين يعانون من الإجهاض.

ومع ميلاد 7.9 مليون طفل في أنحاء العالم كافة ، يعانون العيوب الخلقية كل عام، فهذا الخبر يعد ثورة طبية وأملًا جديدًا للنساء الحوامل ، أما الخطوة التالية هي عمل اختبارات للنساء تقاس بها  مستويات "إن إيه دي" ، لتحديد من هم الأكثر عرضة لخطر ولاده طفل مع عيب خلقي ، وبعدها يتم إعطاء هؤلاء النساء مكملات فيتامين "ب3" ، وأضاف الباحثون المكملات تستهدف النساء الحوامل قد لا تحتوي على مستويات كافية من فيتامين "ب3".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - فيتامين مركب يحتوي على مستخلص المراميت واللحم  المغرب اليوم  - فيتامين مركب يحتوي على مستخلص المراميت واللحم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - فيتامين مركب يحتوي على مستخلص المراميت واللحم  المغرب اليوم  - فيتامين مركب يحتوي على مستخلص المراميت واللحم



 المغرب اليوم  -

أثناء توجهها لحضور "جيمي كيمل لايف" في هوليوود

سلمى حايك تلفت الأنظار بفستان ملون يظهر أناقتها

هوليوود ـ رولا عيسى
نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية ، صورًا جديدة للممثلة المكسيكية "سلمى حايك" تتباهى بجسدها الرّشيق على الرّغم من تقدّمها في السنّ لافتة الأنظار للياقتها البدنية في فستانا ممزوجًا بالكثير من الألوان ، في طريقها إلى  هوليوود، الخميس، لتكون ضيفة البرنامج التليفزيوني "جيمي كيمل لايف" الشهير. واعتادت النجمة العالمية سلمي حايك على إظهار جمال ورشاقة جسدها بطرق عدة حتى أن قطاعًا كبيرًا من الفتيات يعتبرونها واحدة من أهم وأرقى أيقونات الجمال والرشاقة فى العالم ، ففاجأت النجمة الشهيرة على الرغم من حقيقة أنها الآن في الخمسينيات من عمرها ، برشاقتها في ثوب مطبوعًا بالأزهار الملونة مع حزام أسود مربوطًا على الخصر، بالإضافة إلى زوجًا من الصنادل الوردية ذات الكعب العالي. وصرحت النجمة التي تصف أصولها كنصف لبنانية ونصف إسبانية، مؤخرًا، أن مسيرتها المهنية أصبحت أكثر إثارة في الوقت الجاري أكثر من أي وقت مضى. وقالت حايك "في بعض الأحيان

GMT 10:09 2017 السبت ,19 آب / أغسطس

علامات تستمر في تقديم مجموعتها الصيفية
 المغرب اليوم  - علامات تستمر في تقديم مجموعتها الصيفية
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 00:33 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

مي سليم تعترف أن التمثيل خطفها من الغناء

GMT 00:26 2017 الثلاثاء ,15 آب / أغسطس

صابرين حضرت للشخصية وتابعنها عبر "يوتيوب"

GMT 10:01 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

عودة "الكارديجان" إلى موضة خريف 2017

GMT 13:13 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

إل جي ستكون المورد الحصري لبطاريات آيفون عام 2018

GMT 11:36 2017 الثلاثاء ,15 آب / أغسطس

كارولين فريلاند تكشف عن وجهها الأكثر شراسة
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib