استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي في علاج مرضى التوحد
آخر تحديث GMT 01:20:34
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تعمل على كسر الحواجز الإدراكية والمجتمعية

استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي في علاج مرضى التوحد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي في علاج مرضى التوحد

تكنولوجيا الواقع الافتراضي تساعد المصابين بالتوحد
لندن - سليم كرم

يمكن استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي ، لمساعدة الأطفال المصابين بالتوحد في الفصول الدراسية وتساعد التكنولوجيا المجموعات ، التي تعاني من التوحد ، لتعمل على كسر الحواجز الإدراكية والمجتمعية والتي تجعل من الفصول الدراسية مكان صعب للتعلم.

وزعم الباحثون أن تكنولوجيا الواقع الافتراضي توفر بيئة آمنة للأشخاص المصابين بالتوحد لمعرفة كبفية التعامل في المواقف المزدحمة والمسببة للتوتر، لأن البيئات الافتراضية والناس أكثر قابلية للتنبؤ والاتساق عن العالم الحقيقي، واستخدم الدكتور نايغل نيوبت جهاز Oculus Rift للواقع الافتراضي لمساعدة الأطفال الذين يعانون من التوحد.

وتشمل هذه التكنولوجيا تتبع الصوت ثلاثي الأبعاد والفيديو عالي الدقة لغمر المستخدمين في العالم الافتراضي، وتابع الدكتور نيوبت "إذا استُخدمت بشكل مناسب يمكن لتكنولوجيا الواقع الافتراضي توفير مدخل لعالم الأعصاب واقتراح طرق للمساعدة في التنقل في هذا العالم".  

ويعاني المصابون بالتوحد من عبئ حسي لأن أدمغتهم تناضل لمنع المحفزات الخارجية مما يؤدي إلى التوتر أو هجمات الذعر في الأماكن الصاخبة والمزدحمة مثل الفصول الدراسية ، وفي العام الماضي.

وبحث الدكتور نيوبوت وفريقه في جامعة ولاية ميشيغان في دور تكنولوجيا الواقع الافتراضي في مساعدة مرضى التوحد، حيث ركزوا على التجربة الجسدية للمرضى وأهمية تقنية الواقع الافتراضي في مواقف العالم الحقيقية.

وأوضح الدكتور نيوبوت أن فصول الواقع الافتراضي تختلف عن الفصول الواقعية لأنه العالم يمكن التنبؤ به ، ويتفاعل مع اللاعبين بدرجة عالية من الاتساق، وتضم الهيئات البشرية في العالم الافتراضي انحرافات جسدية لا يمكن التنبؤ بها عن البشر الحقيقيين حيث يتم تبسيط لغة جسدهم وتعبيرات وجههم، ما يمكن أن يقلل الارتباك لدى المصابين بالتوحد لأنه من المستحيل أن يسئ تفسير شيء ما وفقًا لما وجده الباحثون، فيما قال الدكتور نيوبوت إن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث للكشف عما إذا كان هناك خطر من الانغماس في الواقع الافتراضي ، ويمكن استخدام الواقع الافتراضي في الفصول الدراسية في المستقبل لتوفير خطة دعم مرنة وبأسعار معقولة للأطفال المصابين بالتوحد.

وأشار نيوبوت إلى أن الواقع الافتراضي يمكن أن يستخدم لمساعدة المصابين بالتوحد للتعامل مع المواقف المزدحمة والصاخبة مثل مترو أنفاق لندن أو التعامل مع حركة المرور الكثيفة.

وذكر نيوبوت بشأن سيناريوهات التدريب "إمكاناتهم الحقيقية لأولئك الذين يعانون من التوحد لكسب ما يكفي من الفهم للعالم العصبي بحيث يمكنهم الاختيار في سعيهم لتحقيق الاكتفاء الذاتي والسعادة، قائلًا "نحن نحول تدريجيًا وجهات النظر من العجز إلى القوة".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي في علاج مرضى التوحد استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي في علاج مرضى التوحد



GMT 19:38 2024 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

مجلس الحكومة المغربية ينظر في "نظام التعليم"

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib